HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

تعرفى على أسباب عدم تركيز طفلك أثناء المذاكرة

الخميس 24 مارس 2016 الساعة 11:49 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
تعرفى على أسباب عدم تركيز طفلك أثناء المذاكرة
تعرفى على أسباب عدم تركيز طفلك أثناء المذاكرة

مشكلة كل يوم بين الأم وطفلها هى خناقات المذاكرة وعدم تركيز الطفل في أثنائها، تعرفى على سبل زيادة تركيز طفلك أثناء المذاكرة.

أكد الدكتورة اميرة حبراير استشارى علم النفس التربوى أن المناهج المصرية اقوى تحتوى على أقوى معلومات من مناهج أمريكا وأوروبا لكن مشكلتها أنها غير مصنفة للمراحل التعليمية للطفل التى تبد أ من المعرفة الأدراك والوعى والتثفيف يليها مشكلة معرفة أولياء الامور بانماط التعليم التى يفضلها الطفل اثناء المذاكرة سواء الحركية أو السمعية أو بصرية حسية مما يؤدى الى اصطرابات نفسية للطفل وفقدان الثقة بالنفس.

ولفتت حبراير الى أن المشكلة التى تؤدى الى تقليل استيعاب الطفل للمواد الدراسية هى ان الكتب غير مليئة ومؤهل بالصور الملونة لتسمح للطفل بالخيال والابداع وهناك مناهج علمية تدرس نظريا فقط مثل العلوم ولحاسوب وهى مواد تحتاج تطبيق لكن المدارس تتعامل معها بطريقة نظرية.

وأشارت حبراير أن هناك نوعا من الأطفال يفضلون الحركة أثناء المذاكرة وهوما تراه الكثير من الامهات أمر غير مقبول فعلى الام أن تترك العنان ليتحرك لان أجبار الطفل على الجلوس على المكتب لفترات طويله عكس ما تعتقد الأمهات يفدقها التركيز بل يجب على الأم أن تترك العنان لطفلها الحركة اثناء المذاكرة وسيكون تركيزه أعلى ولكن تحت أشراف الام.

وتقدم الدكتورة أميرة حبراير مجموعة النصائح التالية لزيادة تركيز الطفل اثناء المذاكرة :

-يجب أن ينام الطفل بعد الرجوع من المدرسة لمدة ساعة على الأكثر لأن ذلك يزيد من تركيز واستيعاب الطفل.

-يجب القيام بالمذاكرة بعد تناول الطعام بنصف ساعة وتناول وجبات خفيفة سريعة الهضم حتى لا ترجع دورة الدم لطبيعتها بعد

هضم الطعام

-ابدئى بالمواد المحببة للطفل لتشجعيه أكثر على التركيز فى البداية.

يجب أن تقوم الأم بعدم الضغط على الطفل بضرورة تحصيل الدرجات النهائية لان ذلك يضغط على نفسية الطفل ويدفعه أكثر لعدم التركيز من وقت لاخر ويكون بعيدا عن السرير يجب القيام بتغيير مكان الطفل أثناء المذاكرة.

-يجب أن تمنح الأم طفلها فترات من الراحة أى 10 دقائق بد مكوث 50 دقيقة مثلا من المذاكرة لأن ذلك يشحن طاقته ويساعد أكثر على التركيز .

المصدر : صدى البلد


التعليقات