HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

بدء تشغيل ممرات طوارئ أمام الشركات القطرية بموافقة «الرباعي العربي»

الاثنين 31 يوليو 2017 الساعة 4:37 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
بدء تشغيل ممرات طوارئ أمام الشركات القطرية بموافقة «الرباعي العربي»
بدء تشغيل ممرات طوارئ أمام الشركات القطرية بموافقة «الرباعي العربي»

بدأت شركة الملاحة الجوية المصرية، صباح الأربعاء، فتح ممر طوارئ فوق الأجواء الدولية بالبحر المتوسط، حيث ستقوم بإدارته لتستخدمه شركات الطيران القطرية في حالة الطوارئ، وهو ممر من 9 ممرات وافقت الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، على فتحها في بادرة منها لضمان السلامة الجوية.

كانت الدول العربية الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، والمقاطعة لدولة قطر لدعمها لبعض هذه الجماعات قد وافقت على تخصيص ممرات طوارئ جوية للطائرات القطرية، وتم بالتوافق مع سلطات الطيران المدني، في كل من الإمارات ومصر والبحرين، لتستخدمها الشركات القطرية «كما هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية».

وقالت الدول الأربع إن «هذا الإجراء يؤكد التزامنا بسلامة الملاحة الجوية العالمية، وجرت العادة في مثل هذه الظروف أن يتم الاتفاق على ممرات طوارئ جوية بديلة فوق أعالي البحار بإدارتنا لتسهيل الملاحة وتدعيم السلامة الجوية، وهذا الإجراء تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو» التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الاتفاقيات».

من جابنها، نفت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر، عبر حسابها في «تويتر»، صحة لما تداولته وكالة الأنباء السعودية «واس» من تخصيص ممرات طوارئ للطائرات القطرية في أجواء الدول المقاطعة.

من جانبه أكد شريف فتحي وزير الطيران المدني أن ممرات الطوارئ الجوية التسعة التي وافقت مصر والسعودية والإمارات والبحرين على تسييرها في الأجواء الدولية لتستخدمها شركات الطيران القطرية تهدف إلى دعم السلامة والملاحة الجوية.

وأوضح وزير الطيران المدني أن قرار الدول الأربعة يأتي التزاما بما هو معمول به في حالات إغلاق المجالات الجوية الإقليمية، مشيرًا إلى التزام مصر والسعودية والإمارات والبحرين بسلامة الملاحة الجوية العالمية.

ونوه بأن قطع الدول الأربعة علاقاتها مع قطر بسبب دعمها للإرهاب خلق ظروفا تطلبت الاتفاق على تسيير هذه الممرات الجوية، وتقوم شركات الملاحة الجوية بالدول الأربعة بإدارتها لتسهيل الملاحة ودعم السلامة الجوية العالمية، وذلك تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني «الإيكاو» التي تتولى تنسيق وإدارة مثل هذه الاتفاقات.

وأوضح أن هناك 9 ممرات منها ممر واحد في الأجواء الدولية بالبحر المتوسط تقوم شركة الملاحة الجوية المصرية بإدارتها، وباقي الممرات في دول الجوار بالخليج العربي، ويبدأ العمل به فعليا أول أغسطس المقبل، وقد صدر إعلان للطيران الدولي بذلك، وهذا شأن بقية الممرات التي تم الموافقة عليها في منطقة الخليج العربي«.

وذكر الوزير أن كل هذه الممرات تمت بالتنسيق مع دول الجوار تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران كجزء من برنامج دعم سلامة الملاحة الجوية.

المصدر : صدى البلد


التعليقات