HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

"الغندور" يضع عصام عبد الفتاح في مأزق مع "الكاف"

الاثنين 25 سبتمبر 2017 الساعة 3:18 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الغندور يضع عصام عبد الفتاح في مأزق مع الكاف
"الغندور" يضع عصام عبد الفتاح في مأزق مع "الكاف"

ا

يواجه عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام وعضو اتحاد الكرة أزمة حقيقية قبل الإعلان عن قائمة الحكام الدولية تمهيدا لإرسالها الى الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

يأتى ذلك نظرا لوضع لجنة الحكام بالكاف برئاسة الجيبوتى سليمان معيار السن على رأس أولوياته للاستفادة من الحكام بالقائمة الدولية من أجل وضعه على أجندة التجهيز للعناصر التحكيمية وإعداده للمشاركة فى إدارة مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال إلى جانب بطولة الأمم الإفريقية.

وسادت حالة من الارتباك لدى عبدالفتاح قبل اعتماد القائمة الدولية فى ظل خلوها من حكم للساحة وإثنان فى المساعدين حيث يتنافس وبقوة على مقعد حكم الساحة عقب خروج محمد الحنفى من القائمة نظرا لرسوبه فى اختبارات الكوبر الثنائى أحمد الغندور ومحمد الصباحى و5 فى المساعدين هم يوسف البساطى وهانى خيرى وسامى هلهل وهانى عبدالفتاح وشريف عبدالله.

وما زاد من حيرة عبدالفتاح الخشية من الاتهامات التى سوف توجه إليه بتغليبه المجاملات على المعايير الدولية المتعارف عليها لدى الكاف فى إختيار العناصر التحكيمية ضمن القائمة الدولية لقضاة الملاعب.

ويخشى عبدالفتاح فقدان مصر عنصرا تحكيميا يستعين به الكاف ويقوم بتجهيزه الأخير للمشاركة فى إدارة لقاءات الكان والمونديال فى ظل المنافسة القوية بين الصباحى والغندور الصغير لاسيما وان الأخير يتسم بصغر السن ولا يتخطى عمره الـ 31 عاما وشارك فى معسكرين للحكام الواعدين للكاف وتم ترشيحه لمعسكرين تابعين للاتحاد الأوروبي فى مايو الماضى وأكتوبر المقبل فى سويسرا.

وعلم صدى البلد من مصادر مطلعة داخل الكاف أن الاتحاد الإفريقى لديه الحكم الدولى جهاد جريشة يشارك فى إدارة لقاءات الفيفا وبطولات الأمم الأفريقية لأكثر من 8 سنوات لافتا إلى أنه سوف يستعين خلال الفترة المقبلة بالحكم الدولى محمد معروف أيضا ويرغب فى الاستعانة بخدمات عنصر آخر مصرى من الدوليين يتسم بصغر السن.

ولفت المصدر ذاته إلى أن الكاف يسعى للاستعانة بـ الغندور الصغير فى إعداده للمشاركة فى إدارة منافسات بطولة أمم إفريقيا المقرر اقامتها فى الكاميرون 2019 نظرا لصغر سنه فى حالة إختياره ضمن قائمة الحكام الدولية.

وأضاف: الكاف لن يستفيد من الصباحى فى إدارة منافسات أمم افريقيا فى الكاميرون ولن يشارك فى معسكر حكام النخبة B نظرا لكبر سنه فى حال إختياره بقائمة الحكام الدولية ما يساهم فى خسارة مصر عنصرا تحكيميا يستعين به الكاف فى إدارة لقاءات بالمونديال والكان.

وأشار إلى أن مقعدين فى الحكام المساعدين بالقائمة الدولية يتنافس عليها 5 عناصر بعدما أعلن الثنائى ايمن دجيش عميد الحكام وضياء السكران الإعتزال وهم: يوسف البساطى وهانى خيرى وشريف عبدالله وهانى عبدالفتاح وسامى هلهل .

وتابع: يأتى الثلاثى يوسف البساطى من دمياط وهانى خيرى وشريف عبدالله الأبرز على التنافس على مقعدى المساعدين نظرا لعامل السن الذى يعتد به الكاف ويضعه على رأس أولوياته.

المصدر : صدى البلد


التعليقات