HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

ترامب يعيد ينشر فيديوهات مناهضة للمسلمين: «أحدها من الإسكندرية

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 الساعة 6:29 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
ترامب يعيد ينشر فيديوهات مناهضة للمسلمين: «أحدها من الإسكندرية
ترامب يعيد ينشر فيديوهات مناهضة للمسلمين: «أحدها من الإسكندرية

نشر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، مقاطع فيديو «مناهضة للمسلمين»، وفقا لما رصدته صحيفة جارديان البريطانية وسلطت جارديان الضوء على حساب ترامب الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، إذ أعاد نشر تغريدة كتبتها زعيمة اليمين البريطاني المتطرف جايدا فرانسين، في حسابها على موقع التدوينات القصيرة.

نشرت «فرانسين»، مقاطع الفيديو اليوم الأربعاء، قائلة أنها تظهر مجموعة من المسلمين يضربون مراهق حتى الموت، ويضربون آخر على عكازات، ويدمرون تمثالًا مسيحيًا، وعلقت على إعادة نشر الفيديوهات من قبل «ترامب» قائلة: «دونالد ترامب نفسه أعاد تغريد مقاطع الفيديو هذه ولديه حوالي 44 مليون متابع! الله يبارك لترامب!، الله يبارك لأمريكا»

فيما ذكرت وكالة أنباء «رويترز» وجارديان أنهام لم يتمكنا من التحقق من مدى صحة تلك المقاطع المصورة.

وبالعودة إلى حساب «فرانسين» تبين أن هناك فيديو نشرته لواقعة إلقاء صبية من أعلى سطح عقار سيدى جابر، خلال الاشتباكات التي وقعت في الـ5 من يوليو عام 2013، بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي والمتظاهرين، ما أسفر عن وفاة 23 وإصابة ما يقرب من 200 آخرين.

وحكمت حينها محكمة جنايات الأسكندرية بالإعدام شنقًا على محمود حسن رمضان، المتهم الرئيسى في القضية والذي قبض عليه في الـ8 من يوليو، بعد أن حلق لحيته، واعترف المتهم بإلقاء صبية من معارضي محمد مرسي، من فوق أسطح إحدى العقارات في منطقة سيدي جابر في الإسكندرية، راويًا ما حدث بالتفصيل. وقضت محكمة النقض، برفض طعن 58 متهمًا، وتأييد الأحكام الصادرة بالإعدام.

وفي 7 مارس 2015، أعلنت وزارة الداخلية، تنفيذ حكم الإعدام شنقًا، على المتهم «محمود حسن رمضان عبدالنبي» يُذكر أنه ألقي القبض على «فرانسين»، خلال سبتمبر الماضي، وأدينت بمضايقات دينية بعد أن أساءت باللفظ على امرأة مسلمة ترتدي الحجاب. ودعا ترامب، أثناء ترشحه للإنتخابات الأمريكية، إلى «حظر المسلمين من دخول الولايات المتحدة»، وأصدر، بصفته رئيسًا، العديد من الأوامر التنفيذية التي تمنع دخول بعض مواطني البلدان المسلمة إلى أراضي الولايات المتحدة، ومنعت المحاكم الأمريكية من دخول الأوامر حيز التنفيذ أكثر من مرة

المصدر : المصري اليوم


التعليقات