HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

كوشنر لـ"أبو مازن": وقف الاستيطان الإسرائيلي غير ممكن

السبت 26 أغسطس 2017 الساعة 4:14 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
كوشنر لـأبو مازن: وقف الاستيطان الإسرائيلي غير ممكن
كوشنر لـ"أبو مازن": وقف الاستيطان الإسرائيلي غير ممكن

ا

قال مستشار الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنر، في لقائه مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس ابو مازن، في رام الله، إنه لا يمكن وقف الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، لانه سيؤدي إلى انهيار حكومة بنيامين نتنياهو.

ورغم أن كوشنير أبدى بعض الانفتاح على فكرة حل الدولتين، إلا أنه رفض تحديد حدود الدولة الفلسطينية، بحدود العام 67، وقال إن ذلك سيكون مفتوحا للاتفاق عليه بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني.

جاء ذلك على لسان مصادر دبلوماسية غربية لصحيفة "الحياة" اللندنية،حيث أشاروا إلى تحقيق بعض التقدم، ولكن ليس بدرجة تكفي لإطلاق عملية المفاوضات مجددا.

وقالت المصادر إن الوفد الأمريكي أبلغ عباس أنه سيعمل في المرحلة المقبلة على تعزيز العلاقة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية، قبل إطلاق المفاوضات.

ووفق مصادر مطلعة، طالب الوفد الفلسطيني بحرية العمل الاقتصادي للفلسطينيين في المنطقة "ج" التي تشكل 60 في المئة من مساحة الضفة الغربية، وحرية الاستيراد والتصدير وتعديل البروتوكول الاقتصادي.

وقالت المصادر الدبلوماسية إن الوفد الأمريكي أظهر انفتاحه على فكرة حل الدولتين، لكنه أوضح أن وقف الاستيطان أمر غير ممكن لأنه يؤدي إلى انهيار حكومة نتنياهو.

وأضافت أن الجانب الأمريكي وافق على اعتبار الهدف من المفاوضات هو الوصول إلى حل الدولتين، لكنه رفض تحديد حدود الدولة الفلسطينية، بخطوط العام 67، كما يطالب الفلسطينيون، وقال إنه سيتركها مفتوحة لاتفاق الطرفين، الأمر الذي عارضه الرئيس عباس.

المصدر : صدى البلد


التعليقات