HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

مصدر يكشف اسم الرئيس الجديد لإقليم كردستان

الأحد 29 أكتوبر 2017 الساعة 7:48 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
مصدر يكشف اسم الرئيس الجديد لإقليم كردستان
مصدر يكشف اسم الرئيس الجديد لإقليم كردستان

وذكر المصدر، الأحد، أن «ابن أخيه نيجيرفان برزاني سيستلم الحكم في الإقليم بعد عمه». وأشارت الوكالة العراقية إلى أن «المتضرر الوحيد والخاسر الأكبر للحكم هو مستشار مجلس أمن كردستان مسرور، نجل مسعود بارزاني».

وكان مصدر سياسي كشف، الأربعاء الماضي، أن «مسعود» وافق على تقديم استقالته وتشكيل حكومة إنقاذ، شرط أن يترأسها «نيجيرفان»، مشيراً أيضاً إلى طلبه إلغاء منصبه من قبل البرلمان.

وذكر المصدر أن «جهات معينة تضغط على رئيس الإقليم المنتهية ولايته لتقديم استقالته وتشكيل حكومة إنقاذ وطني»، مشيرأ إلى أن «تمديد عمر البرلمان كان الخطوة الأولى لهذا الاقتراح»، ومؤكداً أن «بارزاني ابلغ حزبه بأنه سينفذ قرار الاستقالة أو إلغاء منصبه عبر البرلمان، حتى لا يقال إنه استقال نتيجة ضغوط دولية ومحلية».

وفي السياق، دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، السبت، إلى إجراء «حوار» مع سلطات كردستان، «مع أخذ (حقوقهم) في الاعتبار في إطار وحدة العراق».

وأوضح بيان للرئاسة الفرنسية الذي أشار إلى اتصال هاتفي، السبت،: أن «رئيس الجمهورية طلب أن يتم القيام بكل شيء لتفادي القتال بين العراقيين، وأن يتم حوار في إطار الوحدة والدستور العراقي، بين أربيل وبغداد يأخذ في الاعتبار حقوق الأكراد والأقليات».

وأشاد «ماكرون» بتشكيل لجنة بين القوات الكردية والقوات الاتحادية العراقية، مكلفة بحث بنود إعادة انتشار مشترك في المناطق المتنازع عليها.

وأضاف البيان أن رئيس الحكومة العراقية «ذكر باهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية والتوصل إلى حل بالتشاور مع الأكراد».

المصدر : المصري اليوم


التعليقات