HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الاحتلال يدرس بدائل للبوابات الإلكترونية بالأقصى

الأحد 23 يوليو 2017 الساعة 1:05 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الاحتلال يدرس بدائل للبوابات الإلكترونية بالأقصى
الاحتلال يدرس بدائل للبوابات الإلكترونية بالأقصى

أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن شرطة الاحتلال تدرس بدائل للبوابات الإلكترونية بالأقصى، وذلك بالتعاون مع الجيش والأجهزة الأمنية.

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، أكد منسق أعمال الحكومة وجيش الاحتلال في الضفة والقطاع، يوءاف مردخاي، أن الأجهزة الأمنية تتداول في بدائل للبوابات الإلكترونية قبالة أبواب المسجد الأقصى.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن إسرائيل على استعداد لفحص بدائل للبوابات الإلكترونية ما دامت هذه البدائل تشكل حلا وتوفر الأمان وتمنع عمليات مستقبلية.

وشدد منسق أعمال الحكومة على أنه لن يتم عبر الإجراءات الأمنية إحداث أي تغييرات بالوضع القائم في ساحات الحرم القدسي الشريف.

وذكرت الصحيفة أن الشرطة اتخذت القرار دون بحث جوهري ومعمق بتداعيات ذلك، وكذلك دون الاهتمام أو الأخذ بالحسبان على محمل الجد توصيات ومواف الجيش و"الشاباك".

وقالت إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتطلع إلى إحداث تغييرات بأنظمة الأمن وإجراءات الحراسة التي فرضتها بالقدس القديمة وقبالة أبواب المسجد الأقصى.

وأوضحت القناة أنه في أعقاب التصعيد وتطور الأحداث في الأيام الخيرة بالقدس المحتلة وفي منطقة البلدة القديمة، فإنه سيتم منذ ساعات ليل السبت وحتى فجر الأحد، إحداث تغييرات بالإجراءات الأمنية والتي ستكون بديلة للبوابات الإلكترونية بالأقصى.

ولفتت إلى التباين بالمواقف والاختلاف في وجهات النظر داخل الأجهزة الأمنية والشرطة حيال نصب البوابات الإلكترونية.

وبحسب القناة، أيقنت شرطة الاحتلال أن البوابات الإلكترونية التي تم نصبها قبالة أبواب المسجد الأقصى لن توفر الحلول لمشاكل الأمن والفحص الأمني، مؤكدة أن الاعتقاد السائد هو أن نصب البوابات كان خطوة صحيحة فقط في المراحل والأيام الأولى التي أعقبت الاشتباك المسلح، الذي أدى على استشهاد ثلاثة شبان من أم الفحم ومقتل شرطيين إسرائيليين.

المصدر : صدى البلد


التعليقات