HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.
HERMES DESIGNS is the meaning of information systems. Start your elegance e-business with us.



استطلاع الراي

ما هى توقعاتك لماتش الأهلى والزمالك القادم؟

  •   

    فوز الأهلى
  •   

    فوز الزمالك
  •   

    التعادل

«التعليم» تحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية لصفوف دراسية (التفاصيل)

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 الساعة 4:17 مساء بتوقيت القاهرة
  •  
«التعليم» تحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية لصفوف دراسية (التفاصيل)
«التعليم» تحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية لصفوف دراسية (التفاصيل)

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، أوضحت خلاله الوزارة عملية احتساب درجات الطالب للمواد الأساسية، وفقا للقرار الوزاري رقم 377 لسنة 2017، الصادر بشأن تعديل ضوابط التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي بحلقتيها الابتدائية والإعدادية.

وأوضح الخطاب أنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الابتدائيين، يُمنح الطلاب تقديرات فقط على النحو التالي (ممتاز- جيد جدا- جيد- مقبول- دون المستوى ويحتاج إلى رعاية)، ويُحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائيين.

التعليم تخاطب المديريات لتطبيق نظام التقديرات بالمرحلة الابتدائية والإعدادية

أما بالنسبة لعملية احتساب درجات الطالب بالصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، فيتم التقويم كالتالي:

في الصف الثالث الابتدائي: تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و30 درجة على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة، و10 درجات على الحضور والسلوك، و50 درجة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي، بإجمالي 100 درجة.

الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي: تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و20 درجة على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة، و10 درجات على الحضور والسلوك، و60 درجة على اختبارات نهاية الفصل الدراسي، بإجمالي 100 درجة.

الصفان من الأول حتى الثاني الإعدادي: تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و10 درجات على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة، و10 درجات على الحضور والسلوك، و70 درجة على اختبارات نهاية الفصل الدراسي، بإجمالي 100 درجة.

ووفقا للخطاب، تكون الدرجات المخصصة للأنشطة الصفية لكل صف دراسي من الصفوف الدراسية المشار إليها عاليه مطبقة كل شهر من الأشهر الثلاثة، ثم تُقسم على ثلاثة، ويُضاف المتوسط الناتج على الدرجة الخاصة باختبارات نهاية الفصل الدراسي المُشار إليها.

وشددت الوزارة على أنه يُحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية للصفوف الدراسية من الثالث الابتدائي حتى الثاني الإعدادي.

المصدر : المصري اليوم


التعليقات