المنتخب العسكري


لو جربته ح ترجع تانى 

 

الملف الكامل لأحداث 30 يونيو

البث المباشر 24 ساعة

 

أهم أخبار مصر

 

أهم أخبار الفن

 

أخبار العرب والعالم

 

أهم أخبار الرياضة

 

الدليل الكامل لكليات التنسيق وقواعد وشروط الالتحاق بها

 

شاهد برامج ومسلسلات رمضان 2013 أون لاين

 

نفسك فى فوتو سيشن؟ دلوقتى تقدرى!

أفضل 100 حكمة عالمية وعصرية

 

أقوى الأمثال المصرية

 

        فوز المنتخب العسكري

     لكرة القدم بكأس العالم  

     

 

محمد عبد الوهاب

توج منتخب مصر العسكري بطلا للعالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد تغلبه علي منتخب الجزائر الشقيق‏1/‏ صفر في المباراة النهائية لكأس العالم العسكرية رقم 41 لكرة القدم التي أقيمت بالمدينة الرياضية العسكرية بألمانيا‏,‏ أحرز الهدف محمد عبدالوهاب في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني‏.‏ ‏ جاءت البداية حذره من الفريقين نظرا لان كل فريق يحرص علي عدم دخول اي هدف مبكر يربك الحسابات ويعقد الامور‏,‏ وجاءت اول فرصة لمصر في الدقيقة الأولي عندما تقدم محمد عبدالوهاب وسدد بقوة ترتد من الحارس لمحمد يونس المندفع من الخلف إلا أنه اطاح بها خارج المرمي‏.‏

جاءت المباراة قوية وحافلة بالندية اغلب فتراتها وكان المنتخب المصري الأكثر سيطرة واستحواذا علي الكرة وشهد الشوط الاول ضياع فرص بالجملة للمنتخب المصري الذي كان الأكثر ايجابية علي المرمي في الشوط الثاني.

بدأ المنتخب المصري الشوط الاول مهاجما واعتمد ضغطه المستمر علي سرعة وقوة لاعبيه وتألق عبدالستار صبري ومحمد عبدالوهاب وممدوح عبدالحي وسامح العيداروس وسمير صبري وعبدالله رجب وايمن زين ولاحت للمنتخب المصري اكثر من فرصة حقيقية للتهديف وصلت الي حوالي 10 فرص لكنها افتقدت الايجابية علي المرمي ولم ترق لمستوي التهديف.. بادر ايمن زين بتسديدة قوية حولها المدافع عبدالقادر ميزياني لركنية في الدقيقة 17 ثم هيأ ممدوح عبدالحي الي عبدالله رجب الذي سدد فوق العارضة.. وواصل عبدالله رجب اطلاق تسديداته الصاروخية بجوار القائم بعد ان تسلم تمريرة بينية من سمير صبري واستمر لاعبو المنتخب المصري في اهدار الفرص وحول ايمن زين كرة عرضية برأسه مرت بجوار القائم.. ثم قاد محمد عبدالوهاب هجمة وتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وهيأ الكرة إلي عبدالله رجب الهارب من الرقابة ليسدد فوق العارضة.. وكانت قذيفة محمد عبدالوهاب الصاروخية التي ارتدت من الحارس الجزائري هي الأخطر في الدقائق الأخيرة.

واصل المنتخب المصري ضغطه الهجومي في الشوط الثاني وأحكم قبضته علي منطقة المناورات وكان الأكثر استحواذا علي الكرة واسفر الضغط المستمر عن هدف احرزه المتألق محمد عبدالوهاب من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الرابعة.
نشط المنتخب الجزائري بعض الفترات لكن خبرة احفاد الفراعنة نجحت في امتصاص الصحوة الجزائرية التي تحولت لعنف وخشونة في مواجهة الضغط المصري والهجوم الخاطف.
انحصر اللعب في منتصف الملعب بعض الوقت في ظل محاولات بلا خطورة من المنتخب الجزائري الذي ابطل الدفاع المصري معظم هجماته التي جاءت علي فترات متباعدة.
قاد عبدالله رجب ومحمد عبدالوهاب وسامح العيداروسي وممدوح عبدالحي اكثر من هجمة لكنها لم ترق لمستوي التهديف.
اجري المنتخب المصري تغييرا بخروج ايمن زين ونزول عبدالناصر محمد الذي قاد هجمة سريعة ومرر الكرة عرضية قابلها سامح العيداروسي وسدد قذيفة فوق العارضة.

أعرب اللواء عبدالجابر أحمد علي المشرف العام علي المنتخب عن سعادته البالغة باحراز اللقب الرابع لمصر رغم كل الظروف الصعبة والعقبات التي واجهت الفريق منذ بداية مشوار الاعداد للبطولة.. وأضاف المشرف العام علي المنتخب قائلا: لقد عاهدنا المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي باحراز كأس البطولة واسترداد اللقب الغائب في الاجتماع الذي عقده معنا المشير.. والحمد لله أستطيع أن أقول الآن لقد عاهدنا وأوفينا وهذه الكأس الغالية نهديها للرئيس محمد حسني مبارك وكل شعب وجماهير مصر.
وأكد منير حجازي المدير الفني للمنتخب أنه في غاية السعادة لتحقيق هذا الانجاز الذي جاء بفضل منظومة عمل متكاملة ومتجانسة.. وقال: الحمد لله الذي توج مجهودنا بهذا الانجاز الرائع والصعود المستحق لمنصة التتويح ومن هنا في ألمانيا نهدي الكأس للرئيس مبارك وقيادات القوات المسلحة برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي.. أشكر كل اللاعبين علي ما قدموه من جهد جعلهم يستحقون أن يكونوا أبطالا.

وقال أحمد الكأس مدرب المنتخب: أنا سعيد جدا ومبروك لمصر هذا الانجاز الذي رسم الابتسامة علي وجوه الجميع، وأكد أن مصر ستظل بخير وإلي الامام دائما.

وعن فرحة اللاعبين .. قال محمد عبدالوهاب صاحب هدف الفوز في المباراة النهائية وهو الهدف الثالث له في البطولة: أنا سعيد جدا بهذا الانجاز الذي جاء في وقت ينتظره الجميع.. وأهدي الانجاز لكل شعب مصر ولقيادات القوات المسلحة والجهاز الفني وكل من ساهم في تحقيقه..
وقال سمير صبري: الحمد لله ربنا كرمنا وحصلنا علي هذه الكأس التي نهديها لمصر كلها.. أما عبدالستار صبري نجم المنتخب العسكري فقال: أهدي الكأس لشعب مصر والجهاز الفني للفريق الذي بذل مجهودا غير عادي من أجل استرداد هذا اللقب الغالي.. وأكد عبدالحميد بسيوني أن اللقب جاء عن جدارة واستحقاق لأن المنتخب المصري كان الأقوي والأفضل.. مبروك لمصر وأنا سعيد جدا..


لو جربته ح ترجع تانى 

موضوعات رياضية

 باي باي مونديال ألمانيا                اضغط هنا

هزيمة المنتخب المصري وضياع أخر أمل في كأس العالم   اضغط هنا

فوز مصر على السودان وتجدد الأمل     اضغط هنا

التوأمان في الزمالك أم المصري  . .   اضغط هنا

 اشتباكات بين مرتضى منصور والمندوه الحسيني  . .  اضغط هنا

مرتضى منصور يعلن محاربة الفساد . . .     اضغط هنا

انتخابات الزمالك ولعت نار  ...     اضغط هنا

سماكة أشعل خلافات الزمالك والأهلي     اضغط هنا

بورصة اللاعبين بالملايين             اضغط هنا

إحسب عمرك

 

خريطة مصر

 

سجل بيانات سيارتك للحصول على الكارت الذكي لصرف البنزين والسولار

 

دين وحياة

 

للمرأة فقط

 

مال وأعمال

 

أفزر 100 فزورة

Copyright © 2003 - IMG. All rights reserved,   WEBMASTER