HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الأهلي يعزز صدارة المسابقة..ويهزم الاتحاد بالثلاثة

الأحد 4 فبراير 2018 الساعة 7:42 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الأهلي يعزز صدارة المسابقة..ويهزم الاتحاد بالثلاثة
الأهلي يعزز صدارة المسابقة..ويهزم الاتحاد بالثلاثة

م

عزز النادي الأهلي صدارته لمسابقة الدوري العام بعد تغلبه على نادي الاتحاد السكندري بثلاية نظيفة في اللقاء الذي جمعهما على ستاد برج العرب، الأحد، في الجولة الـ22 من بطولة الدوري العام.

سجل أهداف الأهلي أزارو وعبدالله السعيد وأجاي في الدقائق 40، و77 و82 على الترتيب، ورفع الأهلي رصيده إلى 57 نقطة فى صدارة مسابقة الدوري فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 22 نقطة فى المركز الـ14.

جاءت البداية قوية من قبل الأهلي، وخصوصاً من جهة جونيور أجايي، الذي اجاد خلال الربع ساعة الأولي، وهيأ فرصة لعبدالله السعيد، داخل منطقة الجزائ، لكنه لعبها خارج المرمي، بغرابة شديدة، وبعدها يهدر احمد حمودي، فرصة أخرى، وهو على بعد أمتار من مرمي الهاني سليمان، وبعدها يضيع ازارو، فرصة أخرى برأسية قوية ولكن فوق العارضة.

ووسط الضغط الهجومي الشديد، يطالب ماكيدا، المدير الفني للإتحاد، لاعبيه من خارج الخطوط، بمحاولة التحكم في منطقة المناورات، للحد من خطورة الهجمات المفاجئة للأهلي، ويشكل مانويل بناهيني، خطورة على مرمي محمد الشناوي، ولكن لاعبو الأهلي، لم يتركوا الفرصة لهم ويعاودو الضغط مجدداً وينفرد وليد أزارو في الدقيقة 40 بمرمي الهاني سليمان، من تمريرة متقنة من أحمد فتحي، ويسددها أزارو بقوة على يسار الهاني سليمان، محرزاً الهدف الأول للنادي الأهلي.

وبعد الهدف، يبدأ لاعبو الأهلي، في تناقل الكرة في وسط ملعب الإتحاد، في محاولة لإحراز هدف اخر قبل نهاية الشوط الأول، في محاولة لإنهاء المباراة، مبكراً وتفويت الفرصة على الإتحاد للعودة مجدداً للمباراة.

ويطالب ماكيدا، لاعبيه من خارج الخطوط، بضرورة تأمين الدفاعات وعدم الإندفاع للإمام حتي لايفقد الفريق الفرصة في العودة خلال شوط المباراة الثاني، ويحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت محتسب بدل من ضائع، يحاول الفريق خلالها تصحيح اوضاعه ولكن دون جدوي ويطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، اجري البدري، اول تغييراته بالدفع بمحمد نجيب، بدلاً من على معلول، الذي تعرض للإصابة، ليجري معه تغيراً تيكتيكياً بتحويل أيمن أشرف للعب، في الجهة اليسري.

ويسيطر الاهلي، على مجريات اللعب، في اول ربع ساعة، ويضيع عبدالله السعيد، فرصة هدف، ويتصدي الهاني سليمان، لقذيفة مدوية من وليد أزارو، لينقذ فريقه من هدف محقق.

ويواصل جونيور اجايي، تألقه ويصنع الفارق لمصلحة الاهلي، ويصنع اكثر من كرة لعبدالله السعيد، ووليد ازارو، بفضل تفضيله اللعب الجماعي، وعدم الميل للعب الفردي.

وامام الضغط الهجومي الأهلاوي، تحتسب ضربة حرة مباشرة للإتحاد على حدود منطقة جزاء الشناوي، يتصدي لها كابوريا، ويسددها لكن ضعيفة في يد الشناوي.

ويجري البدري، تغيير اضطراري، بالدفع بكريم نيدفيد، بدلاً من أيمن أشرف، الذي تعرض لإصابة لم يستطع على إثرها إكمال المباراة.

وبمرور الوقت، يبدا لاعبو الإتحاد للإستسلام والتراجع للخلف في محاولة لتأمين دفاعتهم وعدم إهتزاز شباكهم مرة أخرى، والإكتفاء بالإعتماد على الهجمات المرتدة، والتي من خلالها يهدر رزاق سيسيه، فرصة التعديل، وهو داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 77 يحرز عبدالله السعيد، الهدف الثاني، مستغلاً التمريرة السحرية، من جونيور اجايي، لايجد صعوبة في وضعها على يمين الهاني سليمان، معلناً عن احراز الهدف الثاني للأهلي.

قبل أن يسجل أجاى نفسه الهدف الثالث بعد كرة عرضية متقنة من جانب عبدالله السعيد في الدقيقة 82.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات