HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

لطلاب الثانوية العامة.. شرط هام لدخول الامتحان

الأحد 4 فبراير 2018 الساعة 5:21 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
لطلاب الثانوية العامة.. شرط هام لدخول الامتحان
لطلاب الثانوية العامة.. شرط هام لدخول الامتحان

انتظم 21 مليون تلميذ وتلميذة في 60 ألف مدرسة بجميع محافظات الجمهورية، بالفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2017-2018 وسط حضور كبير من الطلاب والمعلمين.

وتفقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عددًا من مدارس السيدة زينب والجيزة في ثاني أيام الدراسة، مطالبًا المعلمين والمعلمات في المدارس بشرح أهمية مشاركة الطلاب ببنك المعرفة وتذليل جميع العقبات الخاصة بالعملية التعليمية.

وشدد «شوقي» على متابعة الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة للمدارس، والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة تفعيل مجموعات التقوية في المدارس بالفصل الدراسي الثاني، للتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية، واعلام الطالب بحقه في اختيار المدرس الذي يرغب في أن يشترك في مجموعات التقويم لديه، حتى لو من خارج المدرسة المقيد بها الطالب.

وأعلنت المدارس الثانوية الأحد، بدء عملية ملء الاستمارات الورقية لدخول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017- 2018.

وقالت الوزارة إنه لن يسمح للطالب بكتابة الاستمارة الورقية إلا بعد تسجيل الاستمارة الإلكترونية وطباعتها وتسليمها للمدرسة لمراجعتها بعد التوقيع عليها بصحة البيانات.

من جانبه أكد أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أصدر تعليمات بأهمية توعية الطلاب بأخطار التحرش دينيًا، واجتماعيا، وأخلاقيًا من خلال تخصيص حصة خلال الأسبوع الجاري بالمدارس لتوعية الطلاب ضد التحرش وأخطاره.

فيما انتظمت الدراسة الأحد، بجميع مدارس التعليم الفني على مستوى الجمهورية، حيث لم تتلق غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم أي بلاغات أو شكاوى تشير إلى وجود أي مشكلة تعكر انتظام الدراسة بأي من المدارس الفنية.

كما بدأ طلاب المدرسة الفنية للطاقة النووية السلمية، الفصل الدراسي الثاني بنفس المقر المؤقت الكائن في مدرسة تكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر، حيث تقرر تأجيل نقل الطلاب إلى المقر الرئيسي لمدرستهم في «الضبعة»، لحين الانتهاء من أعمال تجهيز وبناء هذا المقر، في موعد أقصاه 30 يونيو 2018.

فيما خاطبت الوزارة المديريات التعليمية بتفعيل خطط الزيارات الميدانية والانتهاء من التجهيزات المدرسية والمباني ومتابعة نظافتها من الداخل.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، المديريات التعليمية للتواصل والتنسيق مع رؤساء الأحياء، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، وإزالة الباعة الجائلين من أمام المدارس.

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي من المقرر أن يستمر الفصل الدراسي الثاني لمدة 99 يومًا، وينتهي رسميًا يوم 31 مايو 2018

وخاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع المديريات التعليمية بضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي والاستعداد الجيد لبدء الفصل الدراسي الثاني والتأكد من تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب، بالإضافة إلى تفعيل دور أمين الكهرباء، والمياه بجميع المديريات التعليمية، والتأكيد على مديري المدارس بتوجيه الخدمات المعاونة بالمدرسة، بمراعاة غلق صنابير المياه، والمفاتيح العمومية للكهرباء، وغلق الأبواب والشبابيك، وعدم تواجد أي طالب بعد انتهاء اليوم الدراسي، وتقليم الأشجار والمساحات الخضراء، والتأكيد على جاهزية جميع الوسائل التعليمية وجودة وسلامة المدارس، والفصول الدامجة، وغرف المصادر، والمعامل لاستقبال الطلاب المدمجين الجدد، بالإضافة إلى إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام، والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، ومتابعة التزام المدارس بجداول الإشراف اليومي، وبصفة خاصة في فترة بداية اليوم الدراسي – الفسحة – موعد انصراف الطلاب، ومتابعة وصول جميع الكتب الدراسية بجميع المراحل التعليمية لجميع المدارس، والمتابعة الشخصية من مديري المديريات التعليمية، لضمان وصولها لأيدي الطلاب في أول يوم من أيام الدراسة.

من جانبها تجرى وزارة التربية والتعليم الاستعدادات النهائية للبدء في إجراء عمليات الإخلاء لمدارس المرحلة الابتدائية في الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني طبقًا للخطة الموضوعة من قبل رئاسة مجلس الوزراء برئاسة أحمد خضر، مدير عام الإدارة العامة لأمن الأفراد والمنشآت بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يتم تنظيم تدريبات إخلاء للطلاب والعاملين بجميع المدارس في حالة حدوث الأزمات والكوارث، وذلك للحد من الخسائر البشرية والحفاظ على الطلاب وتوعيتهم بجميع أساليب الأمن والسلامة المدنية، وتم تخصيص الأسبوع الأول للمرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية بحيث تقوم جميع مدارس المرحلة الابتدائية بإجراء عمليات الإخلاء طبقًا للواقع الموجود بكل مدرسة وبأقل الإمكانات سواء كانت مواصفات مبان أو أعداد فصول وطلاب، كل حسب ظروفه.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات