HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

5 عادات صحية تخلصك من «الكرش» نهائيا

الاثنين 7 سبتمبر 2015 الساعة 2:32 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
5 عادات صحية تخلصك من «الكرش» نهائيا
5 عادات صحية تخلصك من «الكرش» نهائيا

يعتبر تمركز الدهون في منطقة البطن من أكثر المشكلات التي تعاني منها المرأة، خاصة التي تسعى إلى الحصول على جسم رشيق بأسرع وقت، غير مدركة أن هذه المشكلة تحتاج إلى وقت طويل للقضاء عليها.

أشار الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، إلى أن هناك بعض النصائح والطرق والعادات التي تساهم بفاعلية في التخلص من دهون البطن العنيدة، ومن ثم التخلص من الكرش نهائيا.

يجب ادراك جيدا أنه إذا مر أكثر من 3 ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناولي أي طعام، فإن الجسم سيفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز على اختزان الدهون، وبالتالي يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام؛ لذا يجب الحرص على تناول وجبة الإفطار وعدم تأخيرها، بشرط أن تكون صحيةٍ أو تحتوى على أطعمة خفيفة مثل الفواكه‏ أو اللبن منزوع الدسم.‏

يراعى الحرص على تجنب تناول المشروبات أو الأطعمة التي تحتوي على مادة الكافين، حيث إنها تحفز الجسم على إفراز هرمون الكورتيزول.

الحرص على الإكثار من تناول الموز والتين والجبن الأبيض والبيض واللبن والبلح في الصباح وخلال اليوم، حيث إنها تحتوي على الحمض الأميني‏ الريتوفان‏‏ الذي يحوله الجسم إلى هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

الحرص على تناول كوبين من الحليب منزوع الدسم يوميًا (للنساء فقط)؛ لأن الحليب يعمل على زيادة البكتريا المفيدة داخل الأمعاء وبالتالي يقضي على الانتفاخ واضطرابات الهضم التي يسببها خلل مستويات هرموني الأستروجين والبروجستيرون قبل موعد الدورة الشهرية.‏‏

يراعى الحرص على تناول أطعمة تحتوي على القمح والأرز والشعير والجزر والبطاطس والتفاح والبرقوق لعمل توازن بين هرموني الاستروجين والبروجستيرون في الجسم.

المصدر : فيتو


التعليقات