HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

ثامر السبهان: الحكومة اللبنانية "حكومة إعلان حرب" على السعودية

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 الساعة 12:51 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
ثامر السبهان: الحكومة اللبنانية حكومة إعلان حرب على السعودية
ثامر السبهان: الحكومة اللبنانية "حكومة إعلان حرب" على السعودية

أكد وزير الدولة السعودي للشئون الخليج العربي، ثامر السبهان، أن المملكة العربية السعودية ستعامل الحكومة اللبنانية كأنها حكومة إعلان حرب على المملكة.

وقال السبهان خلال مداخلة هاتفية مع قناة العربية، مساء أمس الاثنين، إن الوضع حساس ومقلق وحزب الشيطان – في إشارة إلى حزب الله- أصبح يرتكب أعمال قتل ودمار تجاه السعودية ويشارك في العمليات الإرهابية في المملكة ويطلق الصواريخ في اليمن.

وشدد وزير الدولة السعودي للشئون الخليج العربي، على أن المملكة لا تقبل بأي كائن من كان أن يمس شعبها وأراضيها، مشيرًا إلى أن الحكومة اللبنانية عليها أن تعي مخاطر هذه الأعمال والتحركات قبل أن تصل الأمور إلى نقطة لا رجعة فيها.

وأشار السبهان إلى أن السعودية دولة سلام ولم يبدر منها إلا كل كل خير تجاه لبنان، قائلًا: "إذا وصلت الأمور إلى المشاركة في حرب ضدنا سنقف أمام كل هذه المحاولات بكل قوة وحزم، نأمل ألا يجربوا كما جرب غيرهم".

وأوضح السبهان أن السعودية لن ترضى بأن يكون لبنان مشاركًا في حرب على المملكة وستكون المسارات السياسية وغيرها متاحة على جميع الأصعدة، قائلًا: "يكفي غش ولعب على عواطف اللبنانيين نحن أبلغنا الجميع بأن الوضع

خطير جدًا وما يقوم به حزب الله من ارتكاب لحماقات لن تضر بالحزب ولكن ستضر بكل من يشارك ويساهم معه".

وكشف السبهان تفاصيل عن لقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز مع سعد الحريري رئيس وزراء لبنان المستقيل، موضحًا أنه أجريت مباحثات بينهما قائمة على الشفافية والصراحة.

وتابع أن الحريري تم إبلاغه بمضمون وأهمية الوضع الحالي في المنطقة وخاصة في لبنان وما تتعرض له السعودية على أيدي حزب الشيطان اللبناني وتم اطلاعه بأن هذه الأعمال تعد بمثابة إعلان حرب على المملكة من قبل لبنان وحزب الشيطان اللبناني.

ولفت السبهان إلى أن حزب الله يحاول تشتيت لبنان ويطلق شائعات عن عملية استقالة جبرية لسعد الحريري.

كان السبهان قد كتب على حسابه الخاص بموقع التدوين العالمي تويتر: "لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبدًا كما قبلها، لن يقبل أن يكون بأي حال منصة لانطلاق الإرهاب إلى دولنا وبيد قادته أن يكون دولة إرهاب أو سلام".

المصدر : المصري اليوم


التعليقات