أبناء سيد زيان يتصارعون على ثروته و أملاكه و هو على قيد الحياه


لو جربته ح ترجع تانى 

 

الملف الكامل لأحداث 30 يونيو

البث المباشر 24 ساعة

 

أهم أخبار مصر

 

أهم أخبار الفن

 

أخبار العرب والعالم

 

أهم أخبار الرياضة

 

الدليل الكامل لكليات التنسيق وقواعد وشروط الالتحاق بها

 

شاهد برامج ومسلسلات رمضان 2013 أون لاين

 

نفسك فى فوتو سيشن؟ دلوقتى تقدرى!

أفضل 100 حكمة عالمية وعصرية

 

أقوى الأمثال المصرية

 

لم يكد الفنان الكوميدى الشهير سيد زيان يدخل المستشفى مصاباً بجلطة فى المخ حتى بدأت الحرب تشتعل بين أبنائه الخمسه( 4 بنات و ابن ) على ممتلكات والدهم الذى اعتبروه فى حكم الميت بعد أن رقد بلا حول و لا قوة فى المستشفى منذ أكثر من خمسة شهور ..

خرج بعدها ليتلقى علاجاً طبيعياً حيث أثرت الجلطة تأثيراً شديداً على مركزى الحركة و الكلام لديه !!!

 
فقد رفعت ثلاث من بنات سيد زيان و هم سامية و إيمان و حنان و إيمان سيد زيان عطيه الدعوى القضائية رقم 916 لسنة 2005 ضد كل من محمد و داليا سيد زيان مدعيات خوفهن على ثروة والدهن و أملاكه التى جمعها بجهده خلال سنوات عمله الفنى و تعرضها للضياع بسبب بعض التصرفات غير اللائقة من كل من شقيقهن محمد و شقيقتهن داليا .

و قالت البنات فى دعواهن : إن محمد قام بترك مسكنه الخاص بعد أن باعه ليقوم بنقل منقولاته و أثاثاته إلى شقة والده ليقيم فيها مع زوجته و أبنائه واضعاً يده عليها .. كما قام - حسب الدعوى -  بفرض  سيطرته على الشقة فترة مرض والده مشترطاً على كل من يزوره حتى أخواته الحصول على موعد مسبق !

و ذكرت الدعوى أيضاً أن محمد قام بتأجير مزرعة لوالده بالاسماعيلية و تبلغ مساحتها 21 فداناً مزؤوعة بالفواكه إلى كل من سعد محمد و محمد سليمان لمدة عام تبدأ من 10 نوفمبر 2004 و حتى 10 أكتوبر 2005 و ذلك دون وجه حق فى التأجير و عندما واجهت الأخوات محمد ادعى أنه مدير المزرعة و المسئول عنها و هو الأمر الذى نفته شقيقاته !

و لم تكن الدعوى القضائية ضد محمد وحده .. يل ضد شقيقته داليا أيضاً و التى اتهمتها شقيقاتها باصطناع عقد بيع مخالف للحقيقة زاعمة ان والدها باع لها الطابق الثانى عشر من العقار 198 بشارع البحر الأعظم بأكمله .. بل قامت برفع دعوى صحة توقيع والدهن على هذا العقد حملت رقم 7619 صحة توقيع الجيزة و هو العقد الذى طعن الشقيقات فى صحته على سند أن والدهن الفنان سيد زيان عاجز تمامً عن القيام بمصالحه الشخصية خارج البيت لأنه فى حالة مرض الموت مما يبطل أى تصرف يُنسب إليه !!

و عرضت الدعوى تفاصيل ثروة سيد زيان و أملاكه و هى قطعة أرض مساحتها 6 أفدنة بمدينة العامرية بالأسكندرية بها فيلا و ثلاجة لحفظ اللحوم ، و مزرعة مساحتها 21 فداناً بمحافظة الإسماعيلية و شقة تمليك بمنطقة ميامى بالأسكندرية اضافة إلى بعض وحدات فى العقار رقم 198 بشارع البحر الأعظم و المعروف باسم ( عمارة سيد زيان ) حيث يقيم بها فى الطابق الأول بعد الأرضى بالكامل بما يتضمنه من مكاتب مؤجرة تدر ربحاً ضخماً بالإضافة للطابق الثانى عشر بالكامل و شقتين بالدور الثانى بعد الأرضى مؤجرتين لإحدى شركات الأخبار

كما يمتلك سيد زيان نصيباً شائعاً فى محلات الدورين الأرضى و الأول فى العقار رقم 202 من شارع البحر الاعظم و سيارة مرسيدس عيون إضافة إلى وديعة قدرها 100 ألف دولار فى المصرف العربى فرع الاسكندرية

و طالبت الشقيقات الثلاث سامية و حنان و ايمان باثيات الحالة المرضية لوالدهن و اعتباره  فى مرض الموت .. مع اثبات أنه لا يزال مالكاً لكافة ممتلكاته التى لم يتصرف فيها قبل مرضه .. و بالتالى فإن أى تصرف يُنسب إليه يعتبر باطلاً و غير نافذ فى فى حقهن .. و هى الدعوى التى قضى فيها بجلسة 11 إبريل الماضى بعدم اختصاص المحكمة و إلزامهن بدفع 75 جنيهاً .

البنات الثلاث لم يرضهن هذا الحكم فقمن ياستئنافه أمام دائرة امر مستعجل الجيزة تحت رقم 1299 لسنة 2005 برئاسة المستشار أسامة ربيع و أمانة سر حمزة الوحشى على زعم الخطأ فى تطبيق القانون مؤكدات تمسكهن بالحكم لصالحهن خوفاً من ظهور أية تصرفات باطلة قد تُنسب لوالدهن بعد وفاته .

و رفضت المحكمة اثبات كون والدهن فى حالة مرض الموت مع عدم الاعتداد بأى تصرف يُنسب له .. و بالتالى فقد قبلت المحكمة قيول الاستئناف شكلاً و رفضه موضوعاً و تأييد الحكم الأول بإلزام الشقيقات بدفع مبلغ 75 جنيهاً أتعاب محاماه .
 

تحرير :  سحر طلعت

نقلاً عن جريدة صوت الأمة بتاريخ 22 أغسطس 2005 الموافق الاثنين - 17 رجب 1426 هـ

بالإتفاق مع الجريدة

 

اقرأ أيضاً

* الفنان الكوميدى يونس شلبى فى محنة .... اضغط هنا
 


لو جربته ح ترجع تانى 

إحسب عمرك

 

خريطة مصر

 

سجل بيانات سيارتك للحصول على الكارت الذكي لصرف البنزين والسولار

 

دين وحياة

 

للمرأة فقط

 

مال وأعمال

 

أفزر 100 فزورة

Copyright © 2003 - IMG. All rights reserved,   WEBMASTER