HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

وزير الاتصالات يكشف الموعد الرسمي لانطلاق خدمات الجيل الرابع

السبت 16 سبتمبر 2017 الساعة 7:18 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
وزير الاتصالات يكشف الموعد الرسمي لانطلاق خدمات الجيل الرابع
وزير الاتصالات يكشف الموعد الرسمي لانطلاق خدمات الجيل الرابع

قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، السبت، إنه خلال أيام سوف تنطلق خدمات الجيل الرابع لكل الشبكات مع انطلاق الشبكة الرابعة التي تمتلكها الشركة المصرية للاتصالات.

جاء ذلك خلال جولة وزير الاتصالات بجنوب سيناء يرافقه المحافظ اللواء خالد فودة، وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة البريد، حيث تم افتتاح ثلاثة مكاتب بريدية نموذجية في شرم الشيخ وطور سيناء، بالإضافة إلى تفقد مراكز التكنولوجيا والمركز الثقافي الإسلامي بشرم الشيخ.

وأشار القاضي إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بضرورة تحويل الخدمات البريدية إلى مجتمع رقمي وتقديم الخدمات بسهولة ويسر لكل المواطنين، مضيفا أنه سيتم تطوير ٤٠٠٠ مكتب على مستوى الجمهورية خاصة أن التكنولوجيا تمثل الأساس في عملية الشمول المالي والتي تحدث عنها المؤتمر الذي استضافته مدينة شرم الشيخ.

وأكد أن الخدمات البريدية أصبحت سريعة وتحولت بشكل كبير إلى أداة فاعلة في المنظومة التكنولوجية، مشيرا إلى أن مراكز الدمج المجتمعي المقامة على مستوى الجمهورية الهدف منها تعليم وتثقيف الشباب من خلال دورات تدريبية منظمة في مجالات عديدة منها الاتصالات وإدارة الأعمال.

من جانبه، قال اللواء خالد فودة: «إننا نعيش عصر تكنولوجيا المعلومات، ولابد من تقديم خدمات تكنولوجية تليق بمكانة شرم الشيخ العالمية وموقع المحافظة الاستراتيجي»، مضيفا أن مكاتب البريد تليق بالمواطن المصري وتساعده في توفير الوقت والجهد من خلال الدفع الإلكتروني واستخراج الشهادات وخلافه.

وقدم «فودة» الشكر إلى وزير الاتصالات الذي قام بدعم المركز الثقافي الإسلامي العالمي بمسجد الصحابة بشرم الشيخ بنحو ٢٥ جهاز كمبيوتر وأجهزة أخرى، معلنا افتتاح المركز في نهاية الشهر الجاري على هامش احتفالية «هنا نصلي» المقرر إقامته بمدينة سانت كاترين نهاية الشهر الجاري.

وبدوره، ذكر رئيس مجلس إدارة البريد المصري أنه تم تحويل عدد كبير من مكاتب البريد إلى مكاتب خدمية بريدية ومالية مميكنة بهدف الإسراع في تقديم خدمات المواطنين، موضحا أنه تم تخصيص شباك لذوي الاحتياجات في كل مكتب بريد.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات