HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

تنشيط السياحة: مفاوضات لزيادة عدد الرحلات بين مصر والصين

الثلاثاء 5 سبتمبر 2017 الساعة 4:06 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
تنشيط السياحة: مفاوضات لزيادة عدد الرحلات بين مصر والصين
تنشيط السياحة: مفاوضات لزيادة عدد الرحلات بين مصر والصين

مثلت هيئة تنشيط السياحة، الجانب المصري في الملتقى السياحي مع الصين، الذي عقد بمقاطعة (نينشيا) الصينية، وذلك في إطار جهود وزارة السياحة لدفع الحركة السياحية الوافدة من السوق الصيني باعتباره من الأسواق الواعدة في المستقبل القريب.

وألقى الدكتور عادل المصري رئيس قطاع السياحة الداخلية بالهيئة كلمة الافتتاح نيابة عن وزير السياحة يحيي راشد ورئيس الهيئة هشام الدميري، أكد فيها على الاهتمام الذي توليه الوزارة للملتقى والمعرض، باعتبار أن الصين تعتبر من الأسواق الواعدة بالإضافة إلى تميز وعمق العلاقات بين البلدين.. منوها بأن الزيارات المتبادلة بين رئيسي البلاد خلال الأعوام الثلاثة السابقة وعلى رأسها القمة الأخيرة لأعضاء منظمة البريكس أسهمت بشكل كبير في تقوية أواصر التعاون بين البلدين.

وقال المصري: "إن التعاون الإيجابي بين البلدين في مجال السياحة انعكس على زيادة أرقام السائحين الصينيين إلى مصر في النصف الأول من العام الحالي".. منوها بأن الوزارة والهيئة قدمتا حزمة من التسهيلات إلى السوق الصيني منها الحصول على التأشيرات في مطارات الوصول.

وأفاد بأنه جاري التفاوض من خلال السلطات المعنية لبدء تشغيل وزيادة عدد الرحلات بين مصر والصين وكذلك إمكانية تشغيل الطيران العارض مباشرة لبعض المدن السياحية المصرية مثل الأقصر وأسوان والغردقة، حيث يوجد في الوقت الحالي 3 رحلات أسبوعية بين القاهرة - بكين ورحلة يومية بين القاهرة/جوانزوا وهو الأمر الذى سوف ينعكس بالإيجاب على تدفق الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من الصين خلال الفترات القادمة.

وقال المصري إنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون بين البلدين في مجال تبادل الخبرات وتكنولوجيا المعلومات والترويج وكذلك التدريب والإحصائيات.. موضحا أن هذا الحدث يأتي بالتزامن مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين الأمر الذى يعزز أواصر التعاون بين البلدين في كثير من المجالات ومنها المجال السياحي.

وأشار إلى أن الهيئة شاركت على هامش الملتقى في معرض الصين والدول العربية (China Arab state expo 2017) في إطار حرص مصر على تفعيل الشراكة الاقتصادية والرغبة في زيادة التعاون المشترك بين البلدين، حيث تشارك كضيف شرف بالمعرض والتي جاءت تأكيدا لتوجيهات الرئيس بتفعيل الاتفاقيات الإقليمية مع دول العالم المختلفة.

واعتبر المصري أن المشاركة تعد فرصة كبيرة لمصر باعتبارها ضيف شرف للمعرض، وسوف تعزز من فرصها في مجال الاستثمار والسياحة والتجارة في ضوء مبادرة الاستراتيجية الخاصة بالصين بإطلاق مبادرة طريق الحرير ومن هنا كان حرص الوزارة والهيئة للمشاركة للوصول إلى رؤية موحدة من خلال العروض والمقترحات المقدمة.

المصدر : صدى البلد


التعليقات