HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

وزير الصحة: مصر خالية من قوائم انتظار «فيروس سي»

السبت 16 سبتمبر 2017 الساعة 7:38 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
وزير الصحة: مصر خالية من قوائم انتظار «فيروس سي»
وزير الصحة: مصر خالية من قوائم انتظار «فيروس سي»

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن مصر أصبحت قبلة العالم فيما تم إنجازه في علاج فيروس سي، لافتًا إلى انه تم خلال عام ونصف، علاج مليون و300 ألف مواطن، بينما توجد دول لا تستطيع علاج 30 ألف مريض.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم السبت، مستشفى الكبد بدنشال بمركز دمنهور بمحافظة البحيرة تمهيدا لافتتاحها، بحضور محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح وزير الصحة، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن تكلفة علاج المريض في مصر تبلغ 80 دولارا بالمقارنة بعلاج المريض في أمريكا يتكلف 80 ألف دولار، مؤكدًا على أن مصر الآن أصبحت خالية من قوائم الانتظار، ونبحث حاليا عن المرضى لعلاجهم.

وحول مستشفى الكبد بدنشال قال الوزير، إن مصر لديها مشكلة تتعلق بأمراض الكبد ولحلها يجب أن تتوافر مستشفى متخصصة في علاج الكبد بجميع المحافظات، لافتًا إلى أنه فخور بالمستشفى التي يوجد بها جميع التجهيزات الخاصة بأمراض الكبد من مناظير ورعاية مركزة وعيادات وأشاعات وموجات صوتية ومعمل متكامل، موضحا أنه خلال الزيارة لاحظ نقص بعض الأجهزة وجارى استقدامها.

وأشار وزير الصحة إلى أنه من المقرر أن يبدأ العمل التجريبي بالمستشفى يوم الثلاثاء المقبل، بتواجد جميع المتخصصين في مجال علاج أمراض الكبد، واستقبال المرضى من محافظة البحيرة والمحافظات الأخرى.

من جانبها، قالت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، إنه تم الانتهاء من تطوير مبنى مستشفى التكامل بدنشال وتحويله إلى مستشفى متخصص في علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمى كمرحلة أولى بتكلفة إجمالية 53 مليون جنيه للمباني والإنشاءات والتجهيزات.

وأوضحت أن المبنى مكون من طابق أرضى وطابقين علويين ويضم 9 عيادات تخصصية أسنان ـ صيدلية ـ معمل تحاليل ـ عدد 2 عيادة أشعة تليفزيونية ـ عدد 5 أسرة عناية مركزة ـ جناح مناظير كامل يحتوى على عدد 2 غرفة مناظير وغرفة إفاقة وغرفة تحضير مريض ـ تعقيم مركزى ـ مغسلة مركزية ـ غرفتى نفايات.

وأكدت على أن المستشفى ستقدم خدمة طبية متميزة لمواطني 5 محافظات هي البحيرة والإسكندرية ومطروح والغربية وكفر الشيخ، كما أنه جارٍ الانتهاء من مستشفى تخصصي آخر جديد في مجال طب وعلاج الأطفال بمركز أبوحمص.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات