HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

شاهد.. السعودية تكشف إعلام الظل الممول من قطر

الخميس 11 يناير 2018 الساعة 1:11 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
شاهد.. السعودية تكشف إعلام الظل الممول من قطر
شاهد.. السعودية تكشف إعلام الظل الممول من قطر

كشف سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، والمشرف على مركز الدراسات والشئون الإعلامية، وعضو مجلس إدارة الهيئة الملكية للإعلام، ورئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة، عن أن تنظيم الحمدين استثمر عشرات المليارات في تملك ودعم إعلام الظل.

وأوضح القحطاني، في سلسلة تغريدات كتبها عبر حسابه الرسمي على موقع التدوين المصغر تويتر؛ للرد على تصريحات وزير خارجية قطر، التي قالها في حوار على شاشة تلفزيون قطر الرسمي، إن وسائل الظل تتمثل في مواقع عربي ٢١، هافنجتون بوست العربية، ميدل إيست اي، المجموعة الإعلامية الكبيرة التي يديرها عزام التميمي، وعشرات آلاف حسابات تويتر الوهمية التي تدار بمعرفة عزمي بشارة، بصور وأسماء سعودية.

أكد القحطاني أن السبب، كما قاله قذافي الخليج، في التسجيل المسرب الشهير، مشيرًا إلى أنهم يعملون بكل قوة على إسقاط وتقسيم السعودية، وهى سياسة ثابتة لتنظيم الحمدين منذ اللحظة التي انقلب فيها الابن على أبيه، في حادثة عقوق الوالدين المعروفة.

قال القحطاني إن تنظيم الحمدين لم تتغير سياسته بعد تولي خيال المآتة، وتحدثت معهم السعودية بكل وضوح، وكان الحوار قائمًا على حسن النية ولكنهم كانوا يكذبون ويصدقون كذبتهم، مثلًا: سيف

بن أحمد بن ثاني رسائله حتى الآن بجوالي، وهو يقسم بالطلاق أن لا علاقة لهم بكل هذه الصحف والقنوات والحسابات الوهمية.

وأشار القحطاني إلى أن جريدة العرب القطرية كانت مستضافة بسيرفر واحد مع موقع عربي ٢١ ويديرهم شخص فلسطيني، على رغم نفيهم الدائم، فأي مبتدئ بتقنية المعلومات كان سيخبرهم أنها "مفضوحة"، ولكنهم اعتمدوا على مرتزق كذب عليهم ولتوفير المال الذي أخذه منهم استكثر أن يفصل بين الموقعين ففضحهم.

ولفت القحطاني إلى أن قطر اعترفت بتمويل ما يسمى بالمعارضة السعودية الخارجية بلندن، وتعهدوا أنهم لن يكرروا ذلك، ولكنهم حتى هذه اللحظة لم يوقفوا تمويلهم، والأدلة على ذلك قاطعة تمامًا.

وأضاف القحطاني، أن تنظيم الحمدين فضح كل عملائه ممن يسمون بالمعارضة السعودية منذ اليوم الأول للمقاطعة حين أجبرهم التنظيم على الاصطفاف العلني معهم ضد السعودية، فأحرقهم أمام الرأي العام تمامًا.

أكد القحطاني أن قرار مقاطعة قطر كان مؤلمًا من ناحية أنه سيضر الأهل هناك، ولكنه كان ضرورة لحفظ أمن المنطقة والعالم، قائلًا: "نحن نمارس حياتنا بشكل طبيعي، ولم نضع بتلفزيوننا عدادًا يحسب أيام المقاطعة، ولم نتباكى بالمحافل على ما جرى، فمشكلة قطر صغيرة جدًا جدًا جدًا".

المصدر : الوفد


التعليقات