مصطفى كامل


لو جربته ح ترجع تانى 

 

الملف الكامل لأحداث 30 يونيو

البث المباشر 24 ساعة

 

أهم أخبار مصر

 

أهم أخبار الفن

 

أخبار العرب والعالم

 

أهم أخبار الرياضة

 

الدليل الكامل لكليات التنسيق وقواعد وشروط الالتحاق بها

 

شاهد برامج ومسلسلات رمضان 2013 أون لاين

 

نفسك فى فوتو سيشن؟ دلوقتى تقدرى!

أفضل 100 حكمة عالمية وعصرية

 

أقوى الأمثال المصرية

 

مصطفى كامل عامل ألبوم اسمه " اكرهيني " عنده حق

  لا يأس مع الحياة .. ولا حياة لمن تنادي

مصطفى كامل – لا نقصد الزعيم بتاع لا يأس مع الحياة و إنما المطرب بتاع لا حياة لمن تنادي – أصدر ألبومه الأسبوع الماضي . و لا أدري ماذا سيكتب النقاد عن ألبوم اختار له مطربه – و في نفس الوقت هو المنتج و المؤلف و ملحن كثير من الأغاني – " اكرهيني "
هذا العنوان يلخص تاريخ مصطفى كامل مع جمهور الأغنية المصرية اللي " اتهرى " من صاحبنا أغاني كآبة و يأس و تعقيد محتاج كونسلتو أطباء نفسيين لحد ما الناس تعاملت معاه باعتباره خميرة العكننة و أعطته لقب " أمير العذاب " .
و كثيرون لا يعرفون أن هذا المطرب هو نفسه المؤلف مصطفى كامل الذي قدم في الفترة من 1993 إلى 2000 من الأغاني كم كبير منها مسروق .
و هذا الكلام ليس من عندي فالقضايا التي رفعها بعض المؤلفين و خسرها بجدارة تشهد عليه .. مثلاً الشاعر الكبير عبد الستار سليم رفع ضده قضية على أغنية " عيني رأت سرب غزلان " و كذلك الشاعر ناجي أبو النجا رفع ضده قضية على أغنية " هنساك " بتاعة محمد فؤاد و كسبها و بالمناسبة مصطفى لم يكسب قضية سرقة واحدة اترفعت عليه .
هذا غير سطوه على التراث و على شعر الشعراء الشبان الذين كان يوهمهم بأنه سيوصلهم للمطربين الكبار خصوصاً من أهل مصر القديمة موطنه الأصلي . لكن بعيداً عن السرقة فمصطفى من الذين كرسوا للعديد من الظواهر الفنية الغريبة أهمها : " كيف تصبح شاعر بلا ضمير " و عشان محدش يفهمني غلط أنا أقصد ضمير من الناحية اللغوية فعندما تسمع أغنية و لا تعرف هذا الضمير يعود إلى من ، أعرف أنك تسمع أغنية لمصطفى كامل مثلاً : " الناس في دوامتها .. حياتهم زي موتها .. و ناس بتحسب روحها عايشة .. و هم ماتوا " فهمت حاجة .. طبعاً لا   ما علينا .
و بعد التأليف اتجه مصطفى إلى التلحين طبعاً هو عديم الموهبة في الموسيقى لكنه يتبع نفس منهج السطو و لك أن تتخيل أن تصل به البجاحة أن ينسب لنفسه لحن الدبكة اللبنانية الشهير و ذلك في ألبومه الجديد .
طبعاً تسبب هذا في قطع علاقته بكثير من الملحنين لأنهم كانوا بيخافوا منه على صوابع إيديهم مش ألحانهم بس .
فقرر مصطفى كامل في النهاية أن ينتج لنفسه أغاني يغنيها بنفسه و نتوقع إذا استمر مستوى الرداءة بهذا الشكل أن يسمعها بنفسه أيضاً خصوصاً و أن أول شريط غناه مصطفى حقق بعض النجاح اعتماداً على ألحان ملحن شاب اسمه محمد شاهين و قد رحل شاهين عن دنيانا و لم يعد لمصطفى الآن إلا مجهوداته في اقتباس مجهودات الآخرين .
آه نسينا نتكلم عن الألبوم و هو في الحقيقة 8 أغاني 4 منها يائسة و 4 أخرى كئيبة و عدد منها يحتوي على كلمة " الكراهية " صراحة بمشتقاتها . أما الأغنية التي ليس فيها لفظ " الكراهية " فهي أغنية " أنا لسه مش عارفني .. أنا لسه مش لاقيني " .
.


 

نقلاً عن جريدة الدستور - بتاريخ 13  /  7  /  2005


 بالإتفاق مع الجريدة
 

اقرأ أيضاً

* ميادة الحناوي تكشف سر زواجها   ....     اضغط هنا
* محمد منير يفتح النار على القنوات الغنائية    .......  اضغط هنا

* أغنيات جديدة لذكرى .......  إضغط هنا   

* ألبوم صور ذكرى .......   إضغط هنا
* عبير صبرى : مطاعم فى مصر تمنع دخول المحجبات .... اضغط هنا
* الفنان الكوميدى يونس شلبى فى محنة ....... اضغط هنا
* أفلام الصيف الساخنة ... اضغط هنا
* أفلام مليانة غلطات ..... اضغط هنا
* حرب إيطاليا اقتباس ولا سرقة ؟!! ....... اضغط هنا


لو جربته ح ترجع تانى 

إحسب عمرك

 

خريطة مصر

 

سجل بيانات سيارتك للحصول على الكارت الذكي لصرف البنزين والسولار

 

دين وحياة

 

للمرأة فقط

 

مال وأعمال

 

أفزر 100 فزورة

Copyright © 2003 - IMG. All rights reserved,   WEBMASTER