HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

أندية طرقت أبواب التألق..الإنجازات ليست حكراً على «الأحمر والأبيض»

الاثنين 25 ديسمبر 2017 الساعة 12:15 صباحا بتوقيت القاهرة
  •  
أندية طرقت أبواب التألق..الإنجازات ليست حكراً على «الأحمر والأبيض»
أندية طرقت أبواب التألق..الإنجازات ليست حكراً على «الأحمر والأبيض»

شهد العام 2017 تألق عدد من الأندية المصرية التي فرضت نفسها على خريطة الكبار بعد أن قدمت أداءً لافتاً، ونجحت في تحقيق انتصارات مدوية على الساحة المحلية، ما أهّلها لتكون فرس الرّهان، وحجزت مقاعدها في البطولات القارية الأفريقية للموسم الجديد 2017 /2018، كما نجحت هذه الأندية في تحقيق انتصارات على القطبين الكبيرين الأهلى والزمالك، فتمردت على القواعد الثابتة التي تقول إن الكرة المصرية لا تعرف إلا اللونين الأحمر والأبيض.

المصرى إلى الكونفيدرالية وصيفاً للكأس ورابع الدورى

ترك التوأم حسام وإبراهيم حسن بصمة قوية على النادى المصرى في 2017، بعدما قادا الفريق لتقديم مباريات قوية في بطولتى الدورى والكأس على مدار الموسم ليفرض أبناء بورسعيد اسمهم بقوة كأحد الأندية التي يعمل لها منافسوها ألف حساب. وأنهى المصرى بطولة الدورى في المركز الرابع برصيد 62 نقطة لأول مرة في تاريخ النادى يصل لهذا الرصيد من النقاط، وسجل لاعبو الفريق 51 هدفاً، ولكن كانت مشكلتهم في الدفاع، بعدما اهتزت شباكهم 36 مرة.

وفى بطولة الكأس، أثبت المصرى أنه فريق قادر على مقارعة الكبار، وتجاوز منافسيه الواحد تلو الآخر حتى وصل للنهائى أمام الأهلى، وجاء ماراثونياً، حيث انتهى بالتعادل السلبى، وامتد لوقت إضافى سجل خلاله المصرى هدفاً عبر عبدالله بيكا، لكن الأهلى نجح في التعادل ثم اقتنص أحمد فتحى هدفاً قاتلاً (ق121) فاز به الأحمر.

الإسماعيلى: آل عثمان في القيادة.. وديسابر يعيد للفريق رونقه

شهد العام 2017 عودة عائلة آل عثمان العريقة في النادى الإسماعيلى لقيادة دفة النادى من جديد، وذلك في أعقاب فوز المهندس إبراهيم عثمان برئاسة قلعة الدراويش بالتزكية في شهر سبتمبر الماضى، حيث لم يترشح أحد أمامه، كما فاز معه معظم أفراد قائمته. ونجح «عثمان» منذ اليوم الأول لانتخابه في احتواء أزمات الدراويش وحل كل المشكلات، من أجل عودة الفريق منافساً قوياً على البطولات، ومن أجل تحقيق هذا الهدف تعاقد مع مدير فنى على مستوى متميز هو الفرنسى سبستيان ديسابر، كما رفض إغراءات قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك لضم نجوم الفريق، مثل إبراهيم حسن ومحمود متولى ومحمد عواد. وبعد موسم أنهاه الإسماعيلى في المركز السادس، عاد الفريق ليضرب بقوة في الموسم الجارى، حيث يتصدر ترتيب البطولة حتى الآن برصيد 34 نقطة.

المقاصة.. «بعبع» الكبار يدخل حلبة أبطال أفريقيا

فرض فريق مصر المقاصة نفسه على الساحة الكروية المصرية في العام الذي يستعد لحزم أمتعته للرحيل، بعد أن أبهر فريق الكرة كل متابعيه، وظل حتى اللحظات الأخيرة منافساً قوياً للمارد الأحمر على درع بطولة الدورى الممتاز، قبل أن تشهد نتائجه بعض التراجع لتذهب الدرع للمارد الأحمر، لكن الفريق القادم من الفيوم نجح في إبعاد أبناء ميت عقبة من الوصافة، واقتنص هذا المركز ليحجز مقعده في دورى أبطال أفريقيا للموسم الجديد لأول مرة في تاريخه.

ونجح المقاصة خلال مشوار بطولة الدروى في حصد 74 نقطة، من 34 مباراة، حيث فاز في 23 منها، وتعادل في 5 وخسر 6 مباريات، وسجل لاعبوه، خلال هذا المشوار، 65 هدفاً كأقوى هجوم في بطولة الدورى قبل الأهلى الذي سجل 62 هدفاً، فيما منيت شباك الفريق بـ34 هدفاً.

الطلائع بطلاً لدورى الطائرة.. ويتوج بكأس «مرتبط» اليد

لفت نادى طلائع الجيش الأنظار إليه في 2017 كأحد ملوك الصالات الجدد في الرياضة المصرية، بعدما توج الفريق الأول للكرة الطائرة للرجال بلقب الدورى الممتاز للعام الثانى على التوالى، عقب تغلبه على الأهلى في الجولة الرابعة عشرة والأخيرة من المسابقة بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت على صالة اتحاد الشرطة. ولم يكن إنجاز النادى مقصوراً على (الطائرة)، ولكن فريق اليد (المرتبط) نجح في التتويج بلقب كأس مصر على حساب فريق الأهلى في مباراة مثيرة وقوية انتهت لمصلحة الجيش 30 /28، بعد أن انتهى شوطها الأول بالتعادل 16/16، قبل أن يتفوق طلائع الجيش على نفسه ويتسيد مجريات الشوط الثانى كاملاً ليخطف اللقب من العملاق الأحمر. وأشاد اللواء مجدى اللوزى، رئيس جهاز الرياضة العسكرى بإنجازات اليد والطائرة، خلال العام، مؤكداً أن فريق مرتبط اليد ينتظره مستقبل كبير.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات