HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بتعادل مُقلق أمام الوداد المغربي (فيديو)

الأحد 29 أكتوبر 2017 الساعة 2:46 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بتعادل مُقلق أمام الوداد المغربي (فيديو)
الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بتعادل مُقلق أمام الوداد المغربي (فيديو)

حسم التعادل الإيجابي «1-1»، المباراة التي جمعت بين فريقي الأهلي والوداد المغربي، اليوم السبت، ضمن منافسات ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

تقدم الأهلي عن طريق مؤمن زكريا، مبكرصا في الدقيقة الثالثة من المباراة، قبل أن يتعادل أشرف بن شرقي للوداد في الدقيقة 16.

بهذا التعادل، يتأجل حسم الفائز باللقب لمباراة الإياب، التي تقام على استاد محمد الخامس بالمغرب، السبت المقبل.

بدأ الأهلي الشوط الأول بتشكيل يضم شريف إكرامي وأحمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب وعلي معلول ورامي ربيعة وعمرو السولية وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا وأجاى ووليد أزارو، فيما لعب الوداد المغربي بتشكيل يضم زهير لعروبي وصلاح الدين سعيدي وإبراهيم النقاش ومحمد أونجم وبن جدارين وإسماعيل الحداد ورابح يوسف وأشرف بن شرقى ووليد الكرتى ومحمد أوتارا وعبداللطيف نصير.

ولم تمض سوى ثلاث دقائق من عمر اللقاء، حتى تمكن مؤمن زكريا من تسجيل الهدف الأول لفريقه عندما سدد الكرة بيسراه بقوة من على حدود منطقة الجزاء على يسار الحارس المغربي زهير لعروبي، كان زكريا قد تلقى الكرة من تمريرة رائعة من عبدالله السعيد في الهجمة التي بدأها على معلول الظهير الأيسر لتصل إلى مؤمن زكريا الذي سددها بقوة مسجلا الهدف الأول.

وزادت ثقة لاعبى الأهلي في السيطرة على وسط الملعب وتنوعت الهجمات الحمراء من الجانبين الأيمن لأحمد فتحى والأيسر لعلى معلول.

وفى الدقيقة 8 كاد وليد أزارو يسجل الهدف الثانى عندما انفرد بحارس الوداد المغربي لكنه سددها فوق العارضة، وواصل الأحمرغاراته الهجومية في الدقيقة 14 عندما سدد جونيور أجاى بقوة من على حدود منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن، فيما اعتمد المنافس على إهدار الوقت لامتصاص حماس لاعبى الأهلي سواء عن طريق كثرة التمرير عند امتلاك الكرة أو سقوط لاعبيه على الأرض، وفى الدقيقة 15 مرر محمد أوتارا طولية خلف على معلول إلى إبراهيم النقاش ولعبها عرضية انقض عليها أشرف بن شرقى أفضل لاعبى الفريق المغربي برأسه مسجلا هدف التعادل للوداد المغربي.

وبداية من الدقيقة 20 تراجع لاعبو الوداد المغربي إلى منتصف ملعبهم للتصدى للهجمات الأهلاوية مما منح الفرصة للاعبى الأحمر في مواصلة الهجوم لإضافة الهدف الثانى وفى الدقيقة 24 مرر أحمد فتحى طولية إلى وليد أزارو داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع المغربي انقض عليه واستخلص الكرة منه قبل أن يسددها في المرمى، وفى الدقيقة 28 لعب عبدالعظيم الخضروف بدلا من محمد أوناجم الذي خرج مصابًا، واستمرت محاولات الأهلي الهجومية في الدقيقة 30 بتمريرة طولية من أحمد فتحى لكن لم تجد من يتابعها، وتابع فتحى بتمريرة عرضية أخرى في الدقيقه 34 تصل إلى زهير لعروبى حارس الوداد المغربي، واعتمد المنافس على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة على مرمى شريف إكرامي.

وفى الدقيقة 44 لجأ لاعبو الفريقين إلى العنف وسط تجاهل من الحكم الإثيوبى لاحتساب مخالفات على الفريقين، وفى الدقيقة 44 انتفض أحمد فتحى بعرضية من الجبهة اليمنى لم يحسن أجاى التعامل معها وسددها برأسه خارج المرمى واستمرت المحاولات من جانب الفريقين لإضافة الهدف الثانى لكن دون جدوى لينتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1-1.

وفي الشوط الثاني بدأ الأهلي مهاجمًا عن طريق تمريرة من سعد سمير إلى على معلول الظهير الأيسر، لكنها خرجت بعيداً عن المرمى، بينما اتسم أداء الوداد بالثقة والهدوء وكثرة التمرير في وسط الملعب لامتصاص حماس لاعبى الأحمر.

وفي الدقيقة 52 مرَّر مؤمن زكريا طولية إلى وليد أزارو داخل منطقة الجزاء الذي هيَّأها إلى جونيور أجاى لكنه تأخر في تسديدها صوب المرمى، وواصل الأحمر إعصاره الهجومى في الدقيقة 53 بتمريرة طولية إلى وليد أزارو الذي مرَّرها مجدداً إلى جونيور أجاى لكنه سددها ضعيفة أنقذها الدفاع المغربي.

وعاب أداء لاعبى الأهلي التسرُّع في إنهاء الهجمات رغم تمكُّنهم من تهديد مرمى الوداد المغربي بأكثر من فرصة مؤكدة، وهو ما سهَّل على دفاع المنافس التصدى للهجمات الحمراء. وفى الدقيقة 57 قاد مؤمن زكريا هجمة فردية من الجبهة اليمنى ولعبها عرضية قوية تصدَّى لها وليد الكريتى، لاعب الوداد، قبل أن تصل إلى وليد أزارو.

وفى الدقيقة 59 سقط وليد أزارو داخل منطقة الجزاء بعد أن اصطدم قدمه بمدافع الوداد المغربي لكن الحكم الإثيوبى لم يحتسبها، واستمرت عيوب الأهلي في الوصول إلى مرمى الوداد، سواء التسرّع في التمرير أو إنهاء الهجمات أمام المرمى فضلا عن عدم التمركز السليم،وفى الدقيقة 62 لعب وليد سليمان بدلا من أجايي لزيادة الفاعلية الهجومية للأهلى،ونال صلاح سعيدى إنذارا لتعمده الخشونة مع رامى ربيعة.

وفي الدقيقة 66 كاد الوداد يسجل الهدف الثانى من هجمة مرتدة عندما انطلق أشرف بن شرقى ومرر عرضة إلى وليد كريت الذي سددها ضعيفة في يد إكرمى،ورد الأهلي بهجمة منظمة لعيها وليد سليمان عرضية لم يستغلها وليد أزارو وسددها خارج المرمى،وأستمرت الغارات الأهلاوية في الدقيقة 69 ولعب وليد أزارو عرضية داخل منطقة الجزاء مرت من أمام المرمى ولم تجد من يتابعها سوى الدفاع المغربي.

وفي الدقيقة 78، لعب أحمد حمودي بدلًا من رامي ربيعة لزيادة الكثافة العددية هجوميًا، وفي الدقيقة 80 انخلعت قلوب الجماهير الحمراء عندما عادت تمريرة أحمد فتحي لإكرامى وسط ضغط من أشرف بن شرقي، لكنه أجاد التعامل معها ومررها إلى محمد نجيب، وفى الدقيقة 85 لعب عماد متعب بدلًا من وليد سليمان الذي خرج مصابًا، وفي الدقيقة 86 سنحت فرصة جديدة إلى وليد أزارو من تمريرة مؤمن زكريا لكنه سددها في مدافعى الوداد،و في الدقيقة 92 فاجأ عماد متعب الجميع بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لينتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 1-1.

المصدر : المصري اليوم


الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بتعادل مُقلق أمام الوداد المغربي (فيديو)



الأهلي يفرط في الفوز ويكتفي بتعادل مُقلق أمام الوداد المغربي (فيديو)



التعليقات