HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الزمالك يفقد أول نقطتين في بداية مشواره بالدورى بالتعادل مع الإنتاج

الأحد 10 سبتمبر 2017 الساعة 12:56 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
الزمالك يفقد أول نقطتين في بداية مشواره بالدورى بالتعادل مع الإنتاج
الزمالك يفقد أول نقطتين في بداية مشواره بالدورى بالتعادل مع الإنتاج

فقد الزمالك أول نقطتين في سباق الدوري الممتاز الذي بدأ أمس، بالتعادل مع مضيفه الإنتاج الحربي، في المباراة التي أجريت بينهما اليوم، السبت، على ملعب استاد السلام، في اطار الجولة الأول من البطولة.

أنتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، في شوط شهد العديد من الفرص الضائعة لفريق الزمالك، وخاصة بعد تقدم الإنتاج بهدف مبكر في الدقيقة 9 من زمن الشوط.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى في حراسة المرمى، أمامه أحمد أبواالفتوح ومحمود علاء وحازم إمام ومحمد مجدى، وأحمد داوودا ومحمد أشرف «روقة» وأحمد كابوريا ومحمد الشامى وخالد قم وكاسونجو كابونجو.

بدا الزمالك المباراة بهجوم سريع بغية تسجيل هدف مبكر يساعده على السيطرة والاستحواذ على الكرة، بينما لجأ الانتاج لتأمين منطقة جزائه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.، وحاول الزمالك استغلال الأجناب لارباك دفاعات الانتاج لكن بدون خطورة حقيقة، وتواصلت محاولات الفريقين حتى نجح عمر السعيد لاعب الانتاج من تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 9 بعدما تسلم الكرة وراوغ محمد مجدى لاعب الزمالك على حدود منطقة الجزاء وسددها قوية على يمين الشناوى تسكن الشباك.

عقب الهدف حاول الزمالك ادراك التعادل من خلال تكثيف الهجمات،بينما تفتحت شهية لاعبى الانتاج لتعزيز الهدف مستغلا اندفاع الابيض للتعادل،وكاد الانتاج أن يسجل الهدف الثانى في الدقيقة 11 بعد هجمة سريعة تصل إلى محمود رزق الذي سدد أعلى القائم .

تواصلت محاولات الزمالك للتعادل وسط حالة من الارتباك بين صفوفه بسبب استقباله الهدف الأول،ما ازعج نيبوشا يوفوفيتش المدير الفنى الجديد للزمالك الذي شعر بالقلق خوفا من مفاجئات ضربة البداية،وفى الدقيقة 18 تسلم أحمد أبوالفتوح الكرة من ناحية الشمال ولعبها عرضية بدون تركيز يبعدها دفاع الانتاج بعيدا عن مرماه .

حصل كابونجو كاسونجو، لاعب الزمالك على الكرة وانطلق تجاه مرمى الانتاج لكنه تعرض للعرقلة على حدود منطقة جزاء الانتاج وحصل على ضربة حرة مباشرة، ويشهر الحكم الكارت الأصفر في وجه لؤى وائل، ونفذ الضربة أحمد أشرف «روقة» قوية يتصدى لها عامر عامر حارس الانتاج وترتد مرة أخرى ويحاول الزمالك استغلالها لكن دفاع الانتاج تدخل في الوقت المناسب وأبعدها عن المرمى .

بمرور الوقت كثف الزمالك من محاولاتة لتسجيل هدف التعادل ،وفى الدقيقة 27 استغل كابونجو كاسونجو خطأ مدافع الانتاج واستخلص الكرة ويدخل منطقة جزاء الانتاج ويسدد ببراعة بعد سقوط الحارس ويسجل الهدف الأول لفريقه ليتنفس بعدها الجهاز الفنى للزمالك الصعداء بعد ادراك التعادل .

عقب الهدف ضغط الزمالك من أجل تعزيز الهدف،معتمدا على الحلول الفردية للاعبيه وسرعات كاسونجو الوافد الجديد من الاتحاد السكندرى الذي نجح في تسجيل أول اهدافه بالقميص الابيض وتميزه بالسرعة التي اربكت حسابات الانتاج، وفى الدقيقة 32 كاد الزمالك أن يسجل الهدف الثانى بعد جملة رائعة بدأت من وسط الملعب إلى محمد الشامى الذي لعبها بينية رائعة إلى أحمد أبوالفتوح لكن الحكم احتسبها «تسلل» على لاعب الزمالك.

وواصل كاسونجو تألقة مع الزمالك بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الانتاج ونجح في ضرب «التسلل» وسدد بدون تركيز لكن عامر عامر حارس الانتاج ارتدى ثوب التألق ونجح في التصدى لها لكنها ترتد مرة أخرى إلى لاعب الزمالك الذي سدد خارج الملعب .

رد الانتاج بهجمة سريعة تصل إلى اسلام رشدى الذي تسلم الكرة وانطلق وسدد قوية لكنها تلمس شباك الزمالك من الخارج، وبعدها لجأ لاعبو الانتاج للتسديد المباشر على مرمى الشناوى في محاولة لتسجيل الهدف الثانى قبل نهاية الشوط الأول .

واحتسب الحكم دقيقة واحدة وقت بدل من الضائع لم تشهد أي جديد لينتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

مع بداية الشوط الثانى هاجم الزمالك لتعزيز الهدف مستغل الدفعة المعنوية التي منحها الهدف الذي سجله كاسونجو في الشوط الأول، ووضح اعتماد الزمالك على التسديد المباشر على مرمى الانتاج للتسجيل،وفى الددقيقة 51 أجرى نيبوشا التغيير الأول للزمالك بنزول عبدالله جمعة بدل محمد الشامى،فيما حاول الانتاج الحفاظ على النتيجة أملا في خطف الهدف الثانى من خلال المرتدات، وسدد أحمد شديد قناوى كرة قوية يتصدى لها الشناوى، كما سددمصطفى الجمل تعلو القائم، وبعدها تسلم عمر السعيد صاحب هدف الانتاج الكرة ودخل منطقة جزاء الزمالك لكنه سقط بعد تدخل دفاع الابيض لكن الحكم لم يحتسب له ركلة جزاء .

في الدقيقة 56 هاجم الزمالك من منتصف الملعب ووصلت الكرة إلى حازم امام من ناحية اليمني ولعب عرضية قوية لكن خالد قمر فشل في التعامل معها ويبعدها دفاع الانتاج،وتواصلت محاولات الزمالك لتسجيل الهدف الثانى، لكن بدون خطورة حقيقة على مرمى الانتاج بسبب الاستعجال في انهاء الفرص التي اتيحيت للاعبين، وفى الدقيقة 60 كاد كاسونجو أن يهز شباك الانتاج بعد كرة طولية من منتصف الملعب لكن مهاجم الزمالك تباطئ في التعامل معها ليتدخل عامرعامر حارس الانتاج ويمسك الكرة، وبعدها أجرى نيبوشا تغييرة الثانى بنزول باسم مرسى بدل من أحمد كابوريا، ليصبح عدد المهاجم في تشكيلة الابيض 3 مهاجمين.

في الدقيقة 63 لعب حازم امام كرة قوية من ضربة حرة مباشرة يتابعها باسم مرسى، برأسية جيدة يتصدى لها حارس الأنتاج ببراعة لتضيع فرصة جديدة للزمالك لتسجيل الهدف الثانى،بعدها كثف الابيض من هجماتة لفك طلاسم دفاع الانتاج الذي استبسل أمام مرماه للحفاظ على النتيجة، ولجأ الزمالك للكرات الطولية والاجناب للوصول إلى مرمى الانتاج في محاولة لتسجيل الهدف الثانى .

في الدقيقة 70 أجرى نيبوشا تغييرة الثالث والأخير للزمالك بنزول أحمد مدبولى بدل من خالد قمر،وعاب الزمالك الاستعجال في انهاء الهجمات، وفى الدقيقة 74 كاد عبدالله جمعة أن يسجل الهدف الثانى للزمالك بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء الانتاج لكنه سدد بدون تركيز تمر بجوار المرمى .

في الدقيقة 79 حاول أحمد مدبولى «البديل» لاعب الزمالك تقديم اوراق اعتماده بعدما تسلم الكرة ورواغ دفاع الانتاج داخل منطقة الجزاء لكنه سقط على الأرض ويبعدها دفاع الانتاج،وبعدها لعب كاسونوج راسية مميزة لكن حارس الانتاج يتصدى لها .وفى الدقيقة 90 تسلم عبدالله جمعة الكرة على حدود منطقة جزاء الانتاج وراوغ المدافع وسدد قوية لكنها تمر بجوار القائم لتضيع أخطر فرصة للابيض لتسجيل الهدف الثانى، وبعدها احتسب لحكم 5 دقائق وقت بدل من الضائع،لم تشهد أي جديد لتنتهى المباراة بالتعادل 1/1 ويحصل كل فريق على نقطة واحدة.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات