HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

قرارات تموينية جديدة وسيرة الفريق محمد حجازي.. الأبرز في صحف الأحد

الأحد 29 أكتوبر 2017 الساعة 1:45 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
قرارات تموينية جديدة وسيرة الفريق محمد حجازي.. الأبرز في صحف الأحد
قرارات تموينية جديدة وسيرة الفريق محمد حجازي.. الأبرز في صحف الأحد

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم الأحد، اهتمام القيادة السياسية بمتابعة ملف مواجهة الإرهاب ورفع درجة الاستعداد بمختلف الأجهزة المعنية عبر توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وإصداره لقرار جمهوري بتعيين رئيس أركان جديد، فضلاً عن نشاط الحكومة، وإيلاء الاهتمام بقضايا المواطن.

وتناولت الصحف المصرية المختلفة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي باستمرار تحلي جميع الأجهزة المعنية بأعلى درجات الاستعداد لمواجهة الجماعات الإرهابية وملاحقتها، بالنظر إلى التحديات الأمنية في المنطقة ومخاطر الإرهاب المتزايدة.

وعرضت الصحف لاجتماع الرئيس السيسي بالفريق أول صدقى صبحي وزير الدفاع، ومجدى عبدالغفار وزير الداخلية، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، والفريق محمد فريد حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

ونقلت صحيفة «الأهرام» تحت عنوان «السيسي: أعلى درجات الاستعداد لمواجهة الجماعات الإرهابية»، على لسان السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم الرئاسة، أن الاجتماع جاء في إطار متابعة التطورات الأمنية في البلاد وجهود ملاحقة الجماعات الإرهابية؛ لاسيما بعد الاشتباكات التي جرت أمس الأول بين قوات الشرطة وبعض العناصر الإرهابية في طريق الواحات، وأسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين.

وأضاف المتحدث أن الرئيس اطلع على تقارير بشأن التدابير الجاري اتخاذها لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد، وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر.

وفي سياق متصل، نشرت الصحف، إصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرارًا جمهوريًا بتعيين محمود إبراهيم محمود حجازي مستشاراً لرئيس الجمهورية للتخطيط الإستراتيجي وإدارة الأزمات، وترقية اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي إلى رتبة الفريق وتعيينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة.

وعرضت صحيفة الأهرام للسيرة الذاتية للفريق حجازي وحصوله على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية وماجستير العلوم العسكرية، وتولى العديد من المناصب القيادية حيث شغل منصب رئيس أركان الجيش الثاني الميداني ثم عين قائدا له في يوليو 2010، وشغل منصب أمين عام وزارة الدفاع ثم مساعدًا لوزير الدفاع.

كما عرضت صحيفة «الأخبار» لتصريحات شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، أن كل من يخطط للإرهابيين والتفجيريين ومن يدعمهم ويمدهم ماديًا ومعنويًا بكافة الصور والأشكال هم شركاء في جرائم «القتل العمد المزدوج» النكراء وسيلقون ربهم وأيديهم ملطخة بالدماء.

وشدد على أن الإسلام يحرم تحريمًا قاطعًا قتل النفس والانتحار وكذلك قتل الآخرين وأن القرآن الكريم هو الكتاب السماوي الوحيد الذي غلظ من عقوبة القتل العمد لدرجة تقشعر منها الأبدان وأن لعنة الله عليهم. وقال: إن النبي صلي الله عليه وسلم وصفهم بدعاة جهنم.

وحول نشاط الحكومة، نشرت صحيفة «الأهرام» تحت عنوان «إسماعيل يتابع المشروعات الخدمية مع 6 وزراء»، اجتماع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، سلسلة من الاجتماعات مع وزراء البترول، والطيران، والتعليم، والنقل، والإدارة المحلية والمالية؛ لمتابعة المشروعات الخدمية لتحسين مستوى المعيشة وتوفير احتياجات المواطنين.

وذكرت الصحيفة أن مقر الحكومة شهد نشاطًا مكثفًا، حيث استعرض رئيس مجلس الوزراء، عددًا من الملفات والمشروعات الخدمية مع 6 من الوزراء، حيث أكد المهندس طارق الملا وزير البترول أنه سيتم توفير احتياجات المواطنين من البوتاجاز والوقود بحلول موسم الشتاء.

كما أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل أنه سيتم توفير مائة جرار لدعم خدمات السكك الحديدية، وتخصيص 11.4 مليار جنيه لاستكمال المشروع القومي للطرق، بينما قال شريف فتحي وزير الطيران إنه سيتم عقد أكبر صفقة في مجال الطيران، وشراء واستئجار 45 طائرة لتحسين خدمة الأسطول، فضلا عن إحياء مشروع مدينة «إير سيتي».

وتناولت صحيفة «الأخبار» تحت عنوان «سحر نصر تدعو مسؤولي البنك الدولي لتعزيز التعاون في الاستثمار الزراعي»، دعوة وزيرة الاستثمار، مسؤولي البنك الدولي، إلى عقد لقاءات مع مختلف المستثمرين في المجال الزراعي، بهدف العمل على مواصلة الجهود المتعلقة بتقديم التيسيرات لهم، وزيادة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأكدت نصر، خلال افتتاحها ورشة عمل لتعزيز الاستثمارات في قطاعي الزراعة والأعمال الزراعية، أن هذه المشروعات تسهم في توفير مزيد من فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لهم بما يسهم في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، مع التركيز على دعم المشروعات ذات التأثير الأوسع لضمان الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا، والاستثمار في القطاع الزراعي، والاستفادة من المزايا النسبية والفرص الاستثمارية المتاحة في كل منطقة ومحافظة.

وأشادت الوزيرة بالقرار الأخير للمجلس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية، بضخ استثمارات جديدة مباشرة قيمتها 150 مليون دولار في قطاع الزراعة بمصر، كاستثمارات للشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والتي تهدف إلى تطوير قطاع التغذية باستخدام أحدث النظم التكنولوجية في التصنيع .

كما عرضت صحيفة «الأخبار» بدء تنفيذ القرارات الجديدة الخاصة بتوزيع السلع والمقررات التموينية اعتبارًا من الأربعاء المقبل؛ بما يضمن وصول السلع المدعمة للمواطنين طبقًا لاحتياجاتهم.. وبما يسهم في الحد من تسرب السلع المدعمة لغير المستحقين، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يبدأ 35 ألف بقال تمويني سداد مبلغ تأمين من قيمة السلع التي يتم صرفها للمواطنين على البطاقات بما يعادل 25% من قيمة السلع والحصص التي يتم تسليمها للبقالين لتوزيعها من خلال البطاقات بحد أدنى 4 آلاف جنيه للبقال الواحد ولمدة 15 يومًا.

ونقلت الصحيفة عن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تأكيده أنه تقرر السماح للتاجر بصرف ٤ استعاضات من السلع خلال الشهر وأن يقوم التاجر بتحديد السلع التي يحتاجها في الشهر الجديد خلال النصف الأول من كل شهر ويتم إرسال تلك الكشوف إلى شركات الجملة لتوفيرها وتوصيلها للبقالين لتوزيعها على المواطنين.

ونشرت صحيفة «الأهرام» بعنوان «وزراء الزراعة والإنتاج الحربي والتخطيط: القيادة السياسية حريصة على تحقيق تنمية زراعية شاملة في سيناء»، متناولة زيارة وزراء الزراعة والإنتاج الحربي، والتخطيط والمتابعة لجنوب سيناء لتفقد عدد من المشروعات الزراعية والتنموية بمدينة الطور.

وعرضت الصحيفة لتأكيد الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية والحكومة بتحقيق تنمية زراعية شاملة في سيناء، ورفع مستوى معيشة أبنائها والحفاظ على استقرارهم، مشيراً إلى أنه سيتم التنسيق بين وزارتي الزراعة والتخطيط، والبنك الزراعي ومؤسسة مصر خير وصندوق تحيا مصر لاستغلال مساحة 120 فداناً بالمحافظة لإنشاء قرية نموذجية للإنتاج المتكامل

المصدر : المصري اليوم


التعليقات