HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الاتحاد الأوروبي يقدم "رشوة" لإسرائيل لاستكمال مفاوضاتها مع الفلسطينيين

الأربعاء 10 فبراير 2016 الساعة 1:14 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الاتحاد الأوروبي يقدم رشوة لإسرائيل لاستكمال مفاوضاتها مع الفلسطينيين
الاتحاد الأوروبي يقدم "رشوة" لإسرائيل لاستكمال مفاوضاتها مع الفلسطينيين

يحاول الاتحاد الأوربي إنقاذ إسرائيل من خطر الاعتراف بدولة فلسطين، بعد تهديدات وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" الذي قال إذا لم تسير إسرائيل في المفاوضات، ستلجأ إلى الاعتراف بفلسطين وإلغاء صفقة شراء الطائرات الإسرائيلية.

ويبدو أن الاتحاد الأوربي يميل إلى كفة إسرائيل أكثر من كفة الفلسطينيين فقد ظهر ذلك جليا، عندما أعلن الاتحاد الأوروبي بدعم إسرائيل بالإموال وكأنها رشوة لإستكمال المفاوضات والتوصل إلى سلام مع الفلسطينيين.

ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست أن الإتحاد الأوربي صارم بشأن تفعيل قرار وضع الملصقات على سلع المستوطنات، ولكن لديه نية تقديم تعويضات لإسرائيل من أجل أن تستكمل الأخيرة الحوار الدبلوماسي الموقوف حول جهود السلام مع الفلسطينيين".

وكان موقف فرنسا هو الأشد من نوعه عندما لوحت بقطع علاقاتها بإسرائيل والإعتراف بدولة إسرائيل، بسبب ضغوط حركة مقاطعة إسرائيل التي جمعت توقيع 8 آلاف شخصية فرنسية على عريضة تطالب وزارة الدفاع بالتراجع عن صفقتها المفترضة، الأمر الذي جعل الحكومة الفرنسية تفكر في التراجع عن “صفقة” لشراء طائرات إسرائيلية من دون طيار.

وبالفعل أوقفت وزارة الدفاع الفرنسية صفقة الطائرات مع شركة “إلبيت” الإسرائيلية، التي تصنع هذا النوع من الطائرات، واستبدلت خيارها، بطائرات من إنتاج شركة فرنسية محلية، هذه المسألة منيت الاقتصاد الإسرائيلي بخسائر فادحة.

المصدر : الوفد


التعليقات