HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

أطعمة وخضراوات تساعدك على إنقاص الوزن

الثلاثاء 5 ابريل 2016 الساعة 1:56 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
أطعمة وخضراوات تساعدك على إنقاص الوزن
أطعمة وخضراوات تساعدك على إنقاص الوزن

فواكه وخضراوات عديدة يفضل تناولها لانقاص الوزن والمساعدة على حرق الدهون لذا احرصى على أن يتضمن نظامك الغذائى على هذه الأطعمة، تعرفى على أهم هذه الأطعمة يقدمها الدكتور خالد يوسف استشارى التغذية العلاجية والسمنة لصدى البلد.

-الأناناس:

يحتوى الأناناس على انزيم يدعى Bromelain يساعد على هضم البروتينات وأحراق الدهون ولكي تخفضى وزنك يجب أن تتناولى حبة اناناس كاملة يومياً دفعة واحدة.

الجوز العادي:

يحتوي الجوز على مادة السيروتونين (Cerotonin) والتي تساعد على أعطائك الشعور بالشبع وعليه فإن أكل حفنة يد يوميا من الجوز يجعلك تشعر بالشبع او التخمة فلا تأكل اكلا كثيرا.

الكرفس Celery:

يعتبر من الاعشاب الجيدة لانقاص الوزن فهو يحتوي على فيتامينات وبالأخص فيتامينات (أ، ب، ج) ومعادن مثل الحديد واليود والمغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور. يؤكل الكرفس نيئا أو مفروما ويمكن عمل عصير من الكرفس، ولكن يجب على أصحاب الامعاء الضعيفة والمصابين بعسر الهضم عدم استعماله.

الكمثرى:

تعتبر ثمار الكمثرى الطازجة والناضجة من اغنى الفواكة بالبوتاسيوم الذي يساعد على طرح كميات كبيرة من الماء من الجسم وفي نفس الوقت لا يحوي عنصر الصوديوم الذي يساعد على تجمع الماء في الجسم وفقير جدا بالبروتين مع غناه ببعض الفيتامينات والمعادن.

الكوسة:

تعتبر الكوسا من الخضاروات الضعيفة فى السعرات الحرارية وعليه فإنها تعتبر طعاماً جيداً في أنظمة النحافة حيث يستطيع البدين أكل كميات كبيرة منها .

المصدر : صدى البلد


التعليقات