HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الأرقام القياسية تسيطر على سوق انتقالات «البريميرليج» (تقرير)

الخميس 7 سبتمبر 2017 الساعة 3:14 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الأرقام القياسية تسيطر على سوق انتقالات «البريميرليج» (تقرير)
الأرقام القياسية تسيطر على سوق انتقالات «البريميرليج» (تقرير)

حطمت الأندية الإنجليزية رقمها القياسي في الإنفاق في سوق الانتقالات خلال صيف 2017، الذي انتهى مطلع الأسبوع الجاري، بعدما تجاوز حدود صرف أنديتها حاجز المليار و400 مليون بجنيه استرليني.

روميلو لوكاكو وكريم بنزيمة.. الشباب يتحدى الخبرة في كأس السوبر الأوروبي (تقرير بالإنفوجرافيك)

وحطمت الأندية الإنجليزية كذلك الرقم القياسي للصرف خلال اليوم الأخير من سوق الانتقالات، بعدما صرفت 210 مليون جنيه استرليني، في أخر أيام سوق الانتقالات في صيف 2017، لتحطم الرقم القياسي المسجل في الصيف الماضي «155 مليون جنيه استرليني».

وتفوقت الأندية الإنجليزية في الإنفاق خلال هذا الصيف، بعدما صرفت مليار و413 مليون جنيه استرليني، بالمقارنة بمليار و120 مليون جنيه استرليني في الصيف الماضي «الرقم القياسي السابق».

وواصلت أندية «البريميرليج» هيمنتها على سوق الانتقالات، متفوقة على جميع المسابقات الأوروبية الكبرى، مبداية من الدوري الإيطالي «735 مليون جنيه استرليني» والدوري الإسباني «500 مليون جنيه استرليني»، والألماني «510 مليون بجنيه استرليني».

وفي السياق التالي، تستعرض لكم «المصري اليوم» أبرز الصفقات وتحركات الأندية الإنجليزية في سوق إنتقالات صيف 2017:

- أكثر الأندية صرفًا:

كالعادة، كان قطبي مدينة مانشستر هما فرسي الرهان طوال سوق الإنتقالات، لكن انتفاضة في اليوم الأخير من حامل لقب المسابقة في الموسم الماضي، تشيلسي، جعلته يدخل وسط قطبي مانشستر، ويكون ثاني أكثر الأندية إنفاقًا في صيف 2017.

مانشستر سيتي احتل الصدارة دون منازع، بعدما أنفق 215 مليون جنيه استرليني خلال الصيف، على تعاقدات من الوزن الثقيل، أغلبها وجه لتدعيم الخط الخلفي، مثل ضم ظهيري توتنهام الإنجليزي وموناكو الفرنسي، الإنجليزي كايل والكر والفرنسي بنجامين ميندي، بالإضافة لضم حارس مرمى بنفيكا، البرازيلي إيدرسون.

واحتل تشيلسي المركز الثاني، بإنفاقه لـ192 مليون جنيه استرليني، على انتداب صفقات قوية للفريق، نحو رحلة الحفاظ على اللقب.

وقام تشيلسي بإنفاق 60 مليون جنيه استرليني في أخر أيام موسم الانتقالات، على ضم لاعب الوسط الإنجليزي داني درينكووتر من نادي ليستر سيتي الإنجليزي، ودافيد زاباكوستا، الظهير الأيمن لنادي تورينو الإيطالي.

وجاء مانشستر يونايتد في المركز الثالث، بعدما أنفق 146 مليون جنيه استرليني على انتداب 3 لاعبين فقط، من بينهم البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي كلف النادي 75 مليون جنيه استرليني، ليكون أغلى صفقات صيف 2017 في «البريميرليج».

وفي المركز الرابع، كانت المفاجأة من نصيب نادي إيفرتون، الذي أبهر الجميع في سوق الإنتقالات الحالي، بضم لاعبين مثل واين روني، جيلفي سيجوردسون، مايكل كين والحارس الشاب جوردان بيكفورد، مع صفقات أخرى، ليصرف «التوفيز» إجمالًا مبلغ 135 مليون و800 ألف جنيه استرليني.

وفي المركز الخامس، كان نادي توتنهام الذي، على غرار جاره تشيلسي، انتفض في أخر أيام الإنتقالات، بإنتداب لاعبين بقرابة الـ40 مليون جنيه استرليني «الإيفواري سيرج أورييه، ظهير باريس سان جيرمان، وفيرناندو يورينتي، مهاجم سوانزي سيتي»، لينهي «السبيرز» موسم الانتقالات بإنفاق 88 مليون جنيه استرليني.

- أكثر الأندية بيعًا:

احتل إيفرتون صدارة أندية «البريميرليج» الأكثر حصولًا على عائدات من بيع اللاعبين في صيف 2017.

ووصلت عائدات إيفرتون إلى 110 مليون جنيه استرليني من بيع اللاعبين، على رأسهم صفقة بيع «لوكاكو» لمانشستر يونايتد.

وفي المركز الثاني، تواجد حامل لقب «البريميرليج»، تشيلسي، ببيع العديد من الأسماء والمواهب الشابة خلال هذا الصيف، حيث حصل على إجمالي 109 ملايين جنيه استرليني من بيع 7 لاعبين، على رأسهم الصربي نيمانيا ماتيتش، الذي رحل إلى مانشستر يونايتد مقابل 40 مليون جنيه استرليني.

وفي المركز الثالث جاء نادي مانشستر سيتي، الذي حصل على 83 مليون جنيه استرليني من إجمالي بيع 7 لاعبين، على رأسهم المهاجم النيجيري الشاب كليتشي إيهناتشيو، الذي انتقل إلى صفوف ليستر سيتي مقابل 25 مليون جنيه استرليني.

وفي المركز الرابع، جاء نادي أرسنال، الذي حصل على 70 مليون جنيه استرليني من بيع 4 لاعبين.

وتصدرت صفقة بيع الإنجليزي أليكس أوكسلايد تشامبرلين لنادي ليفربول، مقابل 35 مليون جنيه استرليني، في أخر أيام موسم الإنتقالات، كأكثر الصفقات التي جلبت عوائد بيع لأرسنال.

وفي المركز الخامس، حل الجار الشمال لندني لأرسنال، توتنهام، بإجمالي 68 مليون جنيه استرليني، حصد أغلبهم في عملية بيع «والكر» لمانشستر سيتي، والتي تكلفت قرابة الـ50 مليون جنيه استرليني.

- أغلى الصفقات:

في موسم انتقالات شهد تحطيم أكثر من نادي لرقمه القياسي في الإنفاق، احتلت صفقة ضم مانشستر يونايتد لـ«لوكاكو» صدارة الصفقات في صيف 2017 في «البريميرليج»، بعدما دفع «الشياطين الحمر» 75 مليون جنيه استرليني لضم هداف إيفرتون التاريخي في «البريميرليج».

وحطم تشيلسي رقمه القياسي في سوق الإنتقالات، بعدما دفع 58 مليون جنيه استرليني لريـال مدريد، بالإضافة لـ12 مليون جنيه استرليني كإضافات، من أجل انتداب المهاجم الإسباني ألفارو موراتا، الذي أصبح أغلى صفقة في تاريخ تشيلسي وثاني أغلى صفقات صيف 2017 في «البريميرليج».

وعلى غرار الجار اللندني، قام أرسنال هو الآخر بتحطيم رقمه القياسي في الإنتقالات، بانتداب الفرنسي أليكساندر لاكازيت، من نادي ليون الفرنسي، مقابل 52 مليون جنيه استرليني «46.5 مليون بشكل نقدي + 5.5 مليون جنيه كإضافات».

وأصبح بنجامين ميندي، ظهير موناكو الأيسر سابقًا ولاعب مانشستر سيتي حاليًا، أغلى مدافع في العالم، بعدما دفع النادي الإنجليزي 52 مليون جنيه استرليني لضم الفرنسي الشاب.

وجاءت صفقة ضم كايل والكر من توتنهام لمانشستر سيتي مقابل 50 مليون جنيه استرليني «45 مليون جنيه بشكل نقدي + 5 ملايين جنيه كإضافات»، لتكون 5 أغلى صفقات صيف 2017 بـ«البريميرليج»، ويصبح والكر شخصيًا أغلى مدافع بريطاني في تاريخ كرة القدم.

- أرقام قياسية أخرى:

مع سوق قياسي، ورقم قياسي في الإنفاق في أخر أيام الإنتقالات، حققت الكثير من الأندية الإنجليزية أرقامًا قياسية، بجانب ما تم ذكره سابقًا.

فمانشستر سيتي قام بتحطيم الرقم القياسي الأوروبي في سوق الإنتقالات خلال هذا الصيف، بعدما وصل ما أنفقه الفريق إلى 215 مليون جنيه استرليني، محطمًا رقم ريـال مدريد السابق في صيف 2009، والمقدر بـ195 مليون جنيه استرليني.

وبالإضافة إلى أرسنال وتشيلسي، فإن 9 أندية أخرى قامت بتحطيم رقمها القياسي في موسم الانتقالات.

فإيفرتون حطم رقمه القياسي في الصفقات، بإنفاق 45 مليون جنيه استرليني على ضم الأيسلندي جيلفي سيجوردسون من نادي سوانزي سيتي، وكان الحال نفسه للجار ليفربول، الذي حطم رقمه القياسي بضم محمد صلاح من روما، مقابل 38 مليون جنيه استرليني «ترتفع إلى 45 مليون جنيه بالإضافات»، علمًا بأن «الريدز» حطموا هذا الرقم مرة أخرى، في إتمام صفقة ضم الغيني نابي كيتا، لاعب نادي لايبزج الألماني، في الصيف القادم، مقابل 48 مليون جنيه استرليني «لكن هذا الرقم سيتم إدراجه في صيف 2018».

وقام نادي بورنموث بتحطيم رقمه القياسي السابق في الصفقات، بإنتداب المدافع الهولندي الشاب ناثان أكي من تشيلسي مقابل 20 مليون جنيه استرليني، وكذلك كان حال نادي ويستهام يونايتد، الذي دفع 24 مليون جنيه استرليني لضم الجناح النمساوي ماركو أرناوتوفيتش من نادي ستوك سيتي الإنجليزي.

وعلى نفس الخطى، صار الصاعدان حديثًا هيديرسفيلد تاون وبرايتون، بضم الثنائي البنيني ستيف موني «11.5 مليون جنيه من مونبلييه الفرنسي» والكولومبي خوسيه إيزكويردو «13.5 مليون جنيه من كلوب بروج البلجيكي»، على الترتيب.

وقام نادي واتفورد بإنتداب أندري جراي، مهاجم بيرنلي السابق، في صفقة قياسية كلفت النادي 18.5 مليون جنيه استرليني، وبدوره قام بيرنلي بتحطيم رقمه القياسي لتعويض رحيل «جراي»، بضم مهاجم ليدز يونايتد السابق كريس وود، مقابل 15 مليون جنيه استرليني.

وأصبح المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز أغلى صفقة في تاريخ توتنهام، بعدما دفع «السبيرز» 42 مليون جنيه استرليني، لضم اللاعب الشاب من نادي أياكس أمستردام الهولندي.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات