HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

هل تتعاون إيطاليا مع مصر في «مبادلة الديون»؟

الاثنين 30 أكتوبر 2017 الساعة 1:17 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
هل تتعاون إيطاليا مع مصر في «مبادلة الديون»؟
هل تتعاون إيطاليا مع مصر في «مبادلة الديون»؟

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، السفير جامباولو كانتينى، سفير دولة ايطاليا الجديد لدى القاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

وبحث الجانبان، مجالات التعاون الاستثماري بين البلدين، وموقف كافة المشروعات للممولة من الجانب الإيطالي سواء من خلال التعاون الثنائي بين البلدين أو من خلال برنامج مبادلة الديون المصرية الإيطالية.

وأكدت الوزيرة أن مصر ترحب بالمستثمرين والشركات الإيطالية التي تنوى الاستثمار فيها، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عدد من الحوافز للمستثمرين، مشيدة بالاستثمارات الإيطالية في مصر، التي تؤكد على العلاقات الاستراتيجية الاقتصادية القوية بين مصر وإيطاليا، داعية الشركات الايطالية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات فى مصر، كما أشادت الوزيرة بحرص إيطاليا على مساعدة الشباب في دعم مشروعات توفير فرص عمل لهم وتنمية مهاراتهم، وتحويل الديون إلى برامج تنموية في إطار حرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي على ذلك.

وأشار السفير جامباولو كانتينى، سفير دولة ايطاليا الجديد لدى القاهرة، إلى قانون الاستثمار الجديد، خاصة ما يتعلق بلائحته التنفيذية، وعلى الإسهامات التي يمكن للشركات الإيطالية تقديمها في هذا المجال، وتطرق الجانبان، خلال اللقاء إلي بعض المشروعات التي تقوم بها الشركات الإيطالية.

وناقش الجانبان، المشروعات الممولة من خلال برنامج مبادلة الديون الإيطالية المصرية، التي يجرى حالياً العمل على الانتهاء من تنفيذ مشروعات الشريحة الثانية للبرنامج، التي يتم في إطارها تمويل مشروعات فى عدد من المجالات من بينها التعليم والصحة والتدريب الفني والمهني والبيئة والآثار والزراعة والرى، وتطرق الجانبان إلى مشروع إيطالي في مجال التغذية المدرسية يستفيد منه الطلبة الأكثر احتياجا بقيمة 2 مليون يورو.

وذكر السفير الإيطالي أن برنامج الدعم المقدم لمصر من الوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية لعام 2018 يبلغ 35 مليون يورو، وفي هذا الإطار، بحث الجانبان، مبادرات جديدة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب كمفتاح لمكافحة الهجرة غير الشرعية والصناعات الزراعية.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات