HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: إزالة الكاميرات من محيط باب المسجد الأقصى

الثلاثاء 25 يوليو 2017 الساعة 12:26 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: إزالة الكاميرات من محيط باب المسجد الأقصى
إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: إزالة الكاميرات من محيط باب المسجد الأقصى

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الكابينت قرر إزالة الكاميرات أيضا من محيط باب الأسباط المؤدي للمسجد الأقصى بالقدس إرضاء للأوقاف الإسلامية.

من جانبها، قالت وسائل إعلام عبرية إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قرر الليلة الماضية إزالة البوابات الإلكترونية والكاميرات من على مداخل المسجد الأقصى وذلك حتى يتم تطبيق الخطة الإسرائيلية الجديدة القائمة على تركيب ما يطلق عليه «شبكة التفتيش والفحص الذكية».

وأضافت أنه ولحين تركيب شبكة التفتيش الجديدة التي تبلغ تكلفتها حوالي 100 مليون شيكل ستعزز شرطة الاحتلال الإسرائيلي تواجد عناصرها في المدينة، فيما قال مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي إن الحكومة وافقت على توصيات كل الجهات الأمنية باستبدال البوابات الإلكترونية بشبكة التفتيش الذكية ووسائل أخرى لم يفصح عن طبيعتها.

كانت صحيفة «يديعوت أحرونوت» هي الأخرى قد تحدثت ليلة الإثنين عن الخطة الإسرائيلية الجديدة للتفتيش على بوابات المسجد الأقصى، وقالت إن الخطة الجديدة التي يمتد تطبيقها على مدار 6 أشهر ستعتمد على تركيب كاميرات متطورة مرتبطة ببرنامج التعرف على الوجه.

أما القناة العاشرة الإسرائيلية فقالت إن قرارا اتخذ بإزالة الكاميرات التي تم تركيبها على مداخل الأقصى، وتقرر إعادة الأوضاع لما كانت عليه قبل العملية التي وقعت في المسجد الأقصى وقتل فيها شرطيان من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وإزالة الكاميرات حسب القناة العبرية كانت بناء على توصيات الشرطة الإسرائيلية من أجل تركيب شبكة تفتيش ذكية غير جاهزة حتى الآن، وتحتاج لوقت من أجل فحصها.

من جانبه، قال نائب محافظ محافظة القدس عبدالله صيام صباح الثلاثاء إن وضع الاحتلال كاميرات مراقبة على أبواب المسجد الأقصى هو «شكل جديد للاعتداء على حرمة المسجد» وتعد على جميع الديانات، والقوانين الدولية».

وأكد «صيام»، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، الثلاثاء، أن هذا المشهد ينشر الرعب في القدس ويؤثر على المواطنين فيها ويمنعهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

من جانبه، أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول عن اجتماع ستعقده القيادة الأربعاء، لبحث الخطوات التالية بعد إزالة سلطات الاحتلال للبوابات الإلكترونية، وعزمها تركيب كاميرات مراقبة على بوابات المسجد الأقصى.

وأوضح العالول أن الرئيس محمود عباس وقع العديد من الرسائل لقادة دول العالم، يطالبهم فيها بتحمل مسؤولياتهم بالضغط على الاحتلال، ومنع انتهاكاته ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا.

وأضاف أن «إزالة الاحتلال للبوابات الإلكترونية يشكل تطورا نتج عن صمود ونضال المقدسيين وموقفهم الحاسم الرافض لهذه الإجراءات التهويدية، الأمر الذي استدعى الاحتلال لإيجاد بدائل بتركيب كاميرات ترفضها القيادة، وأبناء شعبنا كذلك»

المصدر : المصري اليوم


التعليقات