ميار الببلاوى


لو جربته ح ترجع تانى 

 

الملف الكامل لأحداث 30 يونيو

البث المباشر 24 ساعة

 

أهم أخبار مصر

 

أهم أخبار الفن

 

أخبار العرب والعالم

 

أهم أخبار الرياضة

 

الدليل الكامل لكليات التنسيق وقواعد وشروط الالتحاق بها

 

شاهد برامج ومسلسلات رمضان 2013 أون لاين

 

نفسك فى فوتو سيشن؟ دلوقتى تقدرى!

أفضل 100 حكمة عالمية وعصرية

 

أقوى الأمثال المصرية

 

ميار الببلاوى:                       
 مش لازم الفنانات يلبسوا حجاب  فى رمضان المهم يتحشموا ..
 و بعد الشهر الكريم كل واحدة حرة


ميار الببلاوى إحدى الفنانات المعتزلات التى هجرت الفن و إرتدت الحجاب ليس لكون الفن حرام دينيا ولكن من باب حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ..ميار لها آراء صارمة تدلى بها فى هذا الحوار.

- تعودنا مشاهدتك فى المسلسلات الدينية فى رمضان و هذا العام إبتعدت ما السبب؟
لست مبتعدة و لكن هذا العام يعد علامة فارقة فى حياتى لما به من الأحداث الكثيرة أبرزها دراستى فى معهدين فى وقت واحد هما "معهد إعداد الدعاة" و "المعهد العالى للدراسات الإسلامية" حيث قررت ضغط السنوات الأربع لسنتين رغم نصح كل المقربين لى بأن أدرس فى كل معهد على حده و لكنى صممت و قد سبب لى ذلك مصاعب بالغة فقد أخذت شهرين فى الإمتحانات و قبلها شهر تحضير بالإضافة لإنشغالى فى التحضير لبرنامج المرأة فى الإسلام الذى سيعرض فى رمضان هذا العام.
- معنى هذا أن هناك مسلسلات عرضت عليك و رفضتها؟
نعم ..و لكن لم يسعدنى الحظ بالعمل مع شكرى أبو عميرة فى مسلسل "الإمام محمد عبده" و كذلك المخرج إبراهيم الشوادى.
- و هل تشعرين أن بإعتذارك أخذت القرار الصحيح؟
بالطبع .. فأنا سعيدة لأننى لم يعرض على مسلسل فى هذا الشهر الكريم و ذلك لأن العمل فى رمضان يعطل عن عبادة الله و طاعته فهذا الشهر للعبادة و عمل الخير و يكفى أننى أقدم برنامجا أفيد به المشاهدين و لا يضيعون و قتهم فى مشاهدته.
- معنى هذا أن الفن حرام من وجهة نظرك؟
أنا لست متزمتة بالمرة و لكنى ضد عرض المسلسلات بهذا الكم الذى يأكل أوقات العبادة و الصلاة و تلاوة القرآن بالإضافة إلى أننى ضد نوعية المسلسلات التى تعرض فى هذا الشهر الكريم و التى لا تتناسب معه فأتمنى من الممثلات مراعاة ملابسهن خاصة إذا كن على دراية بأن هذه المسلسلات ستعرض فى رمضان ، ليس معنى هذا أنهن جميعا لابد أن يكن محجبات و لكن من المهم أن يلتزمن إلى حد ما و أفضل أن تقتصر مسلسلات رمضان على المسلسلات الدينية فقط و أن تعرض بعد صلاة التراويح حتى لا تعطل المصلين عن الصلاة و أقترح أن توضع باقى المسلسلات الأخرى فى أى شهر بل يمكن خلق شهر خاص لهذه المسلسلات و نطلق عليها أى إسم مثل "سوفتيك أو فلانتين" و يبتعدون عن الشهر الكريم.
- نعود لبرنامجك و ما ستقدمين فيه؟
أقدم برنامج المرأة فى الإسلام و سيكون ثلاثين حلقة و فى كل حلقة أتحدث عن واحدة من نساء الأنبياء ففى حياة كل رسول من الرسل نساء و كل إمرأة نأخذ مغزى معينا مثل التحدى و الصبر و الصلابة.
- لكن هذه الفكرة قدمت فى العديد من البرامج و الكتب؟
التكرار مطلوب حتى و إن لم يكن مقصودا و لكن مهما إستهلكنا الفكرة فسوف يكون بها جديد فبجوار قصص الأنبياء ننتقد عادات سيئة فى مجتمعنا مثل النميمة و نشير إلى عادات حسنة بطريقة غير مباشرة و هى مستخلص القصة التى أقدمها و سيكون البرنامج معلوماتيا بصورة أساسية فسنقدم معلومات جديدة لم تقدم من قبل.
- أرى فى هذا البرنامج إنفصالا عن كل مجموعة العمل التى فى برامجك السابقة؟
إختلاف فى وجهات النظر فبعضهم كان يريد تقديم و مخاطبة فئة معينة من الجمهور و أنا أريد مخاطبة فئة أخرى و يهمنى تقديم برنامج جماهيرى غير قاصر على العلماء و لكن البسطاء.
- هناك إنتقاد موجه للفنانات المعتزلات ممن عدن ببرامج دينية و أن هذا الأمر أصبح طريقا للشهرة و الفلوس؟
لكل إمرء ما نوى فهل من ينتقدنا دخل فى نيتنا ثم أن هذا العمل نبغى به مرضاة الله و نقدم من خلال هذه البرامج المعلومات الدينية الصحيحة.
و ماذا عن الجانب الآخر من حياة ميار بعد الطلاق؟
الحمد لله أنا مستقرة و لست متزوجة و أعيش من أجل إبنى و لست ممانعة فى الزواج و لكننى أتركها للنصيب لأنى مازلت صغيرة و أبحث عن أب لإبنى قبل أن يكون زوجا لى فأنا دائما أدعو أن يكون إبنى من حفظة القرآن و من أئمة الحرم
.
 

حوار حاتم جمال
 

نقلا عن جريدة الموجز
بتاريخ 12/10/2005

بالإتفاق مع الجريدة

 


لو جربته ح ترجع تانى 

إحسب عمرك

 

خريطة مصر

 

سجل بيانات سيارتك للحصول على الكارت الذكي لصرف البنزين والسولار

 

دين وحياة

 

للمرأة فقط

 

مال وأعمال

 

أفزر 100 فزورة

Copyright © 2003 - IMG. All rights reserved,   WEBMASTER