HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الزمالك يقهر الداخلية بثلاثية..وعبدالله جمعة و«روقا» يخطفان الأنظار

الاثنين 18 سبتمبر 2017 الساعة 1:45 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
الزمالك يقهر الداخلية بثلاثية..وعبدالله جمعة و«روقا» يخطفان الأنظار
الزمالك يقهر الداخلية بثلاثية..وعبدالله جمعة و«روقا» يخطفان الأنظار

استعاد فريق الزمالك توازنه في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد تغلبه على الداخلية 3 / صفر ، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الثانية من الدوري ، والتي شهدت أيضا تعادل الإسماعيلي مع المقاولون العرب وفوز سموحة على طنطا 2 / صفر.

وسجل أهداف الزمالك محمد أشرف (هدفين) الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 59 ،والثاني في الدقيقة 79 ،وعبد الله جمعة في الدقيقة 66.

ورفع الزمالك رصيده إلى أربع نقاط ، حيث كان الزمالك قد تعادل مع الانتاج الحربي 1 / 1 في الجولة الأولى من الدوري.

فيما توقف رصيد الداخلية عند نقطة واحدة، حصدها من تعادله في الجولة الأولى مع بتروجيت 1/1.

وفشل كلا الفريقين في صنع عدد كافي من الفرص على كلا المرميين، ليفشل كلاهما في التقدم خلال الشوط الأول من المباراة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل ضم كلا من: أحمد الشناوي في حراسة المرمى، ومؤيد العجان ومحمد مجدي ومحمود علاء وحازم إمام في الدفاع، ومحمد أشرف وطارق حامد وعبدالله جمعة في الوسط، وأحمد مدبولي وأحمد داوودا وكاسونجو في الهجوم.

حاول الزمالك الضغط والسيطرة على مجريات اللقاء منذ اللحظة الأولى، حيث ظهر ذلك عن طريق «داوودا» ومحمد أشرف مع انطلاقات حازم إمام ومؤيد العجان، بالإضافة لمهارات «مدبولي».

وفى الدقيقة 5، ظهر عبدالله جمعة في أول تبادل للكرة بينه وبين حازم امام، حيث لعب كرة عرضية متقنة على رأس «كاسونجو» ليضعها صعبة في يد حارس الداخلية، لتضيع فرصة مهمة للمارد الأبيض.

وفى الدقيقة 8، انطلق «مدبولي» من الجهة اليسرى وراوغ مدافع الداخلية، ولعب عرضية أرضية قوية، لكن حارس الداخلية كان له بالمرصاد على مرتين.

واصل الزمالك ضغطه وأضاع العديد من الهجمات عن طريق «مدبولي» و«كاسونجو»، لكن كان يعيب «الأبيض» إنهاء الهجمة حتى أول ثلث ساعة من الشوط الأول.

وكاد «كاسونجو» أن يحرز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 21، بعد بينية من «داوودا»، انفرد على إثرها كاسونجو بحارس الداخلية ولعبها مباشرة، لكن الحكم ألغاها بداعى التسلل.

استمر الزمالك في استحواذه على الكرة واسترجاعها بسرعة عن طريق الضغط الكبير للاعبيه في الملعب، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى «الغرباوي»، حارس الداخلية، لينتهي الشط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

دخل الفريقين الشوط الثانى بدون اى تغييرات، وواصل الزمالك البداية الضاغطة التى كان عليها الفريق فى الشطو الأول بحثا عن هدف مبكر، ومن هجمة مرتدة سريعة لمس داودا الكرة برأسه كاسونجو الذى لعبها لمدبولى من لمسة واحدة الذى بدوره مررها لمؤيد العجان الذى انطلق ولعبها قصيرة لعبد الله جمعة الذى لعبها عرضية وارتدت من الدفاع لمؤيد العجان الذى لعبها عرضية مباشرة على رأس كاسونجو لكن الغرباوى اخرجها لطارق حامد الذى توغل داخل المنطقة ولعبها عرضية سهلة فى يد حارس الداخلية فى الدقيقة 47، وفى الدقيقة 51 كاد محمد مجدى ان يحرز هدفا فى مرماه عندما اخطأ فى كرة داخل منطقة الجزاء لكن الشناوى برد فعل رائع اخرجها ركنية.

وفى الدقيقة 56 انطلق عبد الله جمعة من الهجة اليمنى وراوغ أكثر من لاعب وتوغل داخل منطقة الجزاء لتتم عرقلته من جهاد جنيدى ليحتسب حكم اللقاء محمد معروف ضربة جزاء صحيحة للزمالك، تصدى لها محمد أشرف ليضعها على يمين الغرباوى معلنا عن الهدف الأول للمارد الأبيض، وعقب الهدف تحرر الداخلية من الحالة الدفاعية وحاول مبادلة الزمالك للهجمات لكن مدافعى الزمالك والشناوى كانوا بالمرصاد.

وفى الدقيقة 65 انطلق أحمد مدبولى بعد استلام كرة كاسونجو فى الجهة اليسرى ليلعبها عرضية يلمسها مؤيد العجان الظهير الأيسر برأسه لتتهيأ لعبد الله جمعة داخل منطقة الجزاء ليضعها على يسار الغرباوى معلنا على الهدف الثانى للقلعة البيضاء، وأجرى علاء عبدالعال تغييره الأول بخروج أحمد سمير فرج ونزول محمد زيكا، وفى أول لمسة لزيكا فى الدقيقة 67 سدد كرة قوية من الجهة اليمنى للداخلية لكن الشناوى كان لها بالمرصاد، وفى الدقيقة 71 أجرى عبد العال التغيير الثاني بخروج سعيد اوسنبورى ونزول سيدرك، وفى الدقيقة 78 اجرى نيبوشا تغييره الأول بخروج عبد الله جمعة ونزول باسم مرسى، وفى الدقيقة 79 لعب احمد مدبولى كرة بينية لباسم مرسى فى الجهة اليسرى الذى انطلق وتوغل داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية على حدود منطقة الجزاء لمحمد اشرف الذى قابلها بتسديدة مباشرة داخل مرمى الغرباوى معلنا عن الهدف الثانى له والثالث للزمالك.

وفى الدقيقة 83 أجرى نيبوشا تغييره الثانى بنزول رزاق سيسيه وخروج احمد داودا، وواصل الشناوى الزود عن مرماه فى الدقيقة 85 عندما تصدى لتسديدة ثانية من زيكا، وفى الدقيقة 90 اجرى نيبوشا تغييره الثالث بخروج مدبولى المصاب ونزول يوسف اوباما، واحتسب الحكم 4 دقائق وقت بدل ضائع، وتغاضى حكم المباراة عن ضربة جزاء صحيحة للمارد الأبيض بعد لمس مدافع الداخلية للكرة بيده فى اشتراك مع كاسونجو فى الدقيقة 92، وفى الدقيقة 94 اضاع اوباما الهدف الرابع للزمالك بعد عرضية من كاسونجو، راوغ أوباما مدافع الداخلية وسددها فى جسد حارس المرمى واصطدمت بيد مدافع الداخلية وتهيأت لسيسيه سددها قوية لتصطدم بالمدافعين وتخرج خارج المرمى ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الزمالك بثلاثية نظيفة.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات