HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

أمور تجنبي فعلها لبشرتك وإلا...

الاثنين 20 ابريل 2015 الساعة 11:38 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
أمور تجنبي فعلها لبشرتك وإلا...
أمور تجنبي فعلها لبشرتك وإلا...

الحفاظ على جمال البشرة ونقائها يشكل أمرا بالغ الأهمية للمرأة في حين ان المشاكل التي ترتبط بالبشرة تسبب غضبها وتدفع ببعضهن الى ارتكاب اخطاء بحق جمالهن، أما الأخريات فتحاولن جاهدات اصلاح العيوب بأنفسهن ما يؤدي الى نتائج عكسية لا تحمد عقباها!

لذا، نعرض عليك عزيزتي أهم الأخطاء التي يجب ان تتجنبيها منعا لتشويه جمال بشرتك:

- بداية، عليك ان تعلمي عزيزتي انه ليس هناك علاج سحري لبشرتك بين ليلة وضحاها، لذا يجب التقيد بتعليمات الطبيب خصوصا في ما يخص البثور وحب الشباب، وهنا، ابتعدي تماما عن محاولة "عصر" البثرة لإستخراج محتواها ودعيها تذبل بنفسها لأن ذلك يعمل على ترك آثار غير مستحبة على الجلد ويسبب البقع اللونية وحفر الجلد.

- من أشد العلامات خطورة على الجلد محاولتك نزع شعر الوجه الذي يختبئ تحت الجلد، مما يعرض بشرتك الى الالتهابات الفورية وظهور البثور والتجاويف العميقة. لذا ان كنت تعانين من هذه الحالة، فالأفضل استشارة اخصائي تجميل او طبيب جلد.

- تجنبي استخراج "الزؤان" من انفك وفي منطقة الجبين بأظافر يديك خصوصاً اذا لم تقومي بتعقيمها لأن ذلك من شأنه ان يترك آثاراً على الجلد ويساهم في انتشار الحبوب ويعمل على توسيع المسام بشكل أكبر. يمكنك بهذه الحالة اللجوء الى حمام بخار الوجه أو اللصقات الخاصة بالزؤان أو التوجه الى اخصائية تجميل مع تشديدنا على ضرورة تنظيف وجهك يوميا بسائل "تونيك" يكافح الدهون في بشرتك.

- قد تعتقدين أن بشرتك بحاجة إلى تنظيف مستمر، لكن من المعروف ان كثرة غسل البشرة بالماء والصابون أو استخدام المنظفات "التونيك" بكثرة يسبب لها الجفاف ويحرمها من الزيوت الطبيعية التي تقوم بترطيب الجلد لحمايته من الشيخوخة. لذا اكتفي بغسل بشرتك مرة واحدة صباحا قبل الخروج من المنزل، ثم قومي بوضع طبقة من كريم الحماية من الشمس، واغسلي بشرتك قبيل النوم عقب ازالة المكياج.

- تخطئ الكثيرات عندما يضعن الماسكات المخصصة لبشرة الوجه تحت العين ايضا، فهذا يؤذي بشرة العين التي يمتاز جلدها بالرقة والحساسية مما يسبب بالتجاعيد واهتراء الجلد. فماسكات الوجه تحتوي على احماض قوية لا تتحملها البشرة المحيطة بالعين، لذا تجنبي منطقة العينين وضعي لها ماسكات خاصة بها.

المصدر : msn


التعليقات