HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

طهران تهدد واشنطن: إذا كان لديكم «أم القنابل» فلدينا «أبو القنابل»

الاثنين 18 سبتمبر 2017 الساعة 2:59 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
طهران تهدد واشنطن: إذا كان لديكم «أم القنابل» فلدينا «أبو القنابل»
طهران تهدد واشنطن: إذا كان لديكم «أم القنابل» فلدينا «أبو القنابل»

تفاخرت إيران بتطويرها ما أسمته «أبوالقنابل كلها»، وسط تحذيرات بأنها سترد بشدة على أي «تحرك خاطئ» من جانب الولايات المتحدة فيما يتعلق باتفاقها النووي.

وزعمت طهران، وفقًا لما ذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية، الإثنين، حسب موقع «الإمارات 24»، أنها قامت بتطوير قنبلة تزن 10 أطنان من المتفجرات، تضاهي القنبلة الأمريكية الضخمة «أم القنابل»، التي استخدمتها القوات الجوية الأمريكية للمرة الأولى، في إبريل الماضي، لتدمير شبكة أنفاق لتنظيم داعش في أفغانستان.

ووصف جنرال إيران الأعلى، أمير على هاجيزاده، قنبلة إيران الجديدة بأنها «أبوالقنابل كلها»، وأضاف أن «أبوالقنابل بات تحت تصرفنا، ويمكن إطلاقه من الطائرات وعبر سلاحنا الجوي»، مشيراً إلى أنها «مدمرة للغاية».

ويأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه المرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، من أن «إيران لن تقبل ترهيب واشنطن لها، وسترد بقوة على أي تحرك خاطئ من جانب واشنطن فيما يتعلق بالاتفاق النووي».

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال يوم الخميس الماضي، إن إيران تنتهك «روح» الاتفاق النووي الموقع عام 2015، والذي حصلت طهران بموجبه على تخفيف العقوبات، مقابل كبح برنامجها النووي.

وقال خامنئي، في خطاب أمام خريجي الأكاديمية العسكرية الإيرانية، أمس الأحد: «على الرغم من كل الالتزامات والنقاشات في المفاوضات، فإن سلوك أمريكا تجاه تلك المفاوضات ونتائجها مجحف تمامًا وغير عادل ويصل إلى حد البلطجة والترهيب»، مضيفًا أنه «يجب على الأمريكيين أن يعرفوا.. لن يكون هناك أي تراجع من قبل إيران».

كما قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس، قبل مغادرته لحضور اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إنه يتعين على أمريكا أن تنضم إلى الدول التي واصلت تأييد الاتفاق النووي، مؤكدًا أن ذلك لا يشكل أي مشكلة.

يذكر أن إيران أعلنت الشهر الماضي، أنها قد تتخلى عن الاتفاق النووي «في غضون ساعات»، إذا قامت الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات جديدة، بعد أن أمرت واشنطن بفرض عقوبات أحادية الجانب على تجارب طهران الصاروخية الباليستية.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات