HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

9 رسائل رئاسية من قلب الصعيد

الأحد 21 يناير 2018 الساعة 5:45 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
9 رسائل رئاسية من قلب الصعيد
9 رسائل رئاسية من قلب الصعيد

تفاصيل جولة السيسي في شركة سامسونج ببني سويفزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، المنطقة الصناعية بكوم أبو راضى بمحافظة بنى سويف، وذلك لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالوجه القبلي.

وأعطي الرئيس إشارة الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس لمحطة تنقية مياه دار السلام في سوهاج بطاقة 60 ألف متر مكعب يوميًا، ويستفيد منها 350 ألف مواطن.

كما أعطى الرئيس إشارة الافتتاح لمحطة "اليسر" بمحافظة الغردقة لتحلية مياه البحر بطاقة 80 ألف متر مكعب يوميًا، ومشروع تطوير مستشفى الأقصر العام، ومستشفى أرمنت المركزى بمحافظة الأقصر.

وأعطى أيضا إشارة الافتتاح لمشروع ازدواج طريق سوهاج - قنا الصحراوى الغربى بطول 140 كيلو مترا، وطريق الواحات البحرية - الفرافرة بطول 144 كيلومترا.

وزار الرئيس عقب ذلك مصنع شركة "سامسونج" للإلكترونيات، حيث كان في استقباله كل من رئيس مجلس الإدارة ومدير الشركة لإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وعدد من كبار المسئولين بها، واستمع إلى شرح عن تاريخ إنشاء المصنع واستثمارات الشركة في مصر ثم أجرى زيارة تفقدية لأقسام المصنع.

كما اطلق الرئيس السيسي العديد من التصريحات أهمها العمل على تأمين حياة كريمة للمواطنين، ومشاركة الحكومة في زيادة عدد حضانات الأطفال على مستوى الجمهورية، بما يساهم في توفير هذه الخدمة للأطفال والمواطنين، فضلًا عن توفير فرص عمل للشباب، ومتابعة المنطقة الصناعية في بنى سويف، ومختلف المناطق الصناعية الأخري، وتشكيل لجنة من الجهات المعنية للنظر في حل المشكلات التي قد توجد بها وتقييم عملها من المنظور البيئى والتخطيطي.

وأكد إنشاء نحو 3 آلاف مصنع صغير في محافظات الصعيد قبل نهاية 2018، والاستفادة من محطات معالجة المياه قد تكون غير ملموسة، ولكن نحاول أن تكون استفادة المواطن من المياه سواء في الزراعة أو الصناعة آمنة.

وأشار إلى أن ما نسعى إليه في تطوير محطات معالجة المياه هو وصولها إلى معايير الجودة العالمية والانتهاء منها خلال عام 2018، بالإضافة إلى زيادة الأسعار ليست مشكلة رقابة فقط، ولكن نحتاج إلى تطوير قدراتنا في التجارة وحركتها.

وأكد "مستعدون لدعم برنامج «سكن كريم» من خلال صندوق تحيا مصر"، والانتهاء منه خلال العام الحالي، موضحا رفع سعر توريد قصب السكر من المزارعين إلى 720 جنيها للطن.

المصدر : فيتو


التعليقات