HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الأهلي يصعق الترجي بهدفين في رادس ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

السبت 23 سبتمبر 2017 الساعة 11:55 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
الأهلي يصعق الترجي بهدفين في رادس ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال
الأهلي يصعق الترجي بهدفين في رادس ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

حقق الأهلي فوزًا مستحقًا على نظيره الترجي التونسي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما في غياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الترجي عن طريق طه ياسين الخنيسي من ركلة جزاء، وتعادل «معلول» للأهلي، قبل أن يضيف أجايي هدف التقدم والفوز للفريق الأحمر.

ضغط الأهلى منذ البداية، بغية تسجيل هدف مكبر يساعده على السيطرة والاستحواذ على الملعب، معتمدًا على سرعات لاعبيه، وكاد مؤمن زكريا أن يفتتح التسجيل للفريق الأحمر، بعدما تسلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد قوية تعلو القائم، يتصدى لها «بن شريفية»، حارس الترجي، وتخرج ركنية غير مستغلة.

واصل الأهلي الضغط على مرمى الترجى، معتمدًا على التمرير السريع لإرباك دفاعات الفريق التونسي، الذي تمركز بهدف إفساد هجمات الأحمر، لكن الحماس الذي ظهر به لاعبو الأهلي تسبب في لجوء الترجي للعنف ضد لاعبي الأهلي.

حاول الترجى تخفيف الضغط على مرمى «بن شريفية» من خلال الضغط على مرمى الأهلي، معتمدًا على الكرات الطولية، وفى الدقيقة 15 تسلم طه الخنيسي الكرة ومرر بينية رائعة إلى غيلان الشعلالي، الذي سددها بدون تركيز يتصدى لها «إكرامي» بسهولة.

بمرور الوقت زادت سخونة المباراة بعدما سعى كل فريق نحو التسجيل، وعانى «أزارو» من العنف الذي تعرض له من لاعبي الترجي، فيما حاول «الخنيسي»، آخر لاعبى الترجي، التحرر من الرقابة المفروضة عليه لتمرير الكرات إلى زملائه داخل منطقة جزاء الأهلي، معتمدًا على مهارته في المرواغة والتسديد.

في الدقيقة 22 حصل مؤمن زكريا على البطاقة الصفراء، بسبب اعتراضه على قرارات الحكم، قبل أن يحصل حسام عاشور على البطاقة الصفراء الثانية للأهلي، في الوقت الذي بدأ فيه لاعبو الترجي السيطرة على مجريات المباراة، بعدة فرص خطيرة على مرمى «إكرامي».

في الدقيقة 40، تحقق هدف الترجي من الشوط الأول، بعدما تقدم، من ركلة جزاء احتسبت للترجي نتيجة تدخل شريف إكرامي على سعد بجير، وسددها «الخنيسي»، على الأهلي.

عقب الهدف، حاول الأهلي إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول، بينما تفتحت شهية لاعبي الترجي لتعزيز الهدف، ووضع الأهلي تحت ضغط، واحتسب الحكم دقيقتين كوقت بدل من الضائع لم تشهد أي جديد، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجى بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثاني سعى الأهلي بكل قوة لتسجيل هدف التعادل، وفي الدقيقة 47 أجرى حسام البدري تغييره الأول بنزول أجايي بدلًا من مؤمن زكريا، وأثمر الضغط الأحمر عن هدف أول للأهلي بعد عرضية مميزة من عبد الله السعيد وحاول بن شريفية التصدى لها لكنها تمر منه وينجح علي معلول من وضعها في الشباك ليدرك التعادل.

وتواصلت محاولات الفريقين لتسجيل الهدف الثاني، وفي الدقيقة 58، نجح رامي ربيعة في إنقاذ فريقه من استقبال هدف عن طريق الخنيسي، بعدما أبعد الكرة في الوقت المناسب من أمام مرمى إكرامي، بعدها رد الأهلي بهجمة سريعة عن طريق علي معلول، لكن دفاع الترجي تدخل وأبعد الكرة.

وفي الدقيقة 60، أتيحت فرصة هدف للأهلي بعد تمريرة أجايي وتسديدة وليد سليمان على حدود منطقة الجزاء وترتد ويسددها أزارو وتصدي من بن شريفية.

وفي الدقيقة 61 لعب علي معلول عرضية مميزة يتابعها أجايي برأسية على يسار بن شريفية، ويتقدم للأهلي بالهدف الثانى.

عقب الهدف الثاني حاول الترجى التعادل بينما طمع الأهلي في تسجيل الهدف الثالث، وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ضربة حرة مباشرة للترجي بعد تدخل مدافع الأهلي رامي ربيعة مع طه الخنيسى على حدود منطقة جزاء الأهلي، نفذها سعد بقير تصطدم في الحائط البشرى للأهلي.

وفي الدقيقة 89 أضاع أزارو فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي، بعدما تسلم الكرة وانفرد بالمرمى دون رقابة ولعبها بدون تركيز يتصدى لها حارس الترجى وتخرج ركنية.

وأجرى البدري تغييرًا بنزول محمد هاني بدلًا من أزارو، واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل من الضائع، وشهدت الدقائق المتبقية من المباراة عدة فرص للفريقين، لكن بدون ترجمة حقيقية إلى أهداف ، وبعدها أطلق الحكم صافرة النهائية بفوز الأهلى 2/1 وتأهله للدور قبل النهائى للبطولة

المصدر : المصري اليوم


التعليقات