HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

قبل مواجهة هوفنهايم.. هل يستعيد «كوكا» ذاكرته التهديفية أوروبيًا؟

الخميس 14 سبتمبر 2017 الساعة 8:45 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
قبل مواجهة هوفنهايم.. هل يستعيد «كوكا» ذاكرته التهديفية أوروبيًا؟
قبل مواجهة هوفنهايم.. هل يستعيد «كوكا» ذاكرته التهديفية أوروبيًا؟

يلتقي نادي سبورتنج براجا البرتغالي مع فريق هوفنهايم الألماني، الخميس، على ملعب لويس فانكدورف، معقل هوفنهايم، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات للدوري الأوروبي.

ويسعى براجا لاستعادة ذاكرة انتصاراته، خاصة عقب خسارته في أخر مبارتين بالدوري البرتغالي، أمام فريقي بورتو وفيتوريا سيتوبال، بنتيجة «0-1» و«0-2»، ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من البطولة.

وتشهد المباراة مناسبة خاصة لأحمد حسن «كوكا»، مهاجم المنتخب المصري وبراجا، حيث سيلعب لأول مرة خلال مسيرته أمام فريق ألماني.

وشارك كوكا في 7 من أصل 9 مباريات لبراجا في جميع المسابقات، منهم 5 كلاعب أساسي واثنين كاحتياطي، وسجل «كوكا» هدفًا واحدًا فقط، خلال منافسات الموسم الحالي.

ويبدو أن «كوكا» يعاني بالفعل لاستعادة لياقته ومستواه الفني الكبير المعهود عنه، خاصة عقب الإصابات العديدة التي ألمت به في الموسم الماضي، والتي قلصت عدد مشاركاته مع براجا عند 23 مباراة، سجل خلالهم 4 أهداف فقط وصنع 3 أخريين لزملاءه.

ورغم إبرام براجا للعديد من الصفقات الهجومية خلال الصيف الماضي، إلا أنه يبدو أن البرتغالي أبيل فيريرا، المدير الفني لبراجا، واصل الاعتماد على «كوكا» بشكل أساسي خلال الموسم الحالي، خاصة مع تواصل الاعتماد عليه، رغم تراجع مستواه إلى حد كبير.

وربما يعول «فيريرا» على «كوكا» بشكل كبير أمام هوفنهايم، خاصة مع المستوى التهديفي الكبير الذي يتميز به «كوكا» نسبيًا في الدوري الأوروبي، والخبرة الكبيرة التي يتمتع بها في تلك البطولة.

ورغم فشله في تسجيل أي هدف خلال 3 مباريات بتصفيات الموسم الحالي من الدوري الأوروبي، إلا أن «كوكا» يمتلك إجمالي 29 مشاركة في تلك البطولة، نجح خلالهم في تسجيل 6 أهداف وصنع هدفين أخريين لزملاءه.

وجاءت 5 أهداف من أصل الـ6 الذي أحرزهم «كوكا» في الدوري الأوروبي مع براجا، منهم 3 أهداف في 11 مشاركة بموسم «2015-2016»، حينما وصل براجا للدور ربع النهائي، وهدفين في النسخة الماضية من البطولة، حينما خرج براجا من دور المجموعات.

ويسعى «كوكا»، حال مشاركته أمام هوفنهايم، لأن يكون على قدر ثقة «فيريرا» به، ويقود الفريق لتحقيق الفوز في مباراة صعبة، وتسجيل هدف أو أكثر، ما سيساعده على استعادة ذاكرته التهديفية في البطولة الأوروبية أيضًا.

ويعود أخر هدف لـ«كوكا» في الدوري الأوروبي أمام نادي جينت البلجيكي، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي «2-2»، ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات للنسخة الماضية من البطولة.

وبالتالي فإنه بالنظر إلى الإحصائيات السابقة لـ«كوكا»، فإنه يبدو أن المهاجم المصري يدرك بالفعل أنه حال فشله في تسجيل هدف أمام هوفنهايم، حال مشاركته، فإن ذلك قد يساعد على فقدانه لمكانه الأساسي في تشكيلة «فيريرا» للموسم الحالي، وبالتالي فقدان مكانه في المنتخب المصري.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات