HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

نهاية والي مصر في خلافة داعش.. "البيشمركة" تنجح في القضاء على "الشيشاني" خلال معارك الموصل.. المرض والبطالة سبب تحول "المجاهد الجورجي" إلى الإرهاب.. وسوريا أولى محطات العنف

السبت 9 أغسطس 2014 الساعة 4:54 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
نهاية والي مصر في خلافة داعش.. البيشمركة تنجح في القضاء على الشيشاني خلال معارك الموصل.. المرض والبطالة سبب تحول المجاهد الجورجي إلى الإرهاب.. وسوريا أولى محطات العنف
نهاية والي مصر في خلافة داعش.. "البيشمركة" تنجح في القضاء على "الشيشاني" خلال معارك الموصل.. المرض والبطالة سبب تحول "المجاهد الجورجي" إلى الإرهاب.. وسوريا أولى محطات العنف

أكدت قوات "البيشمركة" التابعة لأكراد العراق قضاءها على قائد تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة الشمال "أبو عمر الشيشاني" خلال معركة شرسة بين الطرفين للسيطرة على أراضي الأكراد.

من جورجيا لسوريا

اسمه الحقيقي "تارخان باتيراشفيلي" ولد عام 1986 في أسرة مسيحية لأم مسلمة في جورجيا، وكان حليفا للولايات المتحدة الأمريكية في الوقوف بحزم ضد التدخل الروسي في جورجيا قبل تبنيه عقيدة جهادية يحارب من خلالها الأمريكان والروس وكل من يراه "كافرا" حسب وصفه.

كان أبو عمر الشيشاني محاربا في جيش دولته جورجيا حتى عام 2008 حيث أصيب بمرض السل مما تسبب في تلقيه علاجا طويلا بالمستشفي العسكري فقد بعدها وظيفته وتم اعتقاله عام 2010 بتهمة حيازة السلاح وتلقي حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات خرج بعد قضاء ستة عشر شهرا منهم ليجد والدته صريعة بسبب السرطان فقرر الجهاد ضد الروس باسم الإسلام بعد انتقاله إلى إسطنبول.

بعدها تولي منصب المسئول العسكري لداعش بشمال العراق عام 2013، كما تعتبر سوريا أول بلد نفذ فيها نشاطه الجهادي بعد أن تحول لهذا التوجه عقب فقدانه عمله ووالدته.

تزعم الشيشاني في البداية جيش المهاجرين الأنصار الذي يعد الأشرس بين الجماعات المسلحة حيث شارك في عدد كبير من عمليات ذبح الأسرى من الجيش السوري أو المسلحين من طوائف أخرى.

انتقل الشيشاني إلى سوريا من خلال الحدود التركية في مارس 2012 بعد إعلان إنشاء تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" بايع زعيمها أبو بكر البغدادي ليصبح منتسبا إلى التنظيم رسميا ثم عُين أميرا للمنطقة الشمالية قبل أن يصبح قائدها العسكري.

أوامره تترجم للغات متعددة

كان الشيشاني مراسل صحيفة الجارديان البريطانية بمدينة "حلب" بسوريا وأجري لقاءات مع بعض جهاديي سوريا عام 2012، أوضح من خلالها أنه يصدر أوامره باللغة العربية للمقاتلين ثم تترجم بعد ذلك إلى مجموعة من اللغات المختلفة منها الشيشانية، والطاجيكية، والتركية، والفرنسية، واللهجة السعودية، والأردو.

وشارك الشيشاني في العامين الأخيرين في معارك عديدة داخل سوريا كاقتحام مطار "منج" العسكري في ريف حلب، والهجوم على كتيبة الطعانة، ومناطق الشيخ سليمان، بمشاركة جبهة النصرة ومجلس شورى المجاهدين هناك كما كانت أنباء قد تواردت عن مقتله على يد جبهة النصرة بسوريا ما أثار صراعا بين الفصائل الجهادية هناك.

كما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تصريحات بعض من خدموا في قوات قادها "الشيشاني" أكدوا أنه لم يتسم أبدا بالتعصب أو التطرف الديني، ولكنها تساءلت عن سبب انضمام الشيشاني للحروب التي تتخذ الدين شعارا لها على الرغم من كونه محاربا بالجيش الجورجي في الأساس.

يذكر أن أمير "داعش" أبو بكر البغدادي كان قد أوكل للشيشاني مهمة قيادة العناصر الإرهابية في سيناء، لإتمام ما أطلق عليه عملية فتح مصر، ضمن خطة ما يسمى بإقامة الخلافة الإسلامية، وكان من المقرر أيضا أن يتولى الشيشاني إمارة مصر.

المصدر : فيتو


التعليقات