HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

12 وصفة مذهلة تخلصك من الشعر الزائد

الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 الساعة 11:55 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
12 وصفة مذهلة تخلصك من الشعر الزائد
12 وصفة مذهلة تخلصك من الشعر الزائد

تواجه الكثير من النساء مشكلة كبيرة في إيجاد الوسيلة المناسبة لنزع الشعر الزائد بسهولة وبطريقة آمنة، لا يترتب عليها أي آثار جانبية.

فإذا كنت ترغبين في معرفة أفضل طرق إزالة الشعر الزائد، إليك طرق طبيعية مختلفة تمنحك النتيجة المرغوبة:

مسحوق الكركم: من المعروف أن الكركم يعمل على تأخير عملية نمو الشعر الزائد، ولذلك ينصح بتطبيق عجينة مكونة من الكركم واللبن بإنتظام لتقليل نمو الشعر، فهذه الطريقة فعالة خاصة إذا تم استخدامها في عمر مبكر، ويعتبر الكركم من العلاجات التي تستخدم في الصين والهند ولديه العديد من الفوائد الصحية.

عجينة الطحين: اخلطي جرام من الطحين مع الكركم وعصير الليمون أو قسدة طازجة وطبقيها على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد بالبشرة، وبمجرد أن تجف الخلطة، استخدمي منشفة مغموسة في ماء دافىء لفركها بحركات دائرية.

شمع السكر: تستخدم صالونات التجميل هذه الطريقة الطبيعية التي تتم بتسخين السكر والليمون والماء حتى يذوب السكر ويتحول إلى اللون البني، وينبغي استخدام تلك الخلطة وهي مازالت ساخنة بوضع طبقة سميكة على الجلد، من خلال شرائح شمعية توضع على المنطقة المراد نزع الشعر منها وتسحب في اتجاه معاكس لنمو الشعر.

شاهدي أيضا.. هذا ما تفعله جويل مردينيان بعد إزالة الشعر الزائد من أجل نعومة بشرتها.

الحجر: تنقية البشرة باستمرار باستخدام الحجر هو أسلوب بطيء ولكنه فعال في الحد من نمو الشعر غير المرغوب فيه، بينما قد تكون هذه الطريقة غير جيدة لصاحبات البشرة الحساسة.

شاي النعناع: هذا العلاج يكون فعال في حالة أن يكون نمو الشعر الزائد يعود سببه إلى الإفراط في إنتاج التستوستيرون، فقد تبين أن تناول كوب أو اثنين من الشاي بالنعناع يقلل من مستويات التستوستيرون، مما يقلل من نمو الشعر، على أن يتم تناوله يوميا.

ماسك بياض البيض: مكون من بياض البيض والسكر ودقيق الذرة يتم تطبيقه على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد، وبمجرد أن تجف يمكن أن يفرك الماسك باستخدام منشفة رطبة أو بأصابعك الرطبة، يعمل هذا الماسك أيضا بمثابة سكراب للبشرة يعمل على تنظيفها.

النظام الغذائي: بعض المنتجات النباتية تحتوي على هرمون الأستروجين والذي يفرز في أجساد النساء ويثبط نمو شعر الوجه، مثل الشمر وبذور الكتان والعرق سوس، ولذلك احرصي على إدخال تلك المكونات في نظامك الغذائي لتقليل كثافة الشعر بالوجه.

البابايا:خليط بذور البابايا والكركم أو الحليب الخام يعمل على تقليل نمو الشعر الزائد، بالإضافة إلى فائدة البابايا في تفتيح لون الشعر.

البطاطس والعدس الأصفر: عجينة البطاطس وعصير العدس الأصفر وعصير الليمون تعمل على إزالة الشعر الزائد بالوجه، كما يمكن إضافة العسل إلى المكونات السابقة للحصول على المزيد من الفوائد.

تستخدم الطماطم للتخلص من الشعر الزائد بالوجه، احصلي على شريحة من الطماطم ودلكي بها وجهك لبضع دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافىء، واتبعي هذه الخطوات بانتظام حتى تحصلين على النتائج المرجوة.

عندما يخلط مسحوق الحمص الأخضر مع ماء الورد وعصير الليمون، فإنه يساعد في السيطرة على نمو شعر الوجه، كما يعمل عصر الليمون كمادة قابضة وينظف مسام الجلد

خليط الموز والشوفان يعمل أيضا على تخليصك من الشعر الزائد بالوجه، اهرسي قطع الموز مع دقيق الشوفان وطبقيه على وجهك، اتركيه لبعض الوقت ثم اشطفيه.

المصدر : MBC


التعليقات