HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

روسيا تشتري حصة في أكبر حقل غاز مصري بالبحر المتوسط

الاثنين 9 أكتوبر 2017 الساعة 4:23 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
روسيا تشتري حصة في أكبر حقل غاز مصري بالبحر المتوسط
روسيا تشتري حصة في أكبر حقل غاز مصري بالبحر المتوسط

أتمت شركة «روس نفط» الروسية للطاقة، صفقة شراء 30% من مشروع «ظهر» المصري للغاز، من شركة «إيني» الإيطالية.

وقالت «روس نفت» في بيان، نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الأول، أن قيمة صفقة شراء حصة في حقل الغاز المصري، بلغت مليار و125 مليون دولار، وإنها ستقوم بدفع حصتها من التكاليف السابقة لتطوير المشروع لشركة إيني الإيطالية.

وذكرت الشركة في بيانها، أنها تصبح بتلك الصفقة شريكاً في تطوير أكبر حقل للغاز في البحر الأبيض المتوسط، إلى جانب شريكتين عالميتين أخريتين، وهما «إيني» التي تمتلك حصة نسبتها 60% من المشروع، و«بي بي» (بريتيش بتروليوم) التي تملتك حصة نسبتها 10% من المشروع.

وأضافت أن الصفقة ستمنح الشركة الروسية فرصة لتبادل الخبرات المهمة بشأن تطوير الحقول البحرية، وأن مشاركتها في أحد أهم أصول إنتاج الغاز سيعزز وضعها في السوق الإستراتيجية لدى أوروبا والشرق الأوسط.

وتعليقاً على الصفقة، قال إيجور سيتشين، المدير التنفيذي لـ«روس نفط»، «بإغلاق صفقة شراء حصة في اتفاق لتطوير حقل غاز»ظهر«، تدخل»روس نفط«في مشروع عالمي، يفتح للشركة مجالاً لتعزيز أوضاعها في منطقة واعدة ذات أهمية استراتيجية، ويوسع إمكانيات الجانب التجاري للشركة ويسمح بتعزيز التعاون القائم على المنفعة المتبادلة مع مصر».

ومن المتوقع أن يبدأ الحقل بالإنتاج قبل نهاية العام الجاري، إذ سيتم أولا تزويد السوق المحلية بالغاز، ومن ثم سيصدّر للسوق الخارجية.

في الوقت نفسه، ذكرت «قناة روسيا اليوم»، أن روسيا أبرمت مع مصر صفقة تاريخية، تعد من أكبر الصفقات منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، ونقلت عن موقع قناة «لايف» الروسية، أن مصر تعد العميل الوحيد الذي سيحصل على أكبر صفقة من مقاتلات «ميج-29» منذ انهيار الاتحاد السوفيتي، مضيفة أن مصر ستحصل بموجب الصفقة الموقعة مع روسيا على 50 مقاتلة من طراز «ميج – 29/إم2».

وكان يوري سلوصار، رئيس «شركة الطائرات المتحدة» الحكومية في روسيا، قد قال في مقابلة مع قناة «روسيا 24» التلفزيونية، «إن موسكو ستبدأ هذا العام بتزويد مصر بمقاتلات من طراز»ميج – 29«ضمن المهلة المذكورة في العقد الموقع بين الجانبين، وأنها سوف تبدأ خلال العام الجاري بتدريب الطيارين المصريين على قيادة هذه المقاتلات وتوفير الأصول المادية وقطع غيار لهذه الطائرات.

وتنتمي مقاتلات «ميج – 29» لعائلة المقاتلات الجوية الخفيفة الوزن، وتم تصميم هذه الطائرات لتدمير الأهداف الجوية، الطائرة في مجال الرادار المزودة به، والأهداف الأرضية مع استخدام أسلحة غير موجهة في ظل ظروف الرؤية الجيدة.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات