HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

255 مليون جنيه لدعم شباب الخريجين.. الأبرز في صحف الأربعاء

الأربعاء 7 فبراير 2018 الساعة 12:17 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
255 مليون جنيه لدعم شباب الخريجين.. الأبرز في صحف الأربعاء
255 مليون جنيه لدعم شباب الخريجين.. الأبرز في صحف الأربعاء

م

أبرزت صحف القاهرة في عددها الصادر اليوم الأربعاء، نتائج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسلطنة عمان والإمارات، كما اهتمت الصحف بعدد من قضايا الشأن المحلي.

فذكرت صحيفة «الجمهورية»، أن مصر والإمارات أكدتا دعمهما لجهود التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التي تعاني منها المنطقة، وشددتا على دعم سيادة تلك الدول وحكوماتها المركزية على أراضيها والحفاظ على وحدتها وحماية مقدرات شعوبها وبناء المؤسسات الوطنية بها وتعزيز تماسكها.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال المباحثات التي أجراها الرئيس السيسي أمس في أبوظبي مع الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بحضور وفدي البلدين.

ونقلت «الجمهورية» عن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي قوله إن المباحثات تركزت على سُبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسُبل تطويرها وذلك استمرارا لمسيرة التعاون المثمر بين البلدين بالإضافة إلى استعراض آخر المستجدات على صعيد القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الجانبان حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بينهما ومع الدول العربية الشقيقة للتصدي للتحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية والتصدي للتدخلات في الشؤون الداخلية لدولها على نحو يستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة وشعوبها حيث أكد الرئيس حرص مصر على أمن الخليج، مشددا على أنه يعد جزءا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وفي لقائه بكبار رجال الأعمال والمستثمرين بسلطنة عُمان قبل مغادرته مسقط، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي قوة ومتانة العلاقات المصرية ــ العُمانية وما تتمتع به من استقرار على مدار عقود ساهمت فيه بشكل رئيسي حكمة القيادة العُمانية التي تحظى بتقدير كبير من الشعب المصري.

كما نقلت صحيفة «الجمهورية» عن السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس السيسي أشار، خلال اللقاء، إلى ما يوفره السوق المصري من فرص استثمارية كبرى، مستعرضا التقدم المحرز على صعيد الإصلاح الاقتصادي والمالي وتطوير البنية الأساسية وزيادة مصادر الطاقة، فضلا عن الإجراءات التي تم اتخاذها لتوفير مناخ جاذب للاستثمارات.

وعرض ما يجري تنفيذه في مصر من مشروعات قومية كبرى، مؤكدا أن ما تشهده مصر حاليا من تقدم وتطور يرجع بالأساس إلى رغبة وإرادة الشعب المصري وإصراره على تحقيق التقدم والنمو والحفاظ على الاستقرار.

واستعرض اللقاء ما تشهده مصر من تطور ونمو على مختلف الأصعدة وما يتم توفيره من حوافز لتشجيع الصناعات في مختلف محافظات الجمهورية وتهيئة بيئة مواتية للاستثمار، فضلا عن تبني استراتيجية شاملة تم تضمينها في رؤية مصر 2030 تسعى إلى إحداث نهضة حقيقية في مختلف القطاعات.

وتحت عنوان «إشادة إيطالية بجهود مصر في قضية ريجيني»، ذكرت «الجمهورية» أن جيان بولو كانتيني السفير الإيطالي في مصر أعلن أن العلاقات بين مصر وإيطاليا تسير بخطى جيدة للأمام وبشكل إيجابي في الفترة الحالية، مشيرا إلى وجود ارتياح لدى الجانب الإيطالي لما لمسوه من حرص الرئيس السيسي على الوصول للمتسببين في حادث ريجيني.

وأضافت الصحيفة أن السفير أشار، خلال لقائه واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إلى أن إيطاليا حريصة على مد جسور التواصل بينها وبين محافظات مصر ومنها بورسعيد حيث تم الاتفاق على إقامة محطة لتنقية مياه الصرف الصحي لاستخدامها في الزراعة وإقامة مدرسة للتمريض بالمحافظة وتحويل القنصلية الإيطالية ببورسعيد لفرع للمستشفى الإيطالى لتقديم الخدمات الصحية للمرضى، كما وافق على إعادة ترميم البيت الإيطالي وتحويله لمركز ثقافي.

من جانبه، دعا اللواء عادل الغضبان السفير ومجموعة من رجال الأعمال الإيطاليين لزيارة المنطقة الصناعية بالمحافظة بعد أسبوعين لمتابعة المشروعات الصناعية الموجودة وبحث سبل التعاون معهم في مجال الاستثمار.

وفي الشأن العالمي، ذكرت صحيفة «الجمهورية» تحت عنوان «رعب أمريكي من المخزون النووي الروسي والصيني» أن مبعوث الولايات المتحدة إلى مؤتمر نزع السلاح النووي في جنيف حذر من أن المخزونات النووية بالصين وروسيا وكوريا الشمالية تزيد.

وقال المبعوث إن روسيا والصين وكوريا الشمالية تزيد مخزوناتها وتعطي أهمية أكبر للأسلحة النووية في استراتيجيتها الأمنية وفي بعض الحالات تسعى لتطوير قدرات نووية جديدة لتهديد دول أخرى مسالمة.

وفي سياق آخر، ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن الحكومة الروسية لم تف بالتزاماتها بحمايتها للحكومة السورية من المحاسبة، مؤكدة أن أمريكا تشعر بقلق بالغ إزاء تقارير عن استخدام الحكومة السورية غاز الكلور في محافظة إدلب.

وفي الشأن الاقتصادي وتحت عنوان «ثلاثاء أسود في البورصات العالمية»، ذكرت صحيفة «الأهرام» أن العالم استيقظ أمس على ثلاثاء أسود جديد حيث سادت حالة

من الهلع بين المستثمرين إثر هبوط حاد في البورصات العالمية، عقب الخسائر الكبيرة التي منيت بها بورصة «وول ستريت» الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة أن مؤشر «داو جونز» الصناعي القياسي سجل أكبر تراجع له منذ 2011 في ختام تعاملات أمس الأول، وهو أول تراجع منذ انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن مؤشر «داو جونز» فقد 758 نقطة بنسبة 3.17% في بداية تعاملات أمس بعد تراجعه بمقدار 1175.21 نقطة بنسبة 4.6% أول أمس وهو أكبر تراجع له منذ أغسطس 2011.

وأضافت «الأهرام» أن البورصات الأوروبية لم تسلم من الأزمة حيث هبطت الأسهم الأوروبية لأقل مستوى لها منذ أغسطس 2017، وسجلت البورصة المصرية تراجعا حادا لدى إغلاق تعاملات أمس متأثرة بهبوط الأسواق العالمية حيث أغلق رأس المال السوقي للبورصة عند مستوى 841.207 بتراجع نحو 15 مليار جنيه.

وتحت عنوان «عامر: ندرس إنشاء أول بنك رقمي في مصر»، ذكرت «الأهرام» أن طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري قال إن حجم تدفقات النقد الأجنبي للاقتصاد المصري تجاوز 100 مليار دولار منذ تحرير سعر الصرف في 3 نوفمبر 2016 حتى الآن، مشيرا إلى أن البنك المركزي يستهدف تطبيق سياسة نقدية توسعية خلال الفترة المقبلة بعد السيطرة على معدلات التضخم التي شهدت انخفاضا خلال الشهور الماضية.

ونقلت الصحيفة عن عامر قوله، في افتتاح مؤتمر التكنولوجيا المالية الذي تستضيفه مصر لأول مرة، «إننا ندرس حاليا فكرة إنشاء بنك مصرفي رقمي، موضحا أهمية التكنولوجيا في زيادة المردود على الاقتصاد الوطني».

وتحت عنوان «إسماعيل يناقش تطوير التعليم الفنى ويتابع تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية»، ذكرت صحيفة «الأهرام» أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وجه، خلال اجتماعه بمجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، باستمرار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية فيما يتعلق بتطوير أداء الصندوق وتحقيق أهدافه، بحيث يمكن تعظيم الاستفادة منه.

وأضافت أن المجلس بحث سبل دعم وتطوير قطاع التعليم الفنى ومجمعات التعليم التكنولوجية المتكاملة، لما لهما من دور محورى في تخريج عناصر فنية مدربة تلبى احتياجات الأسواق سواء على المستوى المحلى أو الخارج.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم خلال الاجتماع الموافقة على تمديد اتفاقية التعاون الفنى بين صندوق تطوير التعليم وإقليم إيميليا رومانيا الإيطالى الخاصة بمجمع التعليم التكنولوجى المتكامل بالفيوم إلى أبريل 2018.

وفيما يتعلق بوحدة شهادة النيل الدولية، تمت الإشارة إلى استمرار التعاون القائم بين وحدة شهادة النيل الدولية بصندوق تطوير التعليم وهيئة الامتحانات الدولية بجامعة كامبريدج البريطانية.

على جانب آخر، ذكرت صحيفة «الأهرام» أن رئيس الوزراء، التقى المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تطور أعمال تنفيذ مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كمدينة ذكية ترعى الاستثمار في مجالات الإبداع والابتكار وريادة الأعمال ومراكز الأبحاث، إلى جانب الجهود المبذولة لتطوير المجتمع الرقمى والتوسع في ميكنة العمل داخل أجهزة الدولة المختلفة، لتوفير الوقت والجهد والتيسير على المواطن.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الاتصالات استعرض، خلال اللقاء، الجهود المبذولة لتطوير هذا القطاع، مستعرضاً خطوات تفعيل مساهمة تكنولوجيا المعلومات في تطوير العديد من البرامج والخطط التي تقوم بها الدولة لتحسين جودة الحياة بما ينعكس آثاره إيجابا على المواطنين.

كما عرض الوزير الدور الذي تقوم به تكنولوجيا المعلومات في نظام التأمين الصحى الشامل الذي ينتظر أن يبدأ تطبيقه بمحافظة بورسعيد، بالإضافة إلى الأفكار الخاصة المرتبطة بخطة تطوير منظومة التعليم، من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية وتحقيق التواصل بين المعلم والطالب، وتحديث نظم إجراء الامتحانات.

وفي اهتمامها بالشأن المحلي، ذكرت صحيفة «الأخبار» أن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، أكد ثقته الكاملة في قدرة رجال الشرطة على أداء واجبهم في حفظ أمن الوطن واستقراره بما يحقق تطلعات أبنائه نحو مستقبل مشرف.

وأوضحت الصحيفة أن ذلك جاء خلال حضور الوزير حفل انتهاء فترة التدريب الأساسي لطلبة وطالبات الدفعة الثانية بمعهد معاوني الأمن بالبحيرة، بحضور عدد من مساعدي الوزير وقيادات وزارة الداخلية وقطاع مصلحة التدريب.

وأشارت «الأخبار» إلى أن وزير الداخلية تفقد في بداية الاحتفال، عددا من الابتكارات التدريبية المقدمة من بعض الضباط والتي تسهم في تفعيل الأداء الميداني وتنفيذ المهام الأمنية.

كما شهد الوزير بعض العروض التدريبية لطلبة وطالبات المعهد وبعض البيانات العملية والتي أظهرت مدى كفاءتهم ومهارتهم التدريبية التي اكتسبوها طوال فترة التدريب الأساسي ووافق على افتتاح 11 مركزا للتدريب.

وقام الوزير بتكريم الحاصلين على المراكز الأولى بمسابقة فترة الإعداد الأساسي، نظير تفوقهم وجهدهم طوال فترة التدريب..وأشاد بما لمسه من أداء متميز لطلبة المعهد، وشدد اللواء عبدالغفار على ضرورة استكمال دعم وتطوير أساليب التدريب وإقامة الدورات التدريبية لتطوير الإمكانيات العلمية والعملية لرجال الشرطة في كافة المجالات والتي من شأنها المساهمة في تقديم أفضل الخدمات الأمنية للمواطنين، والحفاظ على ما تحقق من نجاحات أمنية خلال الفترة الحالية.

وتحت عنوان «255 مليون جنيه قروضا للمستفيدين من البتلو»، ذكرت صحيفة «الأخبار» أن عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة، أعلن أن إجمالي ما تم الموافقة عليه من قروض ميسرة للمستفيدين من المشروع القومي لإعادة إحياء البتلو بلغ حتى الآن حوالي 255 مليون جنيه لتربية حوالي 33 ألف رأس.

ونقلت الصحيفة عن البنا قوله، خلال اجتماع مجلس إدارة المشروع، إنه تم إجراء جميع المعاينات اللازمة لاعتماد حصول المستفيدين على القروض على أرض الواقع وذلك من خلال لجان فنية من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والبنك الزراعي المصري والإدارات البيطرية، والتأكد من سلامة كافة الإجراءات وجدية العملاء في الاستفادة من القرض.

وأوضح أن المشروع القومي لإحياء البتلو، يستهدف في الأساس صغار المربين وشباب الخريجين حيث يتم منحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس، وأعلاف التغذية، بفائدة 5% متناقصة، بما يساهم في توفير فرص عمل كبيرة للشباب وتحسين دخولهم.

وشدد وزير الزراعة، على التواصل المستمر مع المستفيدين من المشروع، والمتابعة المستمرة لهم، وتقديم التوعية والإرشاد فيما يتعلق بالتربية والتحصين والتغذية، بما يساهم في تنمية الثروة الحيوانية في مصر، وتقليص الفجوة في اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض منها.

من ناحية أخرى، كشف تقرير رسمي للهيئة العامة للخدمات البيطرية، عن أن حملات التفتيش والمتابعة على أسواق بيع وتداول اللحوم والدواجن والأسماك، تمكنت من ضبط سيارة نصف نقل غير مجهزة بثلاجة محمل عليها 219 كرتونة أسماك مجمدة بإجمالي وزن 5 أطنان و125 كيلو جراما، بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وهو ما يعد مخالفة لقواعد السلامة في تداول اللحوم والأسماك ومنتجاتها.

وتحت عنوان «تسريب صوتي يؤكد دعم الدوحة لدواعش ليبيا»، ذكرت صحيفة «الأخبار» أن موقع «قطريليكس» نشر‬ تقريرا بالفيديو يكشف عن أن الدوحة استخدمت الهلال الأحمر القطري لتوصيل الأسلحة إلى عناصر دواعش في ليبيا، وأوضح الفيديو أن القوات المسلحة عثرت بحي «اخريبيش» شمال بنغازي على أدلة جديدة تؤكد دعم تنظيم الحمد للجماعات الإرهابية.

وأضافت الصحيفة أن الموقع كشف عن وجود تسريب صوتي لمكالمة جرت بين سالم موسى الصبحي عضو الجماعة الإسلامية في ليبيا، ومدير مكتب الجزيرة في ليبيا عبدالعظيم محمد، ويظهر بالتسجيل مدير مكتب الجزيرة وهو يطلب منه جلب فتيات له مقابل قيامه بطلب الدعم العسكري والأسلحة لتقديمها للميليشيات من نظام تميم بن حمد في مواجهة الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات