HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

موقف «اتحاد المستثمرين» من ترشح السيسي.. الأبرز في صحف الجمعة

الجمعة 27 أكتوبر 2017 الساعة 1:31 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
موقف «اتحاد المستثمرين» من ترشح السيسي.. الأبرز في صحف الجمعة
موقف «اتحاد المستثمرين» من ترشح السيسي.. الأبرز في صحف الجمعة

سلطت الصحف الصادرة، اليوم الجمعة، الضوء على بعض الموضوعات المهمة، منها الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا، وكذلك وصول الفرقاطة «شباب مصر» من كوريا الجنوبية.

فقد اهتمت كافة الصحف القومية بزيارة الرئيس إلى فرنسا وأبرزت تأكيد الرئيس في ختام زيارته المهمة، والتي استغرقت أربعة أيام، أن مصر ستواصل التصدي للإرهاب على كل المستويات، ولمحاولات ضرب الوحدة الوطنية للمصريين.

وأشارت إلى دعوة الرئيس، خلال لقائه وزير الداخلية الفرنسي جيرارد كولوم، إلى ضرورة تكثيف جهود المجتمع الدولي لتجفيف منابع الإرهاب، والقضاء على مصادر تمويله وإمداده بالسلاح والمقاتلين.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن مباحثات الرئيس مع الوزير الفرنسي تناولت، إلى جانب قضية الإرهاب، سبل تعزيز التعاون الدولي بين البلدين، وكذلك آخر مستجدات الأوضاع في ليبيا وسوريا، وشدد الرئيس على أهمية التوصل إلى حلول سياسية لكل أزمات المنطقة، والتي تعد سببا رئيسيا في تفشي الإرهاب وظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأكد الرئيس السيسي ضرورة استمرار التنسيق المشترك فيما يتعلق بضبط الحدود، بينما أشار كولوم إلى دور مصر الحيوي في إرساء دعائم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وأن فرنسا حريصة على الوقوف إلى جانب مصر.

وكان الرئيس قد التقى أيضا رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه خلال زيارته مساء أمس الأول مقر المجلس، وأعرب الرئيس عن تطلعه إلى دفع العلاقات البرلمانية بين الدولتين بما يلبي طموحات الشعبين، ومن جانبه أبدى لارشيه إعجابه بما حققته مصر من إنجازات في مختلف المجالات خلال السنوات الثلاث الماضية، وقال إنه يتطلع إلى لقاء رئيس البرلمان المصري الدكتور على عبدالعال في باريس.

من ناحية أخرى، قال المتحدث الرسمي إن الرئيس السيسي أكد أهمية اتجاه مصر إلى تنويع مصادرها من الطاقة للوفاء باحتياجات المواطنين ومتطلبات خطط التنمية الشاملة، وذلك خلال استقباله أمس جون بيرنار ليفي، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا، واستمع الرئيس إلى عرض لمشروعات الطاقة التي تنفذها الشركة حاليا في مصر، خاصة في مجالات التنقيب عن الغاز وتنفيذ محطات الكهرباء من الطاقة الشمسية، وأكد حرص شركته على التوسع في المشروعات المصرية القومية الكبرى.

واهتمت الصحف القومية كذلك بوصول الفرقاطة «شباب مصر» إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، قادمة من كوريا الجنوبية، والتي أهدتها إلى مصر في إطار دعم العلاقات العسكرية المتميزة ومساندة القيادة السياسية بالبلدين، لتعزيز التعاون المشترك في العديد من المجالات.

وأشارت الصحف إلى أن الفرقاطة «شباب مصر» تتميز بالقدرات القتالية العالية والإبحار لمسافات طويلة تصل إلى 4500 ميل بحري، بسرعة 32 عقدة وحمولة 1240 طنا، وهي مزودة بمدفعيات مختلفة الأعيرة، ويمكنها إطلاق الطوربيدات وقذائف الأعماق، وقد تم تأهيل الأطقم التخصصية والفنية العاملة على الفرقاطة، في توقيت قياسي، بذل خلاله رجال القوات البحرية الجهد للتدريب والعمل على جميع تقنيات الفرقاطة، ليكونوا قادرين على تنفيذ المهام التي تسند إليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة، ولفتت الصحف إلى أن الفرقاطة قطعت مسافة 15 ألف كم، في أثناء رحلة الوصول إلى أرض الوطن، تخللها تنفيذ تدريبات مشتركة مع البحريتين الكورية الجنوبية والهندية.

وكذلك سلطت الصحف القومية الضوء على إعلان الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين دعمه ومشاركته لحملة «علشان تبنيها» ووقوفه خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي من واقع المسؤولية الوطنية والرغبة في غد أفضل للمصريين.

وأبرزت تصريحات محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين والتي أكد فيها أنهم يطالبون الرئيس عبدالفتاح السيسي بالترشح لفترة رئاسية جديدة لحجم العطاء الذي قدمه ولانتشال مصر والخروج بها من قبضة الضياع التي كانت تحاك بها وللجهد الكبير المبذول لرفع قدرات مصر الاقتصادية ثم السياسية وللإنجازات الكثيرة التي تحولت من الأحلام إلى حقائق في فترة زمنية قصيرة سيتوقف أمامها التاريخ طويلا.

وأضاف خميس أنه يدعو جموع المصريين لبث روح التفاؤل والثقة في الاقتصاد المصري والعمل بروح الفريق والتحلي بالصبر والوقوف خلف الرئيس السيسي من أجل الحفاظ على استمرار الاستقرار ومواصلة الإصلاح والبناء والتنمية ولدحر الإرهاب ومكافحة الفساد والثأر للشهداء وبناء مصر القوية واستكمال مسيرة التقدم والنجاح.

وفي متابعة لمنتدى الشباب بشرم الشيخ.. اهتمت جريدة الجمهورية بمشاركة عدد كبير من شباب العالم في حملة تسويقية وترويجية موسعة لمنتدى شباب العالم خارج مصر للتعريف به والدعوة للتحدث فيه من خلال رفع شعار المنتدى والهاشتاج الرسمي «نحتاج للتحدث».

وقد تم رفع الشعار في فرنسا وتونس واليونان وإيطاليا، حيث تشهد مصر في الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر المقبل إقامة منتدى شباب العالم والذي يقام في مدينة شرم الشيخ ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب حول العالم من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة وقد جاءوا إلى أرض السلام ليتناقشوا في القضايا التي تشغل العالم ويطرحوا أفكارهم بكل حرية وشفافية ليكون منتدى شباب العالم ملتقى عالميا تتلاقى فيه الشعوب المحبة للسلام والداعمة للتنمية وتتكامل فيه الحضارات ويكون بمثابة منصة لإطلاق إبداعات الشباب.

وأشارت جريدة الجمهورية إلى إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي في أبريل الماضي في ختام المؤتمر الوطني الرابع للشباب بمدينة الإسماعيلية مشاركته للشباب المصري في دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم الذي يقام في شرم الشيخ الشهر المقبل.. لينقل للعالم رسالة سلام وتنمية ومحبة من أرض مصر.

وقالت الجريدة إن منتدى شباب العالم يعتبر فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار الجاد والمباشر سواء مع بعضهم البعض أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم.. حيث يتم من خلاله مناقشة كافة القضايا التي تهم الشباب بهدف الوصول لصيغة حوار مشتركة تسهم في جعل العالم مكانا أفضل.

ويضم برنامج منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من المحاور التي تناقش قضايا وموضوعات تهم الفئات الشبابية حول العالم.. وهي محور قضايا شبابية عالمية ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال ومحور الحضارات والثقافات ومحور صناعة قادة المستقبل ونموذج محاكاة الأمم المتحدة.

كما سلطت الصحف الضوء على الحريق الذي اندلع في مصنع للكيماويات لتصنيع البويات بمنطقة البيطاش بالعجمي، والذي أسفر عن إصابة 8 أشخاص، بينهم 2 من رجال الشرطة،- وفقا للأهرام -، وأشارت إلى أنه انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء التابعة لشركات البترول الموجودة بالمنطقة للسيطرة عليه، وتم محاصرة النيران قبل امتدادها لمستشفى العجمي العام، وإحدى وحدات غسيل الكلى المجاورة لمكان الحريق.

وأكد الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن الخسائر الأولية تفيد تضرر ثلاثة عقارات مجاورة للمصنع وسرعة تجهيز أماكن إيواء لحوالي 33 أسرة بالعقارات المتضررة من حريق المصنع بحي بالعجمي وتوفير جميع الاحتياجات الأساسية لهم.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات