HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

صباحي: لا يحق للرئيس التنازل عن أي شبر من أرض مصر

الاثنين 11 ابريل 2016 الساعة 1:30 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
صباحي: لا يحق للرئيس التنازل عن أي شبر من أرض مصر
صباحي: لا يحق للرئيس التنازل عن أي شبر من أرض مصر

قال حمدين صباحي، المرشح الرئاسي السابق، إن جزيرتي تيران وصنافير تقع داخل إقليم جمهورية مصر العربية، مؤكدًا أن إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية باطل وغير مقبول، وأن مصر لن تفرط في أرضها.

وأكد «صباحي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» على قناة «دريم»، أن حديث الراحل الرئيس جمال عبدالناصر عن تيران وصنافير دليل على ملكية مصر للجزيرتين ووثيقة تاريخية، موضحًا أنه منذ عام 1906 والجزيرتان ملك مصر.

وتابع: «لا نبحث عن خصومة مع المملكة العربية السعودية، ولكننا نبحث عن حقيقة ملكية الجزيرتين، والزعيم جمال عبدالناصر هو الذي أغلق مضيق تيران أمام الملاحة في مؤتمر عالمي، وهذا دليل على ملكية الجزيرتين، وليس لدي مانع من تشكيل لجان قانونية من الحكومة بمشاركة المجتمع المدني، لكن الجزيرتين مصريتان».

وتابع: «السعودية لم تمارس السيادة أو الملكية لتيران وصنافير منذ قيامها»، مشيرا إلى أن مصر قدمت شهداء على هذه الأرض ودافعت عنها إبان صراعها مع العدو الصهيونى.

وأكد صباحي، أنه لا يحق للرئيس عبدالفتاح السيسي التنازل عن أي شبر من أرض مصر وفقًا للدستور، قائلًا: «التنازل عن الجزيرتين باطل دستوريًا، ولا يحق للرئيس أو مجلس الشعب التنازل عنها، لأن ذلك يتعلق بمصير الأجيال القادمة».

وطالب صباحي، الرئيس السيسي والملك سلمان بسحب توقيعهما من اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية، مؤكدًا أنها زرعا قنبلة موقوتة بين الدولتين ويجب نزع فتيلها بحرص.

وتساءل «كيف يتم التنازل عن الجزيرتين والشعب لا يعرف شيئًا عما حدث في المفاوضات»، لافتا إلى أن عدم عرض الحقائق الخاصة بالجزيرتين سيضر بالعلاقات المصرية السعودية .

واختتم حديثه قائلًا: «لا نريد خصومة ولا فجوة بين مصر والسعودية، مصر محتاجة السعودية والسعودية أحوج إلى مصر، والسلطة المصرية الحالية ليست في حاجة إلى مزيد من الخصومات مع الشعب».

المصدر : المصري اليوم


التعليقات