HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

أول يوم مدارس (تغطية خاصة)

السبت 23 سبتمبر 2017 الساعة 3:46 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
أول يوم مدارس (تغطية خاصة)
أول يوم مدارس (تغطية خاصة)

استقبلت المدارس، السبت، الطلاب في أول أيام الفصل الدراسي الأول بـ 11 محافظة.

ففي شمال سيناء، انتظم عدد 9112 طالبًا وطالبة في الدراسة بعدد 133 مدرسة تعمل بنظام الفترتين في عدد 4 إدارات تعليمية وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الشرطة، وأكدت المهندسة ليلي مرتجي، وكيل وزارة التربية والتعليم، بدء الدراسة بعدد من مدارس المحافظة، والتي تعمل بنظام الفترتين، بعد انتهاء مديرية التربية والتعليم من استعدادها للعام الدراسي الجديد. من جانبه أكد المهندس أحمد سالم، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمنطقة شمال سيناء، أنه تم إنشاء عدد 3 مدارس جديدة وتوسيع مدرستين بتكلفة إجمالية تقدر بمبلغ 17 مليونا و220 ألف جنيه.

بينما في المنيا، أعلن رمضان عبدالحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن 3 آلاف مدرسة استقبلت مليونا و300 ألف طالب وطالبة، السبت، في العام الدراسي الجديد 2017-2018، مؤكدا دخول 44 مدرسة الجديدة الخدمة ما بين إحلال وتجديد وبناء جديد، تضم 707 فصول دراسية وجار إنشاء 81 مدرسة جديدة، من المنتظر دخولها الخدمة الفصل الدراسي الثاني أو العام المقبل.

وقام الطلاب بتحية العلم في أول أيام الدراسة بالفصل الدراسي الأول، وشهدت العملية التعليمية حالة من الارتباك، فيما نظمت مديرية أمن المنيا، برئاسة اللواء ممدوح عبدالمنصف، مدير الأمن، دوريات مكثفة متحركة لمباحث آداب المنيا لضبط وقائع التحرش بالطالبات.

وفي كفر الشيخ، انتظم الطلاب في اليوم الأول من العام الدراسي، وتواجد صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ منذ الصباح الباكر بالمدارس، وحضر طابور الصباح، وتحية العلم بمدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، مؤكداُ أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير العملية التعليمية داخل ديوان المديرية، كما تم تشكيل لجان للمرور على المدارس.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات