HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

تغلبي على فقدان الشهية عند الأطفال

الخميس 14 ديسمبر 2017 الساعة 1:59 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
تغلبي على فقدان الشهية عند الأطفال
تغلبي على فقدان الشهية عند الأطفال

غالبًا ما يعاني الأطفال والمراهقات من الإصابة بفقدان الشهية مما يعرضهم لخطر النحافة المرضية التي تنتج عن فقر الدم والأنيميا وسوء التغذية وهشاشة العظام، والتي تحدث جميعها بسبب فقدان الشهية.

ولهذه الحالة عدة أسباب مرضية تتطلب معالجتها ومنها؛ الأسباب النفسية والجسدية، فأولا مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي الذي يتسبب بفقدان الشهية، وحدوث عدوى بكتيرية أو فيروسية من بين الاسباب التي تصيب الأطفال خصوصا.

كما ان اضطرابات ونقص الغدة الدرقية، وأمراض الالتهاب الكبد الوبائي والفشل الكلوي يؤدي إلي هذا الفقدان ايضا، فضلا عن الحالة النفسية والإصابة بالاكتئاب والخوف والقلق والتوتر الذي يؤدي إلي فقدان الشهية عند العديد من المراهقات.

يؤدي الحمل وخصوصًا خلال الثلاث شهور الأولى إلى فقدان الرغبة بالطعام، كما أن تناول مواد منبهة مثل الكوكائين والكافيين والنيكوتين وإدمان المخدرات يؤثر أيضا على قدرة الفرد في تناول الطعام.

واوضح الخبران أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تعمل على فتح الشهية:

تناول كوب من العصائر الطبيعية كعصير البرتقال الطازج أو الليمون أو التفاح أو الجوافة في الصباح، حيث يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي والكبد وفي الوقاية من نزلات البرد والزكام، وعلى تحفير الرغبة بتناول الطعام.

رياضة المشي وبعض التمارين الصباحية مثل تمارين اليوجا، تساهم بالتخلص من الضغوطات النفسية والمشاعر العاطفية السلبية، وتحفز الشعور بالجوع. تقسيم الوجبات الرئيسية على عدة أجزاء خلال اليوم.

تناول الوجبات الرئيسية مع أطفالك يشجعهما على تناول الطعام بشهية. تناول أنواع مختلفة من السلطات والمخللات والمقبلات، والأغذية المحتوية على التوابل، والتي تساعد في فتح الشهية والإقبال على الأكل.

تناول كميات من الماء واللازمة لحاجة الجسم لمحاربة الجفاف، مع تجنب شرب الماء قبل أو خلال تناول الطعام، وذلك لعدم الشعور بالشبع والإكتفاء.

المصدر : صدى البلد


التعليقات