HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من المسابقات الوهمية والنصب بالتليفون

السبت 30 سبتمبر 2017 الساعة 2:08 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
حماية المستهلك يحذر المواطنين من المسابقات الوهمية والنصب بالتليفون
"حماية المستهلك" يحذر المواطنين من المسابقات الوهمية والنصب بالتليفون

أ

حذر جهاز حماية المستهلك، المستهلكين والمواطنين قبل الإقدام على تحويل أموال لأي رقم تليفون يعلن عن جوائز فاز بها أصحاب الأرقام المطلوبة ولاستلامها يجب تحويل رصيد بقيمة معينة للرقم حتى يتمكن من استلام الجائزة.

وأشار عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، في بيان اليوم السبت إلى أن الجهاز ورد إليه شكوى من أحد المواطنين تضرر فيها من قيامه بتحويل رصيد بقيمة 2400 جنيه لأحد الأرقام حتى يستطيع تسلم جائزة عبارة عن سيارة BMW موديل 2017.

وأضاف يعقوب، أن الشاكي تلقى اتصالًا هاتفيًا من رقم دولي يخبره بأنه قد فاز بجائزة السيارة وطلب منه الحصول على باقي بياناته من رقم البطاقة والعنوان، إلخ، وأخبره بأنه سيتم إرسال رسالة له بها رقم سري مفيدًا بأن الرقم السري هو لاستلام الجائزة وحتى يمكنه استلام الجائزة طلب منه تحويل مبلغ 2400 جنيه، وأن خدمة تسليم الجوائز بالشركة سوف تتواصل معه وذلك لاستكمال إجراءات تسليم الجائزة، وللأسف فقد استجاب الشاكي لذلك ووقع في الفخ المنصوب له بكل سهولة وقام بتحويل الأموال، وفوجئ بتوقف الرقم المتصل به بعد ذلك، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وحذر يعقوب، المستهلكين من أنهم قد يتلقون رسائل عبر التليفون المحمول أوالبريد الإلكتروني بشأن جوائز أومسابقات، فيجب عدم الانصياع إلى هذه المكائد فهي شكل وصورة جديدة لعمليات النصب ولكن بصورة جديدة ومختلفة.

وناشد المستهلكين بضرورة التأكد ممن يتم التعامل معهم عبر التليفون الانتباه إلى أن البيانات الشخصية هي سرية لا يجب إعطاؤها لأي شخص دون التأكد من هويته وجديته وذلك عن طريق التواصل مع الشركة نفسها والتأكد من صحة الأمر قبل البدء في التعامل.

وأضاف يعقوب، أن الجهاز يولي اهتمامًا كبيرًا بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التي قد تلحق أضرارًا بصحته وسلامته، من خلال تبني سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات بالإضافة إلى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.

وأكد عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على حقوقهم كافة، وأن الجهاز لن يتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين، ودعا المستهلكين إلى التوجه بالشكاوى إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أوخدمة غير مطابقة للمواصفات أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات