HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

التاريخ يدعم الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي الأفريقية

السبت 16 سبتمبر 2017 الساعة 3:03 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
التاريخ يدعم الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي الأفريقية
التاريخ يدعم الأهلي قبل مواجهة الترجي التونسي الأفريقية

يترقب عشاق الكرة العربية، المباراة المثيرة التي تجمع بين الأهلي وضيفه الترجي التونسي، مساء اليوم، السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في ذهاب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويميل التاريخ لصالح الأهلي قبل مباراته ضد الترجي، حيث التقيا من قبل 14 مرة، في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وحقق الأهلي الفوز في 5 مباريات، مقابل 3 انتصارات للترجي و6 تعادلات، وسجل الفريق الأحمر 14 هدفًا مقابل 8 أهداف للترجي.

وبدأت لقاءات الفريقين في دوري أبطال أفريقيا عام 1990، وتحديدا في دور الستة عشر، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف ثم فاز الترجي بضربات الترجيح بنتيجة 4-2.

وتجدد الموعد بعد 11 عامًا، في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001، وصعد الأهلي على حساب الترجي بعد التعادل في لقاء الذهاب بالقاهرة بدون أهداف، والتعادل في تونس بهدف لكل منهما.

وتقابل الفريقان مجددًا في دور المجموعات بدوري الأبطال عام 2007، وحقق الأهلي الفوز الأول والأكبر في لقاءاته ضد الترجي بثلاثية نظيفة، ثم خسر في تونس بهدف نظيف.

وفي هذه النسخة ودع الترجي البطولة، وتأهل الأهلي للنهائي وخسر على يد النجم الساحلي التونسي.

وتقابل الفريقان في نسخة 2010، وتحديدا في دور الأربعة لدوري الأبطال، ليثأر الترجي ويصعد للنهائي على حساب الأهلي، بعد أن فاز بطل مصر في القاهرة بنتيجة 2-1 ولكن الترجي فاز في تونس بهدف دون رد.

وفي نسخة 2011، لعب الفريقان في دور المجموعات وفاز الترجي بهدف نظيف في تونس وتعادلا في القاهرة 1-1، وصعد الترجي عن المجموعة رفقة الوداد المغربي وودع الأهلي المسابقة.

وفاز الأهلي عام 2012 باللقب على حساب الترجي، الذي واجهه في الدور النهائي بعد التعادل ذهابًا 1-1 والفوز في تونس 2-1.

ولعب الفريقان في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2014، وفاز الأهلي بهدف نظيف في تونس كما فاز في مصر بثلاثية دون رد.

ويعد محمد أبو تريكة وعبد الله السعيد، الأكثر تسجيلا للأهلي في لقاءات الترجي بواقع هدفين لكل منهما، كما سجل أيضًا سيد عبد الحفيظ والأنجولي فلافيو وأسامة حسني وأحمد فتحي ومحمد فضل والسيد حمدي ووليد سليمان ومؤمن زكريا ومحمد ناجي "جدو" والغاني جون أنطوي.

والكاميروني يانيك نيانج هو هداف الترجي برصيد هدفين، بجانب وليد الهشري والنيجيري مايكل إينرامو وأسامة الدراجي وسلامة القصداوي والبرازيلي إديلتون والكاميروني يايا بانانا.

وشهدت لقاءات الأهلي والترجي حالتي طرد من نصيب ثنائي الأهلي حسام عاشور ومحمد بركات بجانب ضربة جزاء ضائعة من نصيب محمد أبوتريكة في نهائي 2012.

المصدر : صدى البلد


التعليقات