HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

5 أطعمة للحصول على بطن مشدودة وقوام رشيق

الاثنين 6 مارس 2017 الساعة 11:35 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
5 أطعمة للحصول على بطن مشدودة وقوام رشيق
5 أطعمة للحصول على بطن مشدودة وقوام رشيق

نناضل دائما للحصول على معدة مشدودة، ونعلم أنه من الصعب التخلص من الترهلات والكرش، ونحلم دائما بخصر نحيل، ومعدة مشدودة عند النظر في المرآة كل يوم.

وقامت صحيفة "ديلي ميل" بذكر بعض الأطعمة التي تساعد على فقدان الدهون في المعدة وهي..

1- الخبز الكامل:

وقام الدكتور مارلين جلينفيل مؤلف البدائل الطبيعية للسكر، بتقديم النصيحة أنه يجب التخلي عن أي أطعمة تحتوي على السكر، حيث من دورها ترفع نسبة السكر في الدم ، وعندما ينخفض السكر في الدم مرة أخرى، يقوم الجسم بالتعويض وإنتاج الأدرينالين والكورتيزول، لتحقيق الاستقرار مرة أخرى.

وأضافت أنه يجب مبادلة الحبوب الكاملة التي تطلق الطاقة ببطء داخل الجسم، بالخبز الكامل حيث يحتوي الخبز على أربعة أضعاف من الألياف، وثلاثة أضعاف من الزنك، و تقريبا ضعف كمية الحديد، كما هو في الخبز الأبيض.

ويعمل الخبز الأبيض على تقسيم الكربوهيدرات وكسر القمح الكامل ببطء على مدى عدة ساعات ، حتى لا يعطيك فيضان مفاجئ من السكريات إلى مجرى الدم.

وبساعد الخبز بهذا الإصدار التدريجي على الشعور بالشبع لفترة أطول، وقمع شهيتك، ووقف حنينك إلى الأطعمة الحلوة لأنك لن تشعر أفعوانية السكر في الدم.

2- البقوليات:

تتكون البقوليات من أميلوز، وهو النشا المقاوم، ويعتبر هو المقاوم للأحماض الأمينية والإنزيمات الهضمية.

وتصل البقوليات إلى الأمعاء الغليظة سليمة، فتمكن من الفرار من عملية الهضم، والامتصاص في الامعاء الدقيقة، إلا أنها تحتوي على الكثير من الألياف، وتنظم حركة الأمعاء، وتعتبر وقود بكتيريا الأمعاء النافعة.

3- الخرشوف:

وتقول خبيرة التغذية السريرية سوزي سوير، أنه على الرغم من أنها قد تبدو غريبة بعض الشئ، إلا أنها تحتوي حقا على جزمة فوائد صحية مذهلة.

ويعتبر الخرشوف واحد من المكونات النشطة، والذي يحتوي على أحماض الكلوروجينيك التي تعمل على إزالة السموم، وتساعد في تحفيز إنتاج العصارة الصفراوية، مما يعني الهضم أكبر وتملق للمعدة.

وتقول كاسندرا الشون أخصائية التغذية، إن الخرشوف مصدرًا طبيعًا لما يحتوية من البكتيريا الصديقة، والتي تلعب العديد من الأدوار الحيوية في مجالات صحة الأمعاء، ويتضمن ذلك كسر وامتصاص العناصر الغذائية والمساعدة في الحفاظ على بكتيريا الأمعاء الصديقة.

4- البطيخ:

وأشاد الخبراء في نهاية المطاف بالبطيخ، وذلك لأنه معبأ بالمواد المغذية، ويحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز من وقف الشيخوخة، وتحارب علامتها، ويعتبر أيضا مدرًا للبول الطبيعي، وذلك لأنه محمل بالبوتاسيوم،الذي يعمل على وقف أي احتباس للماء.

5- حساء الميسو:

وهو حساء ياباني تقليدي يتكون بشكل رسمي من المرق والذي يدعي (الداشي)، ويتم ذوبان معجون الميسو فيه، وإضافة العديد من المكونات إليه، حيث يختلف طريقة عمله من منطقة إلى أخرى، ومن أشهر المكونات التي يضاف له مكعبات التوفو، وأوراق الواكامه.

وهنا نتكلم عن حساء الميسو الطبيعي وليس المبستر، على وجه الخصوص، ويمكن أن يكون له فوائد عديدة في الحفاظ على الجهاز الهضمي.

وأكبر قدر من الفوائد ، تأكد أن تحصل على حساء الميسو غير المبستر، والمعالج حراريا، لأنه يحتوي على الحد الأدنى من البكتريا.

المصدر : صدى البلد


التعليقات