أنواع المشعوذين


لو جربته ح ترجع تانى 

 

الملف الكامل لأحداث 30 يونيو

البث المباشر 24 ساعة

 

أهم أخبار مصر

 

أهم أخبار الفن

 

أخبار العرب والعالم

 

أهم أخبار الرياضة

 

الدليل الكامل لكليات التنسيق وقواعد وشروط الالتحاق بها

 

شاهد برامج ومسلسلات رمضان 2013 أون لاين

 

نفسك فى فوتو سيشن؟ دلوقتى تقدرى!

أفضل 100 حكمة عالمية وعصرية

 

أقوى الأمثال المصرية

 

ثلاثة أنواع من المشعوذين .. أخطرهم هؤلاء الدجالين

نتحدث فى هذا الأمر عن أمر حساس و هام و عن مشكلة يعانى منها الكثير من الناس ، و عن إتهام كثيرين بالشعوذة و هم لا يعلمون ما هى الشعوذة أصلا حتى لو كانوا يمارسون بعضا منها ، و غايتى من هذه المعلومات هى تبيين و تفسير الكثير عن هذا الموضوع حتى يحذر الناس المشعوذ و ألاعيبه ، و معرفة الشعوذة و أساليبها للذى لا يعرفها و يعمل بها ، و لتبرئة المتهمين بها و عدم ظلمهم بهتانا و زورا ، و توجيه دعوة للتوبة لمن يمارسها و هو يعلمها و يعلم مضارها ، لأن هذه الدنيا كسوق إنتصب ثم إنفض ربح فيه الرابحون و خسر فيه الخاسرون ، فما أسعد من مخلوق مات و جميع الخلق عليه راضون ، و ما أتعس من مخلوق مات و جميع الخلق عليه ساخطون.
ينقسم المشعوذون إلى ثلاثة أقسام:
القسم الأول : المشعوذ الذى يتخرج من ظروف اليأس و الفقر و البطالة.
القسم الثانى : المشعوذ الذى يتخرج من كمائن الكرامات الزائفة ، و الهمم الباطنية التى لا تخلو من الدس الشيطانى ، و هى التى تأتى من خلف ستارة الجهل و التخلف.
القسم الثالث : المشعوذ الذى يتخرج من المدارس الشيطانية النجسة ، و يشرب من بحور الظلام و يتخذ شياطين الجن أولياء من دون الله.
أما القسم الأول : فهؤلاء على النحو التالى : شاب فقير من عائلة فقيرة بحث عن عمل فلم يجد المساعدة من الخلق و لم يجد من يعينه و تقطعت به السبل ، فكانت أمامه خيارات كثيرة و هى إما
أن يلجأ إلى الله و يصبر على البلاء و يرضى بما قسم الله له فى قدره ، فيبحث عن مصدر حلال للرزق و يسعى فى ذلك ، و إما أن يتجه إلى النصب و الإحتيال و الإجرام ليحصل على قوت أطفاله ، و إما أن يتجه إلى شرب الخمر لينسى همومه ، و بعدها يفرط بمبادئه و يبدأ ببيعها مبدأ تلو الآخر ليخرج من دائرة الفقر المدقع. أو أن يذهب إلى السوق و يشترى كتابا من كتب الشعوذة مقابل ما يعادل نصف دولار من المال و يقرأه ، و بعدها يعمل فى "كار" الشعوذة ليصبح مشعوذا.
و هذا النوع من الشعوذة يمكن أن يتركه صاحبه عندما يجد عملا أفضل و هذا يسمى مشعوذ الظرف ، مثله كمثل إنسان سرق ليأكل أو مرأة باعت نفسها لتنفق على أولادها.
إن المقصود أن أبين أن هذا النوع من الشعوذة أسبابه ناتجة عن الأمراض الإجتماعية ، و المسئول عن وجوده المجتمع بأكمله.
أما القسم التانى من المشعوذين :
فهم الذين يظنون أنهم أولياء و أصحاب كرامات و أصحاب طرق ينسبونها للصوفية و الطرق الصوفية الصحيحة منهم براء .
و فى الحقيقة أنها طرائق أتت من الجن للإنس عن طريق رؤوس الشعوذة فيها ما يسمى بمشايخها . فعلينا الحذر من الإنتساب لهذه الطرائق و أسميها طرائق لبعدها الكبير عن الطرق الصوفية التى يكون أكبر شيخ فيها هو من الإنس و يتميز بتقواه و طهارة قلبه و حلمه ، أما الطرائق فهى تعود للجن و أكبر شيخ فيها من الجن ، و فى الغالب يتخذونهم أولياء من دون الله ، و قد ذكرت هذه الطرائق فى القرآن الكريم بسورة الجن بقول الله تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم " و أنا منا الصالحون و منا دون ذلك كنا طرائق قددا" و تعرف هذه الطرائق بسلوك أصحابها و سلوكيات شيخها و هى واضحة و من أبرزها ضرب السيف و ضرب الشيش و الغيبوبة التى يتبعهسا التشنج عند المريد أى ما يسمى "بالحال" ، و قراءة العزائم التى ما أنزل الله بها من سلطان و كذلك الأقسام و الممارسات التى تختلف عن الشريعة نصا و روحا.
أخى القارىء ، عليك أن تعلم أن كل طريقة تدعى أنها صوفية و تمارس طقوسا تتنافى مع كتاب الله و سنة رسوله ما هى إلا طرائق شيطانية و شعوذة حتى لو تسترت بلباس الإسلام و الدين ، أما الكرامات ، فهى موجودة و من الصعب أن تعرف أصحابها ، لأنهم يحتفظون بها لأنفسهم و تبقى بين صاحبها و ربه و الكرامة هى سر من الأسرار يفقدها صاحبها عند البوح بها ، فضرب الشيش و ما شابه ذلك أمور خالية من أى كرامة ، و هى شعوذة و عليك أخى القارىء الحذر منها و من أصحابها.
أما القسم الثالث : فهم المشعوذون الذين يعرفون ما هم عليه من كفر و اضرار بالناس ، فهم تركوا الطرق الرحمانية و إتبعوا الطرق الشيطانية حتى أصبحوا من شياطين الإنس ، و هم أكثر خطرا على الناس من شياطين الجن ، وهؤلاء المشعوذون أقل من الساحر رتبة شيطانية واحدة .
و هم متنكرون لأبسط القيم الإنسانية ، و يبذلون جهودا كبيرة لوصولهم لهذا النوع من الشعوذة ، لأن هذا النوع من الشعوذة لا يعطى إلا لمن يتلذذ فى معصية الخالق ، أى شيطان بثوب إنسان ، و هذا النوع من المشعوذين لا يعرفون الطهارة أبدا ، و يتكاثرون فى الهند و المغرب فمن يذهب لعمل الأعمال الشيطانية عند المشعوذين ، ليس بريئا بل هو مشارك من الدرجة الأولى لأن المشعوذ مشرك بالله ، و أما الساحر فهو مشعوذ ، كما أن هناك الكثير منهم يعلقون شهادات السحر و يتفاخرون بها .
و أنا شخصيا قرأت كارت لأحد الأشخاص مكتوب عليه المنوم المغناطيسى و الساحر و الفلكى ، فلان الفلانى و الناس تذهب إليه و يتواجدون عنده بالطوابير .
أخى القارىء علينا أن نتقى الله بأنفسنا و بالخلق و نتوب إلى الله و لا نضر الآخرين و علينا أن نعلم أن الله بالمرصاد و أنه القادر و المنتقم الجبار ، لا إله إلا هو و هو العليم العظيم.


 

نقلا عن جريدة  حديث المدينة
بتاريخ 5/10/2005

بالإتفاق مع الجريدة


لو جربته ح ترجع تانى 

إحسب عمرك

 

خريطة مصر

 

سجل بيانات سيارتك للحصول على الكارت الذكي لصرف البنزين والسولار

 

دين وحياة

 

للمرأة فقط

 

مال وأعمال

 

أفزر 100 فزورة

Copyright © 2003 - IMG. All rights reserved,   WEBMASTER