دعاء حجازى


لو جربته ح ترجع تانى 

 

الملف الكامل لأحداث 30 يونيو

البث المباشر 24 ساعة

 

أهم أخبار مصر

 

أهم أخبار الفن

 

أخبار العرب والعالم

 

أهم أخبار الرياضة

 

الدليل الكامل لكليات التنسيق وقواعد وشروط الالتحاق بها

 

شاهد برامج ومسلسلات رمضان 2013 أون لاين

 

نفسك فى فوتو سيشن؟ دلوقتى تقدرى!

أفضل 100 حكمة عالمية وعصرية

 

أقوى الأمثال المصرية

 دعاء حجازى :
                لم أحلم أبدا أن أصبح مذيعة أو راقصة


 
- و تعترف: الرقص فلوس أكتر..شرط أن أكون راقصة مشهورة
 - و تؤكد: لا أحب الأولاد و أفضل البنات و شريك حياتى لابد أن يكون ثريا


البداية ممثلة فى السينما فى "فيلم هندى" بعد أن تخرجت فى كلية الفنون الجميلة قسم التصوير الزيتى..و هى من القرية نفسها التى ولد فيها الراحل "أحمد زكى" و إنتلقت من السينما إلى أحد القنوات الفضائية و عملت مذيعة بها.. بعدها أن أتت إليها الفرصة كى تكون راقصة من طراز خاص فأول رقصة لها كانت بأحد أكبر الفنادق السياحية..و عندما شاهدناها على المسرح فى أول المسرحيات لها وجدنا أنها تستحق أن تكون راقصة و عن جدارة..إنها "دعاء حجازى" التى حدثتنا عن ليالى عمرها الكثيرة.
فتقول: إسمى "دعاء عبد الهادى حجازى" مواليد محافظة الشرقية مركز الزقازيق خريجة   كلية "فنون جميلة" جامعة الزقازيق أيضا و أنا آسفة جدا لأننى لن أفصح عن سنة التخرج..بدأت الحياة الفنية ممثلة قبل أن أكون مذيعة أحد البرامج بقناة دريم. شاركت فى أعمال تليفزيونية و "فيلم هندى" مع "أحمد آدم" و فيلم آخر مع المخرج "خيرى بشارة" و لم يرى النور حتى الآن و فيلم "الساحر"مع الفنان "محمود عبد العزيز"
طبعا لأننى خريجة فنون جميلة قسم تصوير زيتى عملت كمصممة جرافيك و إشتغلت بالرسم فترة من الوقت..و كان من غير الممكن أن أستقل بنفسى و بذاتى من خلال لوحاتى لأننى لست "بيكاسو" أو "ليوناردو دافنشى" و أيضا الصور التى كنت أرسمها أغلبها كانت للأصدقاء و الزملاء و أساتذتى بالجامعة ..و لو بعت صورة كانت بتكون بفلوس قليلة جدا ..و لكن بصراحة إتعلمت معنى كلمة الإستقلال و يا رب كل البنات و الستات يكون عندهن إستقلال مادى لأنه سوف يحل لها مشاكل كثيرة جدا.. و ده طبعا الذى لا يحبه الرجال.
بالنسبة لعملى كمذيعة جاءتنى الفرصة عن طريق الآستاذ "محمد القبانى" رئيس إدارة البرامج بالقناة هو الذى رشحنى للعمل كمذيعة بعد أن شاهدنى فى "فيلم هندى".
سبب إختيارى و إنتقالى من مذيعة إلى راقصة لأن ميولى غير برامجية و لا يجوز ان أقدم برنامجا يتحدث عن الصحة أو برنامجا بيولوجيا أو فى مركز البحوث.. و لأنى بطبعى باحب الرقص و الحركة شعرت و كأننى لا أفعل شيئا و ليس هناك أى خطوة للأمام و الموضوع أصبح مملا فعلا..و بصراحة لم يكن طموحى او حلم حياتى أن أكون مذيعة و أنا أعتبر الفترة التى عملت فيها مذيعة بمثابة تمرين لى للوقوف أمام الكاميرا و العلاقة المباشرة مع الجمهور و أعتقد أنه أفادنى كممثلة.
أما فرصة الرقص فأتت عن طريق أحد أصدقائى و الذى رأى أننى ممكن أن أكون راقصة ممتازة على حد وصفه طبعا أنا رفضت فى الأول و قلت له لا يجوز لأننى مذيعة فقال لى فكرى و لن تخسرى شيئا..بالفعل فكرت و وجدت أننى أحترم الرقص الشرقى جدا لأنه فن مثل أى فن آخر ، و وصلت إلى قرار أنها تجربة جديدة و لذيذة تستحق المغامرة و بصراحة كان فى فكرى موضوع الرقص و قلت لنفسى ليه لأ..أجرب.
لكن الذى رشحنى للمشاركة فى مسرحية "إن كبر إبنك" هو الأستاذ "فيصل ندا" و قال لى بالنص إنى مش جايب راقصة فقط أنا "إخترتك ممثلة و راقصة فى نفس الوقت" و هناك كم من الراقصات الذين إشتركوا بالتمثيل و فشلوا و بدون ذكر أسماء.
لم أفضل الرقص عن عملى كمذيعة و لكن الرقص ممكن تصبح فلوسه أكثر فى حال ان كنت راقصة مشهورة و و صلت إلى مستوى عالى جدا و بدأت  الأضواء تسلط على..لكن فى البداية من الصعب على الراقصة أن تجنى أموالا من الرقص.
أرفض الحديث فى الأجر الذى أتقاضاه..و أيضا هناك متطلبات للرقص تستنزف كل ما لدي من مال مثل عمل البروفات و الميك اب و البدل الخاصة بالرقص.
أما عن ليلة العمر فى حياتى فهى يوم ميلاد "ليله" إبنة أختى لأنها ولدت فى ظروف غريبة جدا أولا إتولدت بنت 6 شهور و كانت فى حجم الكتكوت و وضعت بالحضانة شهرين فطبعا أنا كنت فرحانة جدا بعد خروجها من الحضانة و بحمد ربنا إنها بنت لإنى لا أحب الأولاد ، البنت أفضل من الولد بالنسبة لى لأن البنت عاملة زى الفراشة فى البيت و الولاد بصراحة دمهم تقيل و أشقية جدا.
شروطى فى شريك حياتى مثل أى بنت تتمنى إنسانا يكون ذوق و يعاملها بإحترام و يحترم فكرها و يدفعها للنجاح ، طيب و كريم و مثقف و يكون معاه فلوس..و لا أعتقد إنه ممكن أن يكون فنان لأن الفنان "أنانى" بمعنى أنه دائما تدور الدنيا حول فلكه أو موده فلابد أن يكون له زوجة أو زوج يعمل على تهدئتها..و لو الإثنين فنانين أكيد هيتجننوا على بعض.

بقلم طاهر درويش

 نقلا عن جريدة ليلة العمر

بتاريخ 25/8/2005

بالإتفاق مع الجريدة

 

لو جربته ح ترجع تانى 

إحسب عمرك

 

خريطة مصر

 

سجل بيانات سيارتك للحصول على الكارت الذكي لصرف البنزين والسولار

 

دين وحياة

 

للمرأة فقط

 

مال وأعمال

 

أفزر 100 فزورة

Copyright © 2003 - IMG. All rights reserved,   WEBMASTER