HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

اكتمال وصول الحجاج المصريين لـ«عرفات»

الأربعاء 30 أغسطس 2017 الساعة 9:42 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
اكتمال وصول الحجاج المصريين لـ«عرفات»
اكتمال وصول الحجاج المصريين لـ«عرفات»

اكتمل وصول حجاج التضامن والقرعة وشركات السياحة، الأربعاء، إلى عرفات والمبيت بها حتى غروب الخميس.

وشكل مصطفي مدبولي وزير الإسكان ورئيس بعثة الحج المصرية، غرفة عمليات مركزية مع رؤساء بعثات التضامن والقرعة والسياحة لتسكين الحجاج في عرفات والاطمئنان عليهم.

والتقى الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية، مساء أمس، حمد الضويلع نائب وزير الصحة السعودي، للاطلاع على إجراءات تأمين الحجاج طبياً خلال أداء مناسك الحج في جبل عرفات ومشعر منى.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية لبعثة الحج الطبية في مستشفى طوارئ منى، بحضور الدكتور رامي الناظر والدكتور على محروس رئيسي شعبة مكة.

أوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية، أن البعثة حرصت على تنظيم زيارات ميدانية متعددة لمستشفيات منطقة أداء مناسك الحج بالتنسيق مع وزارة الصحة السعودية، للتأكد من جاهزيتها والتنسيق لاستقبال الحجاج المرضى المصريين الذين يترددون للغسيل الكلوي وعلاج الاورام.

وأضاف «الأنصاري» أن زيارة مستشفى طوارئ منى، هي الزيارة الأخيرة، والتي تضمنت تفقد غرفة التحكم والعمليات الرئيسية لإدارة الخدمات الطبية خلال فترة الحج، بالاضافة إلى زيارة أقسام الطوارئ والرعاية المركزة والعمليات، وذلك في إطار التأكد من جاهزية المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية قد تحدث أثناء المشاعر.

وأكد على أن المستشفيات على أعلى مستوى من ناحية الجودة والكفاءة، حيث أنها مزودة بوحدات متطورة للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، ووحدات رعاية مركزة عالة التجهيز، بالإضافة إلى فريق طبي متميز.

وأعرب «الأنصاري» عن شكره الشديد للمملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، لما بذلوه من جهد لخدمة ضيوف الرحمن، داعياً الله أن يتقبل الفروض والطاعات من حجاج كافة دول العالم، والعودة سالمين إلى أوطانهم.

ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى بلجون مدير عام مديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، إلى أن الاستعدادت لموسم الحج الحالي بدأ منذ انتهاء الموسم الماضي بقراءة الملاحظات، وتعزيز الإيجابيات، وإرسال الاشتراطات الصحية لسفارات المملكة في كافة الدول، ومراقبة تنفيذها في المنافذ البحرية والبرية والجوية، والتي يعقبها دور خط الدفاع الثاني والمتمثل في أكثر من 150 مركزاً صحياً يعملون على مدار الساعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ومشاعر منى وعرفات والمزدلفة، بالإضافة لمستشفيات مكة والمدينة.

وأكد أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رصد مئات الملايين، لوزارة الصحة، بهدف تقديم أفضل الخدمات الصحية لضيوف الرحمن.

وكشف على أن وزارة الصحة السعودية استعدت بأكثر من 5 ألاف سرير مجهزين على أعلى المستويات، منها أكثر من ألف و300 سرير موزعين على 8 مستشفيات بينهم 4 مستشفيات في مشعر منى، و4 في مشعر عرفات، بالإضافة إلى 93 مركزاً صحياً، حيث ضمت عرفة 46 مركزاً و6 مراكز في مزدلفة، و16 موزعين على جسر الجمرات، وباقي المراكز في منى، ويعمل عليهم كوادر طبية على درجة كبيرة من الكفاءة .

وأضاف أن هناك 30 ألف ممارس وممارسة صحية، وأكثر من 100 سيارة إسعاف صغيرة و50 سيارة كبيرة، بالإضافة إلى 500 طبيب وممارس صحي يعملون على مدار الساعة في الفرق الميدانية بالمشاعر المقدسة، وفي المنطقة المركزة بجوار الحرم المكي الشريف، علاوة على الإسعاف الطائر لنقل الحالات التي تستدعي الإجلاء السريع لمستشفيات مكة ومدينة الملك عبدالله الطبية.

وقال الدكتور نادر حمزة مطير، مدير مستشفى طوارئ منى، إلى أن كل مستشفى من مستشفيات المشاعر الثمانية سعتها 1316 سرير، منهم 212 رعاية و6 ماكينات غسيل كلى في كل مستشفى حتى لا تنقطع مناسك الحج، 286 سرير مبرد لعلاج ضربات الشمس وحالات الإجهاد الحراري، خلال 12 دقيقة.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات