HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

6 نصائح للحصول على وجبة صحية متوازنة خلال العيد

الثلاثاء 7 يوليو 2015 الساعة 1:09 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
6 نصائح للحصول على وجبة صحية متوازنة خلال العيد
6 نصائح للحصول على وجبة صحية متوازنة خلال العيد

مع نهاية رمضان وانتهاء شهر كامل من الصيام، يشعر الكثيرون برغبتهم في تعويض الأكل الذي حرموا منه طوال الشهر، فيقبلون على أطعمة مليئة بالدهون واللحوم والوجبات السريعة، التي تؤدي إلى مشاكل صحية عديدة، الحصول على وجبة صحية متوازنة خلال العيد ليس بالأمر الصعب، خاصة إن استعنت ب Gaviscon.

- التمر

اجعل وجبتك الرئيسية قبل صلاة العيد قليل من التمر أو البلح ، فهو غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية اللازمة للجسم كما يحتوى على نسبة عالية من السكريات كالجلوكوز لذا فهو مصدر للطاقة ويُخلصك من حالة الخمول والكسل.

- تجنب الإفراط في الأغذية الدسمة

تناول الأغذية الدسمة عادة صحية خاطئة، حيث يسرف الكثيرون في تناول كميات كبيرة من اللحوم والأغذية الدسمة المليئة بالدهون والكولسترول خلال وجبة الغداء، وهو ما يؤدي إلى شعورهم بالتخمة وسوء الهضم، لذا تناول اللحوم بقدر مناسب، كما يمكن الاستعانة بأقراص Gaviscon نظرا لفاعليتها الكبيرة في تقليل الحرقة وعُسر الهضم.

- حافظ على مواعيد وجباتك

رغم الانشغال في العيد بتبادل الزيارات وغيرها من الطقوس، احرص على تناول الوجبات الرئيسية الثلاث في موعدها المناسب خاصة وجبة العشاء، لا يجب تأخيرها أو تناولها ثم النوم مباشرة، ولا تنس تجنب الإسراف في أى وجبة من الوجبات الثلاث.

- الماء والفواكه

تناول السوائل بكافة أنواعها مفيد للجسم، فالسوائل تمنح الجسم الطاقة والحيوية، وتساعد على الهضم، كذلك الفواكهة والخضروات الطازجة التي تحتوى على الألياف النباتية، كما ينصح العديد من الأطباء بتناول الأسماك كوجبة رئيسية خلال العيد لما تحتويه من أملاح حيوية مهمة لجسم الإنسان.

- الاعتدال في أكل الحلويات

البسكويت والكعك وغيرها من الحلويات حاضرة دوماً على أى مائدة خلال عيد الفطر، وتحتوى تلك الأصناف على كميات كبيرة من السمن والسكر والإفراط في تناولها تسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم، وقد تفضي إلى الإصابة بمرض السكري، كما أن السمن يتسبب في تراكم الدهون بالجسم. لا تمنع نفسك من تناول الحلويات في العيد، لكن تناول قدر قليل يحتوي على سعرات حرارية غير ضارة لصحتك واتبعها بأقراص Gaviscon.

- احذر الخمول

لا تقضي أيام العيد في تناول الطعام والنوم فقط، مارس قليلاً من الرياضة أو بعض النشاطات البسيطة، لتتجنب الشعور بالخمول والكسل وعسر الهضم، ومنح جسدك الحيوية والنشاط.

المصدر : msn


التعليقات